العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

شبيبة القبائل يتعادل مع الأهلي ويتأهل لقبل نهائي الأبطال

صمد شبيبة القبائل الجزائري بعشرة لاعبين شوطا كاملا لينتزع تعادلا ثمينا من مضيفه الأهلي المصري بهدف لكل فريق ويضمن التأهل للدور قبل النهائي في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم أمس الأول (الأحد).

وسجل سعد تجار هدف التعادل لشبيبة القبائل في الدقيقة 29 من تسديدة قوية بعدما تقدم بطل مصر عن طريق المهاجم محمد ناجي «جدو» بضربة رأس في الدقيقة 22.

ورفع شبيبة القبائل الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين لطرد مهاجمه سيدعلي يحيى شريف في الدقيقة 43 رصيده إلى 10 نقاط من 4 مباريات ليضمن احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني في المجموعة الثانية بدور الثمانية والصعود للدور قبل النهائي.

وأضاف الأهلي نقطة واحدة إلى رصيده ليرتفع إلى 5 نقاط مقابل أربع نقاط لهارتلاند النيجيري الذي تغلب 2/1 على الإسماعيلي ليتجمد رصيد الأخير عند 3 نقاط ويتذيل المجموعة.

وقال لاعب شبيبة القبائل تجار للصحافيين في استاد القاهرة: «أنا جد سعيد بهذه النتيجة خصوصا أننا أسعدنا كل الشعب الجزائري الذي أهدي له هذا التأهل. كما أقول إن الهدف الذي سجلته هو الأحلى والأروع والأغلى في مشواري الكروي».

وبسط الأهلي سيطرة شبه كاملة على المباراة التي أقيمت في حضور جماهيري كبير وإجراءات أمنية صارمة في استاد القاهرة بينما لجأ الفريق الضيف للدفاع.

وافتتح صانع اللعب محمد أبو تريكة الإثارة بضربة رأس تصدى لها حارس مرمى شبيبة القبائل في الدقيقة الرابعة قبل أن ينال يحيى شريف الإنذار الأول بسبب الخشونة ضد محمد بركات.

وواصل بطل مصر هجومه مستفيدا من الكرات العرضية التي وصلت إحداها إلى جدو هداف كأس الأمم الإفريقية ليحولها برأسه بطريقة رائعة إلى المرمى.

لكن تقدم صاحب الأرض لم يدم لأكثر من 7 دقائق نجح بعدها تجار في إدراك التعادل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وسدد تجار الكرة أولا من ركلة حرة في الدقيقة 29 ارتدت من الحائط الدفاعي لتعود إليه في وضع رائع فسدد مباشرة على يمين الحارس شريف إكرامي.

وسبب الهدف ارتباكا للفريق المصري الذي لجأ للتسديد بعيد المدى عن طريق لاعبي الوسط شهاب الدين أحمد وحسام عاشور.

وسقط يحيى شريف داخل منطقة جزاء الأهلي ليحصل على الإنذار الثاني من الحكم الزامبي ولينجتون كواما ويغادر الملعب ويمنح الفريق المصري دفعة معنوية كبيرة.

وكرر الأهلي البداية القوية نفسها في الشوط الثاني فهاجم بضراوة من دون أن يصيب المرمى على رغم مشاركة المهاجم أسامة حسني بدلا من محمد فضل البعيد عن مستواه في الدقيقة 55.

وأهدر جدو فرصتين خطيرتين أمام المرمى في دقيقتين متتاليتين في منتصف الشوط الثاني ثم لعب أبوتريكة كرة بركلة خلفية مزدوجة علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع أنقذ حارس شبيبة القبائل فريقه من استقبال هدف عندما أبعد كرة سددها البديل قائد منتخب مصر أحمد حسن بالرأس من مسافة قريبة.

وعلى رغم الحصار الذي فرضه الأهلي حول منطقة جزاء شبيبة القبائل فإن الفريق الجزائري صمد ليخرج متعادلا ويضمن بلوغ الدور قبل النهائي.

وأطلقت مجموعات من مشجعي الأهلي هتافات ضد مدرب الأهلي حسام البدري بعد نهاية اللقاء عقب تحقيق بطل مصر 3 انتصارات فقط في 8 مباريات خاضها في الموسم الجديد بجميع المسابقات.

ويلتقي الأهلي في الجولة المقبلة بعد أسبوعين مع هارتلاند في القاهرة قبل أن يحل ضيفا على غريمه المحلي الإسماعيلي في الجولة الأخيرة.

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً