العدد 2914 - السبت 28 أغسطس 2010م الموافق 18 رمضان 1431هـ

مواطن يطالب النيابة العامة بأخذ حقه من محتال

طالب مواطن النيابة العامة بإعادة فتح تحقيق في قضية شخص قام باستخراج محررين رسميين نسب صدورهما له.

وبخصوص تفاصيل القضية قال المواطن إنه في العام 2005 عرفه أحد أقربائه على أحد الأشخاص الذي استغل ظروفه السيئة وأوهمه بالانخراط في التجارة الحرة عن طريق مشروع يمكنه الاستفادة منه وتحسين حالته المادية.

وأضاف المواطن أنه قام بتقديم استقالته من المحل الذي يعمل فيه ما سبب له ضياع جميع مستحقاته. وأفاد بأن المحتال كان كثير الصلاة والتعبد ما جعله يرتاح إليه والموافقة على اقتراحه في استخراج سجل تجاري، إلا أنه اكتشف لاحقاً أن الشخص الذي وثق فيه احتال عليه وقام باستخراج تأشيرتين من دون علمه.

وبين المتحدث أنه وبعد مرور فترة خاطب الشخص المحتال بخصوص عدم حصوله على أية فائدة من السجل، وخصوصاً أن البنك يلاحقه لكثرة ديونه، مشيراً إلى أنه طلب من المحتال تسفير العمال حتى يمكننه إلغاء السجل وحصوله على عمل يعيل عائلته المكونة من 7 أفراد، إلا أن المحتال لم يدع له أية فرصة لحل الموضوع بشكل ودي.

ولفت المواطن إلى أنه توجه إلى وزارة العمل للحصول على وظيفة وإخبارهم بحالته السيئة، إلا أنه تفاجأ بأن الموظفين في وزارة العمل يخبرونه بوجود سجلين باسمه أحدهما لتربية الخيول، والآخر وجود خادمة باسمه وهو لا يعلم بشيء.

وأفاد المواطن بأنه توجه مع والدته العجوز مرة أخرى للشخص الذي احتال عليه وطلب منه إنهاء السجل، إلا أن المحتال رفض ذلك ما دفعه إلى تقديم شكوى جنائية والتي حفظت تحت مسمى شكوى إدارية من قبل النيابة العامة.

وقال المواطن إنه وبعد كل محاولته بحل الموضوع قام بتغسيل السيارات وبيع الأسماك في بعض الأوقات، إلا أن تقدمه في العمر أجبره عن التوقف عن العمل ما جعل حال عائلته وسد احتياجاتها شيئاً صعباً.

وطالب المواطن النيابة العامة بأخذ حقه من الشخص الذي احتال عليه وتسبب له ولعائلته بالكثير من المعاناة ومنعه من الحصول على وظيفة لسد احتياجاته، راجياً من المسئولين في النيابة إعادة فتح التحقيق وإرجاع حقه ومحاكمة المحتال بجريمة تزوير محررات رسمية

العدد 2914 - السبت 28 أغسطس 2010م الموافق 18 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:39 ص

      الي الزائر رقم 4

      شكرا لك يا اخي حتي نتجنبه وهذا هو المطلوب يجب فضح امرهم لا التستر عليهم ماذام هم غير مهتمين بالعواقب

    • زائر 5 | 9:33 ص

      اعرفه

      الشخص من لدراز هذا المؤمن المزيف ونصب على العشرات والحمد لله ماقدر يورطني عنده ألعاب يأجرها على البحر

    • زائر 3 | 4:28 ص

      صاحب مشروع

      نشكر الوسط قبل كل شئ ولدي اقتراح ارجو من اخواني القراء اطلاعي على ازائهم السديدة اتفقت مع احد الزملاء على فتح سجل تجاري لبرادة وهو سيقوم بجميع الاعباء على ان يعطيني نظير ذلك كل شهر 200 دينار ما هي الاجراءات الوقائية التي تلزمني ان افعلها ولكم مني جزيل الشكر

    • زائر 2 | 2:22 ص

      هذا العالم ....

      في هذا العالم الغير منصف.. يجب على كل فرد من افراد شعبنا توخي الحذر من هؤلاء الذين يريدون تشتيت العوائل و اضعافهم. فيجب على الفرد ان يكون من دون نية حسنة تجاه الآخر لانه من الممكن في احد من الايام ان ينقلب ضذه و يعيق مجرى حياته.

    • زائر 1 | 2:20 ص

      صاحبي

      القنون لا يحمي المصرقعين اظاهر عطاة فلوس يوم غلصت قام يصيح.

اقرأ ايضاً