العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ

«تنفيذية الانتخابات» تنهي مرحلة التأكد من بيانات الناخبين

المنامة - اللجنة الإشرافية للانتخابات النيابية والبلدية 

01 سبتمبر 2010

أفادت اللجنة الإشرافية للانتخابات النيابية والبلدية بأنها أنهت مرحلة التأكد من صحة تسجيل بيانات الناخبين والتي استمرت لمدة أسبوع اعتباراً من 21 وحتى 27 أغسطس/ آب الجاري، شهدت فيه المراكز الإشرافية إقبالاً من قبل الناخبين للتأكد من صحة بياناتهم في جداول الناخبين للانتخابات البلدية والنيابية، مضيفة أن الموقع الإلكتروني للانتخابات سجل زيارة 135 ألف زائر زاروا الموقع من أجل التأكد من صحة تسجيل بياناتهم الواردة في جداول الناخبين، إذ تم عرض الجداول في المقار المحددة قانوناً خلال تلك الفترة.

وأشادت اللجنة التنفيذية بأعداد الناخبين سواءً من المواطنين أو من الأجانب، الذين مارسوا حقهم الدستوري والقانوني الذي منحه إياهم المشرع البحريني بإدراج أسمائهم أو تصحيح بياناتهم الخاصة بالقيد. وأوضحت اللجنة أنه وصل عدد الاعتراضات إلى 238 اعتراضاً أمام اللجان الإشرافية للطعن في صحة تسجيل بيانات بعض الناخبين، وتم قبول 209 ورفض 29 اعتراضاً فقط، حيث كان من ضمن الاعتراضات التي قدمت إلى اللجان الإشرافية عدد من الاعتراضات التي تقدم بها عدد من المستثمرين الأجانب الذين يحق لهم ممارسة حقهم النيابي.

ومن المقرر أن يتم الفصل في الطعون أمام محكمة الاستئناف يوم السبت المقبل، وبعد انتهاء المحكمة من الفصل في الطعون المعروضة عليها سيتم الإعلان عن الجداول النهائية طبقاً لما هو منصوص عليه قانوناً. كما سيتم فتح باب الترشيح للنيابي من 1 إلى 16 سبتمبر/ أيلول الجاري، وسيتم فتح باب الترشح للبلدي من 20 وحتى 24 من الشهر الجاري.

ويذكر أن اللجنة العليا بصدد عقد مؤتمر صحافي في منتصف الأسبوع المقبل في مبنى وزارة العدل والشئون الإسلامية.

العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً