العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ

مخالفة 35 مقهى في ثلاث محافظات

كشفت الأرقام التي أعلنت عنها المجالس البلدية عن رصد 35 مخالفة وإغلاق 29 مقهى ومطعماً مخالف في محافظات: «الشمالية»، و «الجنوبية»، و«المنامة» خلال الدورة البلدية الثانية.


32 مطعماً ومقهى تقدم الشيشة في «الشمالية»

وفي هذا الجانب أكد رئيس مجلس بلدي الشمالية يوسف البوري أن إجمالي عدد المقاهي والمطاعم التي تقدم الشيشة خلال أربعة أعوام وصل إلى 32 مقهى ومطعماً، موضحاً أنها تتوزع على: ثمانية مطاعم من الدرجة الأولى، وثمانية أخرى من الدرجة الثانية، و12 مقهى من الدرجة الثالثة، وأربعة مطاعم.

وأشار إلى أن المطاعم والمقاهي المخالفة توزعت في أكثر من منطقة، مضيفاً أن من بين تلك المناطق: الهملة، ومدينة حمد، وسار، وجنوسان، والمقشع.

وذكر أن جميع المقاهي والمطاعم تم تعديل أوضاعها ما عدا أربعة، التي تمت مخاطبتها من قبل بلدية الشمالية لتعديل أوضاعها، وخصوصاً في ظل وجود قانون لتعديل أوضاع المقاهي، طبقاً لقرار أصدره وزير شئون البلديات والزراعة في العام 2006.

وفي الجانب نفسه أفاد بأن المقاهي خالفت بسبب تقديمها للشيشة، بينما تقع في مناطق سكنية، لذلك لم ينطبق عليها القرار الوزاري، وذلك يشير إلى أنها مطالبة بتغيير أماكنها، لافتاً إلى أن وزارة الصحة خاطبت البلدية بشأن المقاهي السابقة وبناءً عليه تمت متابعتها.

ونوه إلى أن أكثر من جهة تعمل متعاونة مع المجلس البلدي والبلدية للقضاء على المقاهي والمطاعم المخالفة في المحافظة الشمالية وهي: وزارات الداخلية، والتجارة، والصحة، لافتاً إلى أن «وجود شكاوى عدة ضد وجود المقاهي المخالفة يلزم بتنظيم منح التراخيص لمن يرغب في ذلك، وخصوصاً مع وجود فلل في مناطق سكنية يتم تحويلها إلى مقاهي».


ثلاثة مقاهٍ خالفت في «الجنوبية»

وعلى رغم وجود عدد من مقاهي الشيشة المخالفة في محافظة المحرق إلا أن الإحصائية الحالية لم تكشف عن إجمالي المقاهي المخالفة حتى الآن، في حين لم يتضح أيضاً إجمالي عدد المقاهي والمطاعم المخالفة في محافظة العاصمة بعد أن قامت البلدية بحملة وأغلقت فيها أكثر من 29 مقهى مخالف في العام 2008.

أما رئيس مجلس بلدي الجنوبية علي المهندي أكد وجود ثلاث مقاهٍ مخالفة فقط لتقديمها الشيشة، مشيراً إلى عدم السماح بإيجاد مقاهٍ لتقديم الشيشة في جميع المناطق من المحافظة، ما عدا في الرفاع الشرقي. وفي الجانب نفسه ذكر أن عدد مقاهي الرفاع الشرقي يصل إلى سبعة مقاهٍ فقط، وجميعها تقع قريبة من الأسواق، وذلك ما يحتم عليها البحث عن أماكن أخرى لتكون على بعد 200 متر، مؤكداً أن الجهاز التنفيذي للمحافظة الجنوبية في صدد إلغاء العدد الكلي للمقاهي.

العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:07 ص

      الله كريم

      يعني خليتو كل البلاوي وجيتون لللشيش
      اكوا الخمر يباع في كل مكان والمرقص والبلاوي وما جت الا على الشيشة والله مسخرة

    • زائر 1 | 3:52 ص

      حرااااااااااااااااااااام

      ...المفروض من البدايه ماتعطونهم تراخيص عشان مايصرفون على هالمقاهي لان في ناس متسلفه فلوس وماخذه قروض بس عشان يفتح محل يدير حلاله بنفسه نفس القهوه واهمه مو قاعدين يعطون الشيش حق الزباين ببلاش عشان اتعاملونهم هالمعامله ترى الزباين امخيرين مو امسيرين كفايه الحكومه حارمتهم من وايد اشيه من حقوق المواطن وبعد اتوقفون شغلهم حلالهم؟؟؟ حرام عليكم والله ياناس ترى احنه في شهر المحبه وصلة الارحام مو مو قطع الارزاق والاعناق

اقرأ ايضاً