العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

لامبارد وتيري يغيبان عن إنجلترا في تصفيات «يورو 2012»

سيفقد مدرب انجلترا فابيو كابيللو جهود فرانك لامبارد وجون تيري ثنائي تشلسي في مباراتي فريقه بتصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2012 في مطلع الشهر المقبل ضد بلغاريا وسويسرا بعد إصابتهما في مباراة أمام ستوك سيتي أمس الأول (السبت).

وأعلن الإيطالي فابيو كابيللو قائمة تضم 24 لاعبا استعدادا لمباراتي فريقه أمام بلغاريا وسويسرا الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012). وأسفرت إصابة جون تيري وفرانك لامبارد عن تغيير حسابات كابيللو واستدعاء مدافع ويست هام ماثيو اوبسون، الذي كان الخيار الخامس للمدرب في مونديال جنوب أفريقيا. وجاءت إصابة تيري وليدلي كينج واعتزال جيمي كاراغر اللعب الدولي، لتفتح الباب أمام انضمام اوبسون. وظل الحارس سكوت كارسون ومايكل كاريك وشون رايت فيلبس وبيتر كراوتش وجيرمين ديفو في قائمة الفريق بجانب جوليون ليسكوت الذي غاب عن كأس العالم بداعي الإصابة.

وخرج لامبارد من التشكيلة لإصابته بفتق سيحتاج لجراحة في وقت لاحق هذا الأسبوع كما قال تشلسي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز أيضا إن تيري لن ينضم للمنتخب بسبب إصابته في الساق.

واستبدل لامبارد بلاعب آخر في الشوط الثاني من المباراة التي فاز فيها تشلسي 2/صفر على ستوك وقال مدربه كارلو انشيلوتي إن اللاعب يشعر بالآم بسبب الفتق ويحتاج لجراحة.

وقال مدرب تشلسي انشيلوتي للصحافيين بشأن إصابة لامبارد « سيحتاج لامبارد إلى جراحة هذا الأسبوع. ربما يخضع لها يوم الثلثاء أو الأربعاء. لن يستطيع اللعب مع انجلترا. لقد ابلغنا المنتخب الانجليزي بذلك».

وتابع «سيعود إلى الملاعب في غضون أسبوع أو أسبوعين. إنها جراحة بسيطة جدا. انه بحاجة إلى الجراحة لأنه بدأ يشعر بالألم».

وتفاقمت معاناة كابيللو قبل إعلان تشكيلته أمس (الاثنين) خصوصا إذا تأكد غياب مهاجم فولهام بوبي زامورا بسبب إصابتهما أيضا.

وستمثل خسارة تيري القائد السابق للمنتخب ضربة قوية للفريق في ظل استمرار غياب مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند بسبب إصابة في الركبة أبعدته عن كأس العالم والشكوك التي تحيط بقدرة مدافع توتنهام ليدلي كينج على خوض مباراتين بفاصل زمني قصير.

وقال تشلسي بموقعه على الانترنت: «استبعد جون تيري الليلة من تشكيلة انجلترا لمباراتيها المقبلتين» بسبب إصابته في الساق اليمنى وفي العضلات.

وأضاف «سيتحدث جون شخصيا إلى المسئولين عن المنتخب الانجليزي كما حدث اتصال بين مسئولي تشلسي والمنتخب. حدث اتفاق على أن جون سيستفيد من فترة الراحة لعلاج الإصابات التي تعرض لها قبل بداية الموسم».

والأمر الجيد بالنسبة لكابيللو هو تسجيل لاعب أرسنال ثيو والكوت هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم ليقود فريقه للفوز 2/1 على بلاكبيرن روفرز في حين أصبح لاعب نيوكاسل يونايتد اندي كارول مرشحا للانضمام للمنتخب الوطني بعد بدايته الرائعة للموسم بعد أن سجل هدفا في مرمى ولفرهامبتون واندرارز.

وستلعب انجلترا ضد بلغاريا في استاد ويمبلي اللندني يوم الجمعة المقبل في مستهل مشوارها بالتصفيات قبل أن تحل ضيفة على سويسرا بعد ذلك بأربعة أيام.

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً