العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ

«وعد»: الاعتداء على مدير تحرير «الوطن» تعدٍّ على حرية الكلمة

قال نائب الأمين العام للشئون السياسية بجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) رضي الموسوي: «إن الاعتداء على أي صحافي يعتبر اعتداءً على الجسم الصحافي في البحرين ويشكل مساساً صارخاً بحرية الرأي والتعبير، وتعدياً واضحاً على حرية الكلمة».

وأدانت جمعية «وعد» في بيان لها أمس (الخميس) الاعتداء الذي تعرض له مدير تحرير صحيفة «الوطن» مهند أبوزيتون، واعتبرت ذلك عملاً إجرامياً مرفوضاً بكل المقاييس والمعايير الدينية والإنسانية والحقوقية.

وأوضح الموسوي أن «الاختلاف والتباين في الآراء ووجهات النظر لا تبرر بأي شكل من الأشكال ما تعرض له أبوزيتون»، لافتاً إلى أن حرية الكلمة مكفولة في الدستور وميثاق العمل الوطني وفي كل الأديان والشرائع الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان وبحرية التعبير وبحرية الصحافة، وأن محاولة المساس بهذه الحريات والمساس بالجسم الصحافي مرفوض ومدان بشكل قاطع.

وقال: «إن حجم التجاذبات والاصطفافات التي يعاني منها المجتمع البحريني في الوقت الراهن، يجب ألا تعمينا عن المواقف المبدئية والثوابت الأساسية التي ينبغي السير عليها وفي مقدمتها حرية الرأي والرأي الآخر»، مشدداً على أن الاختلاف في وجهات النظر والاجتهادات المتعددة الملتزمة بالضوابط المهنية والأخلاقية قادرة على إثراء الساحة الصحافية والمشهد السياسي العام في البلاد، فيما تعتبر الاعتداءات على سلامة أصحاب الرأي والكلمة جريمة فاضحة».

وأكد «ضرورة الالتزام بالقانون وتطبيقه من دون استثناء على كل من يعتدي على حرية الكلمة أو يسعى لشق الصف وخلق اصطفافات وتجاذبات على أسس طائفية أو مذهبية أو سياسية من شأنها إضعاف النسيج المجتمعي وتهديد السلم الأهلي».

العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً