العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

إطلاق سراح أميركية بعد خطف طيارين روس في دارفور

أطلق أمس (الاثنين) سراح أميركيه كانت مختطفة في دارفور منذ أكثر من ثلاثة أشهر بعد بضع ساعات من خطف طيارين اثنين روس بحسب الحكومة السودانية، ثلاثة بحسب موسكو.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية السودانية، معاوية عثمان أنه تم أمس إطلاق الأميركية المختطفة في دارفور منذ منتصف مايو/ أيار. وقال عثمان لوكالة «فرانس برس»، «تم قبل قليل إطلاق سراحها وهي الآن موجودة في منزل والي ولاية جنوب دارفور بمدينة نيالا».

وأضاف أن السيدة الأميركية التي كانت تعمل في منظمة ساماريترانز بيرس الإنسانية في دارفور «أطلقت عبر مفاوضات مع الخاطفين» مؤكداً أنه لم يتم دفع «أي فدية».

ولكن المتحدث باسم الخارجية السودانية لم يذكر المزيد من الإيضاحات بشأن المفاوضات. وأكد عثمان «كان هناك اتفاق مع الجانب الأميركي منذ البداية على ألا تتم أية عملية أمنية لإطلاق سراحها حفاظاً على سلامتها».

وأكد المتحدث باسم الخاطفين، أبومحمد السليمي في اتصال عبر هاتف يعمل بالأقمار الاصطناعية أنه «تم إطلاق سراح الرهينة في المنطقة الحدودية بين تشاد والسودان بشمال دارفور وتم تسليمها لأجهزة الأمن السودانية بالقرب من بلدة الطيبة في هذه المنطقة».

ونفى أن يكون اختطافها تم بدافع الحصول على فدية قائلاً: «عندما قمنا باختطاف الأميركية كانت لدينا مطالب محددة لدى الحكومة والآن تعهدت بإنفاذها ونحن وثقنا في هذا الوعد وأطلقنا سراحها وإذا لم تف الحكومة بوعدها فالسجال مستمر».

ويأتي الإعلان عن إطلاق سراح هذه الأميركية بعد ساعات من خطف طيارين روس اثنين (الأحد) في نيالا ، بحسب مصدر رسمي سوداني.

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً