العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

«إنفينيتي» تعلن عن تقنيتين جديدتين في مجالي التوجيه والمكابح

أعلنت سيارات إنفينيتي عن تقنيتين جديدتين على مستوى العالم وهما «نظام التوجيه الكهرو هيدروليكي الآلي» و»نظام المكابح الذكية المعززة كهربائياً». وسيتم تركيب النظامين الجديدين على إنفينيتي M الهجينة وهي سيارة فاخرة من فئة السيارات الهجينة التي من المتوقع تدشينها العام 2011 في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.

ويتميز النظامان الجديدان بدرجة الابداع العالية وفي نفس الوقت الآليات البسيطة والتحكم الكمبيوتري المتقدم، ويقدمان أداء فعّالاً من الناحية البيئية للسيارات الهجينة بالاضافة إلى امكانية الدمج السلسة للقطع والتوجيه التفاعلي والكبح الفعّال، إلى جانب الاحساس بقدرات المناورة الطبيعية.

ويتميز نظام التوجيه الكهرو هيدروليكي الآلي للمرة الأولى على مستوى العالم، تم اعتماد «نظام التوجيه الكهرو هيدروليكي الآلي»، إذ يتم تشغيل المحرك الكهربائي عندما يقوم السائق بتوجيه المركبة.

ويتميز النظام بأنه أصغر حجماً من أنظمة التوجيه الآلي التقليدية، وأُبدع من خلال دمج قطع متعددة. ويوفر النظام مزايا نوعين من التوجيه – التوجيه الطبيعي والسلس للتوجيه الآلي الهيدروليكي والفعّالية المحسّنة في استهلاك الوقود التي نعرفها في التوجيه الآلي الكهربائي. وتجتمع هاتين الآليتين لتقديم نظام متوازن يناسب احتياجات زبائن إنفينيتي M، السيارة الرياضية الفاخرة.

ويذكر أن هدف إنفينيتي يتمثل في تحقيق الأداء البيئي المتفوق وفي نفس الوقت اتباع سياسة الجودة الجوهرية في سياراتها. ويتألف نظام القيادة الهجين الذي سيستخدم في سيارات إنفينيتي M الهجينة من محرك البنزين والمحرك الكهربائي ونظام التحكم الذكي والفريد بالفاصل الثنائي الذي يستخدم فاصلين مستقلين مُتحكم بهما الكترونياً على العجلات. ويتيح ذلك امكانية تعزيز الفعالية البيئية العالية وتحقيق تجربة مثيرة في القيادة مع مستويات عالية من الاستجابة في التسارع الخطّي الذي يساوي أو يتفوق على أداء السيارات التي تعمل محركاتها بالبنزين.

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:47 ص

      ahmed

      كلما زادت التقنيات زاد الفارق بين معلومات ميكانيكونا وبين متطلبات السيارة
      وبالتالي زادت مشاكل مستخدم السيارة

اقرأ ايضاً