العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ

قطر تفرج عن 6 بحارة بحرينيين بكفالة

استقبال الأهالي لأبنائهم العائدين من قطر      (صورة من الأرشيف)
استقبال الأهالي لأبنائهم العائدين من قطر (صورة من الأرشيف)

أفرجت محكمة البيئة القطرية يوم أمس (الخميس) عن ستة بحارة هواة من منطقة سترة بكفالة مالية، كما تم رفع الحجز عن قارب البحارة بكفالة مالية قدرها 500 دينار.

ومن المؤمل أن يعود البحارة إلى البلاد مساء الأحد المقبل، في حين ينتظر 9 بحارة هواة من منطقة المحرق موعد استئناف حكمهم القاضي بحبسهم سنتين، إذ من المقرر أن تعيد محكمة الاستئناف نظر قضيتهم يوم الخميس المقبل.

من جهتهم، عبّر ذوو البحارة المفرج عنهم عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمسئولين في قطر والقضاء القطري، مؤكدين أنهم كانوا على ثقة تامّة بحكمة المسئولين في قطر ونزاهة القضاء القطري الشقيق.


الأحد المقبل وصولهم... و «الاستئناف» تنظر قضية الصيادين التسعة الخميس

قطر تفرج عن 6 بحارة بحرينيين بكفالة مالية والسفارة تتكفل بالسداد

الوسط - عادل الشيخ

أفرجت محكمة البيئة القطرية يوم أمس (الخميس) عن ستة بحارة هواة من منطقة سترة بكفالة مالية قدرها 24 ألف دينار، كما تم رفع الحجز عن قارب البحارة بكفالة مالية قدرها 500 دينار.

ومن المؤمل أن يعود البحارة إلى البلاد مساء (الأحد) المقبل، في حين ينتظر 9 بحارة هواة من منطقة المحرق موعد استئناف حكمهم القاضي بحبسهم سنتين، إذ من المقرر أن تعيد محكمة الاستئناف نظر قضيتهم يوم الخميس المقبل.

إلى ذلك، قال أحد الأهالي لـ «الوسط»: «عقدت المحكمة القطرية جلستها عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم أمس (الخميس) لمحاكمة البحارة الستة، وقد قررت الإفراج عنهم بكفالة مالية قدرها 24 ألف دينار، إذ من المؤمل أن تتكفل السفارة البحرينية في قطر بدفع مبلغ الكفالة».

وأضاف «أصالةً عن نفسي ونيابةً عن جميع ذوي البحارة نتقدم بجزيل الشكر والعرفان وبالغ الامتنان إلى المسئولين في قطر الشقيقة وإلى القضاء القطري النزيه، وإلى الأجهزة الأمنية القطرية وذلك لحسن معاملتهم لذوينا في بلدهم الثاني، ولصدور قرار بالإفراج عنهم».

وتابع «كنا ولانزال على ثقة تامة في حكمة الأشقاء في قطر، وفي عدالة ونزاهة القضاء القطري، ونحن على يقين بأن ما يربطنا مع الإخوة القطريين أكبر بكثير من هذه الأمور، فالتاريخ يشهد لنا بالأخوة والمحبة، ولانزال على تلك العلاقة الجميلة والحسنة، بل إننا في البحرين نتوق إلى جسر المحبة ونتمنى اكتماله في أسرع وقتٍ ممكن ليسهل علينا تنقلاتنا وزيارتنا للأشقاء القطريين».

واستطرد بأن «الأشقاء القطريين بحكمهم هذا يسروا أمور الموقوفين التي كانت متعطلة، فمنهم الطلاب ومنهم أصحاب الأعمال، وبقرارها هذا تكون قطر نظرت بعين الرأفة إلى أحوالهم المعيشية وإلى ظروفهم، وهي على ذلك مشكورة».

وأردف «ولا نغفل في هذا المقام أن نتوجه إلى السفارة البحرينية في قطر لما بذلته من جهود ووقوفها إلى جانب البحارة ومتابعة ملفهم».

من جهتهم، عبر ذوو البحارة التسعة البحرينيين الموقوفين في قطر، عن «أملهم الكبير في أن يتم الإفراج عن ذويهم، ملتمسين من عدالة محكمة الاستئناف القطرية أن ترأف بهم وأن تنظر إليهم بعين الرحمة، وتراعي ظروفهم»، آملين أن «يصدر بحقهم قرار بالإفراج أسوةً بإخوتهم الباقين»، منوهين إلى أن «الأمل والثقة لاتزال في موضعها، وخصوصاً أن البحارة في بلدهم الثاني وبين إخوتهم».

يشار إلى أن خفر السواحل القطرية ضبطت مجموعتين من البحارة البحرينيين وحولتهم إلى المحكمة البيئية بتهمة دخول المياه الإقليمية القطرية بطرقٍ غير مشروعة، وقد أدان القضاء القطري 9 بحارة من منطقة المحرق وقرر حبسهم عامين، إلا أنهم لم يرتضوا الحكم وتقدموا باستئنافه، في حين قررت المحكمة أمس (الخميس) الإفراج عن ستة بحارة من سترة بكفالة مالية.

من جانب آخر، صرح قائد خفر السواحل بأنه صدر يوم أمس حكم قضائي من المحكمة الابتدائية القطرية في حق البحارة البحرينيين الهواة الـ 6 بدفع غرامات تتفاوت بين 45 ألف ريال قطري على صاحب الطراد والخمسة الباقين 40 ألف ريال على كل واحد منهم، على أن تتم مباشرة التنفيذ بدءا من يوم الأحد القادم بعد تقدم ذويهم بالتماس شفوي، وفيما يتعلق بالبحارة البحرينيين الهواة الـ 9 الآخرين حدد القاضي يوم الخميس القادم موعدا لاستئناف قضيتهم.

العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 1:40 م

      يستاهلون اخواننا بالبحرين الافراج

      بصراحه هذي الردود الي تسر الخاطر مو مثل بعض الردود السابقه

    • زائر 8 | 8:21 ص

      شكرا يامير قطر

      والنعم و3 انعام يا امير قطر قدها وقدود
      انت كريم واحنا نستاهل والله يحفظ قطر شعبا وحكومة والله رجال والرجال قليل ونكرر شكرنا الى رئيس الوزراء القطري وولي العهد الكريم والله يحفظهم ان شاء الله

    • زائر 7 | 7:38 ص

      شكر وتقدير

      شكر وتقدير خاص للسفارة البحرينية في دولة قطر الشقيقة على المعاملة الطيبة ووقوفها بجانب هؤلاء البحارة البحرينيين.
      بو حمد

    • زائر 6 | 7:16 ص

      عراقيه

      قرة الأعين الف مبرووووك

    • زائر 5 | 6:37 ص

      عدل الدنيا

      بحق الشهر الفضيل انتفرج عن الجميع ونسألكم الدعاء الى (عادل الطويل )ياالله بفرج القريب

    • زائر 4 | 6:21 ص

      وردة محرقية

      هذا العشم في أخواننا في دولة قطر الشقيقة
      والله يفرج عن الباقي ويردهم الي أهاليهم علشان تكتمل فرحة العيد بشوفتهم

    • زائر 3 | 4:49 ص

      ام بدر

      الله يفرج عن الباقي يارب ياكريم

    • زائر 1 | 2:06 ص

      st sfoon st

      يا أهالينا لايبعدو أبنائكم وتشريدهم خارج الوطن فأن الله لا يترك عبده سدا (وما من دابة في الارض الأ وعلى الله رزقها) بسنا سجون في الداخل والخارج ؛ فالأنسان هو أفضل المخلوفات على وجه الارض .

اقرأ ايضاً