العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

مورينهو سعيد بالأداء الدفاعي ولا يريد الحديث عن البارشا

فيا يبدأ أهدافه الجديدة مع برشلونة

استهل المدير الفني الجديد لريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو مسيرته مع الفريق بشكل مخيب للآمال أمس الأول (الأحد) بعدما تعادل فريقه سلبيا مع مضيفه ريال مايوركا في المرحلة الأولى من الدوري الاسباني لكرة القدم. في الوقت الذي استهل فيه فريق برشلونة حملة الحفاظ على اللقب بفوز مبهر على مضيفه راسينغ سانتاندير بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ليونيل ميسي وأندريس انيستا وديفيد فيا.

وظهر النادي الملكي بشكل صلب في الدفاع وثقيل في خط الوسط وغير دقيق في الهجوم. وأثار مورينهو علامات الاستفهام بالإبقاء على الثنائي الألماني الشاب سامي خضيرة ومسعود أوزيل على مقاعد البدلاء، ثم شاركوا قرب النهاية وكادا أن يسجلا هدف الفوز للفريق.

وأكد البرتغالي جوزيه مورينهو في المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي انتهت بالتعادل أن الفريق كان جيدا للغاية في الدفاع وان الأداء كان ايجابيا في بعض الأوقات وسلبيا في أوقات أخرى.

وقال مورينهو: «لم يكن لدينا أية مشاكل في الجانب الدفاعي كان الأمر جيدا للغاية وكان الأمر أيضا ايجابيا في الفرص السانحة للتسجيل إذ كان لدينا فرص هائلة في الشوط الثاني، الأمر كان أكثر نفسيا واثر على اللاعبين وكان لدينا ما يكفي من الفرص للفوز بالمباراة».

وأما عن الأمور السلبية فقال: «النتيجة هي أكثر شيء سلبي كان لدي، في الشوط الأول كان الأمر سيئا ولكننا في الشوط الثاني كنا أفضل بكثير وسنحت لنا 5 أو 6 فرص للتسجيل ولكن لم نستغلها جيدا، الفريق ما زال بعيدا عن إمكاناته ونحن ما زلنا في مرحلة البناء ومن المهم أن نحافظ علي شباكنا نظيفة».

وتابع «الآن لن يكون لدي سوى 4 لاعبين للتدريب والباقون سيذهبون إلى المنتخبات والمباريات الدولية وأنا احتاج إلى ساعات أكثر للعمل مع المجموعة وإدخال الانسجام بينهم، في المباراة المقبلة سنقابل اوساسونا ومن ثم أياكس سيكون أسبوعا صعبا علينا».

وأضاف مورينهو «النقطة الآن لا تهمني، ما يهمني هو أداء الفريق وخصوصا دفاعيا، إذ ان المدافعين قدموا مباراة عظيمة واستطعنا أن نقطع كل هجمات الخصم، مباراة اليوم هي خيبة أمل لا أكثر وعلينا أن نعمل للتحسن في المباراة المقبلة مع ان الأمر سيكون صعبا، ونحن سننجح كفريق ونفشل كفريق ولن نضع اللوم علي لاعب بذاته».

وعن برشلونة عندما سئل عن فوزهم قال: «لن أتحدث في كل يوم عن برشلونة، نحن سنلعب معهم مرتين خلال الموسم أو 4 مرات في حال المواجهة في المسابقات الأخرى ولن أتحدث عن برشلونة إلا في تلك المباريات ويجب أن نركز على أنفسنا الآن».

واعترف المدير العام لريال مدريد خورخي فالدانو بأن فريقه كان «غير دقيق وافتقد إلى الإيقاع» ولكنه نوه عن أن «المباراة في بداية الموسم بعد فترة انقطاع طويلة». وأوضح فالدانو «لقد صنعنا العديد من الفرص الجيدة في النهاية وكنا نستحق الفوز حقا».

وقال الحارس أيكر كاسياس: «علينا أن نتحسن ولكني معجب بالفريق، لقد صنعنا فرص محققة وكان يجب علينا التسجيل». ولدى سؤاله حول الفارق بين برشلونة وريال مدريد أكد كاسياس «لديهم طريقة لعبهم ولدينا طريقتنا».


سعادة لا توصف لفيا

في الجانب الآخر، فقد سجل الوافد الجديد لبرشلونة ديفيد فيا أول أهدافه مع فريقه، إذ أضاف فيا الهدف الثالث للنادي الكاتالوني في الدقيقة 60 بعد أن ارتقى برأسه لتمريرة دانييل الفيس ليسجل أول أهدافه مع برشلونة.

ومن جهته قال فيا: «هذه هي بالتحديد البداية التي كنا نأملها، لقد انضممت إلى فريق رائع، وفخور بأنهم أخذوا يبحثون عني».

وأضاف فيا «إنه لشرف كبير اللعب بجوار ميسي، الذي لا يمكنه اللعب بجوار ميسي لا يمكنه أن يلعب كرة القدم على الإطلاق».

ورفض فيا التعقيب على صفقة البيع المثيرة للجدل للمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لفريق ميلان، مؤكدا «لدينا فريق رائع وعاقدون العزم على الظهور بشكل جيد هذا الموسم».

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:18 م

      هههههههه قال مايفهم قال تكلم جوزيف بلاتر هههه

      اقول برشلوني شيبه شخبار ثلاثية الانتر ولا نسيت لانهم اتاهلو للنهائي على ارضكم شقال مايفهم المدرب قال ههههههههههههههههههههههههههههههه لكل الحقاد على مورينهو الداهيه كفايه انه اخذ الابطال للانتر اله عمرهم ماجافوه ... يعني لاتقصون على روحكم وتطلعون فيها وتسون روحكم اذكياء على الداهيه شقال ذاك بيندمون على بليغريني ههههههههه وذاك يقول تقص على روحك شكله انت اله تقص على روحك محد يقدر ينكر ويجذب ويخدع نفسه ويقول مورينهو مايلعب بخطه ولا شلون وصل تشيلسي للنهائي ولولا الحظ لاخذ اللقب وبورتو وانتر .. سلام

    • البحرين وبس | 2:05 ص

      اتقص علي روحك ؟

      الي متي جمتهير الريال بتصدقك ؟

      مردك الطرد وان غدا لناظره قريب

    • زائر 2 | 9:22 م

      ان ما ندمتون على بلقريني الايام جايه

      سوف تعضون يدكم ندم على بلقريني الايام كلها كفيله صدق كلامنا جهز لكم فريق ولكن الفلوس والطمع وعدم التخطيط ولا مبالاه والادارة الفاشله سوف تتخبط ولا يمكن تحققون بطوله مادام هذا التخطيط المتخبط ابصم بالالف انكم ما راح تحققون شي واكثر من العام الماضي مساوي لكم هههههه يعقد موتمر صحفي تصورا شنو قاعد يقول احنا بالدفاع ممتازين وعلى من يحضي على فريق مثل ميوركا اشلون لو لبعتون ببطولة اروبا شنو بسوون ابصم من الان فريقكم فاشل اذا هذه ادارته وتخطيطه كم من اموال كم من جلب لاعبين كم وكم ولا شي يذكر

    • زائر 1 | 9:13 م

      برشلوني شيبه

      ما ادري شنو نقول مدربكم ومشجعينكم هل هم ما يفهمون او كل العالم ما تفهم الحين صار الدفاع ممتاز وخرابيط وكلاام فاضي ماله لاا راس ولاا كرياس يا سبحان الله اعتقد شفتون الفريق وشخصية الفريق هل هذا فريق صرفت عليه اموال طائله بدمتكم هل هذا فريق بسوي انجاز لكم تاكدو من فريق ميوركا وحالته وارجعو اليه فريق متاهلك افلاس على الاخر فريقكم يا مورينهو حتى الجهال اللى توهم يلبعون الكره ما اعتقد يلعب مثله لا خطه لا شخصية فريق صرفت ميزانية العالم عليه قياسا بفرق العالم ولكن نقول دع الايام تفعل ماتشاء ونشوف شنو

اقرأ ايضاً