العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ

«التربية» تفتح التسجيل للتكريم في «عيد العلم الـ42»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

26 أغسطس 2010

دعا مدير إدارة البعثات والملحقيات بوزارة التربية والتعليم عيسى عبدالله الكوهجي، الطلبة البحرينيين من خريجي الجامعات والكليات البحرينية (الحكومية والخاصة)، وخريجي الجامعات والمعاهد العليا العربية والأجنبية، إلى التقدم للتكريم في عيد العلم الثاني والأربعين، مفيداً أن قبول الطلبات بدأ منذ 1 أغسطس/ آب الجاري وسيستمر حتى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وبين أن التسجيل للتكريم ضمن هذه الاحتفالية سيكون وفق الشروط الآتية: أولاً: اشتراطات عامة: المؤهلات الجامعية التي تكرم في عيد العلم هي (الدكتوراه، والماجستير، والبكالوريوس أو الليسانس). يجب تقديم ما يفيد الحصول على إحدى التقديرات التشريفية إن وجدت مثل (امتياز مع مرتبة الشرف، امتياز مع مرتبة الشرف الأولى ... إلخ). في حالة حصول الطالب على أكثر من درجة علمية في سنة التخرج ينادى على المكرم مرة واحدة فقط مع ذكر حصوله على الشهادتين إذا كانت الأخرى مستوفية شروط التكريم. الحضور للحفل شخصياً ولا يسمح بالإنابة. يجب على الطلبة الحاصلين على مؤهلات علمية من مؤسسات تعليم عالٍ حكومية أو خاصة بحرينية أو تم إنشاؤها وفق الاتفاقيات الدولية المصدق عليها من المملكة ومقرها مملكة البحرين أن يتقدموا بطلب المشاركة في حفل عيد العلم في سنة التخرج ذاتها، أي للعام الدراسي (2009-2010) فقط. خريجي مؤسسات التعليم العالي غير البحرينية يجوز لهم التقدم بطلب المشاركة في حفل عيد العلم خلال سنة التخرج أو السنة التي تليها ويرفق مع الطلب القرار الوزاري بشأن تقييم مؤهلاتهم العلمية. أي خريجي العام (20090-2010) أو من خريجي العام الدراسي السابق (2008/2009).

أما عن الاشتراطات الخاصة بالحاصلين على درجة البكالوريوس-الليسنانس، أوضح الكوهجي أنه: يجب ألا يقل المعدل التراكمي عن 3.6 من أصل 4 أو 4.5 من أصل 5، وألا تقل النسبة المئوية عن 90 في المئة. إذا وجد النظامان اللفظي والنقاط للتقديرات في الشهادات أو الإفادات لطلبة البكالوريوس أو الليسانس فإن جهة الاختصاص تأخذ بنظام النقاط، ماعدا الطلبة الحاصلين على First Class Honors. وأفاد بأنه يمكن للخريجين الراغبين في التكريم في حفل عيد العلم التسجيل عن طريق موقع بوابة الحكومة الإلكترونية على العنوان www.bahrain.bh مشيراً إلى أنه يمكن التسجيل أيضاً من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.

العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً