العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ

«بوري السينمائي» يعرض فيلم «عطاء أساسه الأرض... وسقفه السماء»

كشف الفنان عصام ناصر بأنه قد تقرر عرض فيلم «عطاء أساسه الأرض... سقفه السماء» على هامش مهرجان بوري للأفلام السينمائية المزمع إقامته في شهر سبتمبر/ أيلول الجاري وهو من سيناريو وإخراج عصام ناصر وعبدالله رشدان ومن بطولة الفنان عبد الحسين مرهون. ويشارك في التعليق على أحداث الفيلم الإعلامي غازي عبد المحسن، علاوة على مشاركة شعرية للشاعر علي عبدالوهاب البقالي. كما ومن المقرر عرض الفيلم في عدد من المحافل الخيرية والأندية والجمعيات الشبابية والثقافية الوطنية وعبر المواقع الإلكترونية المحلية والعربية والعالمية ذات العلاقة بالشأن الخيري والاجتماعـي.

يسلط الفيلم الضوء على المناقب الخيرة والأفعال النيرة للوجيه يوسف بن أحمد كانو ونهجه الإنساني الحميد الذي آثر انتهاجه ومن بعده أبناؤه تجاه عموم أفراد المجتمع البحريني على اختلاف انتماءاتهم الطبقية والعرقية والمذهبية وما تمخض عنه من إفرازات إنسانية كان لها الانعكاس الإيجابي على مستوى أبناء العائلة الكريمة الذين آلو على أنفسهم اقتحام ميادين العلم والعمل وشتى ميادين الحياة عبر أطر تجردوا فيها من كونهم أفراداً ينتمون لعائلة لها ثقلها التاريخي والاجتماعي حيث باتوا يمثلون أرقاماً صعبة في معادلة البناء والتنمية على اختلاف أشكالها ومضامينها.

كما يتضمن الفيلم توثيقاً كاملاً للمشاريع الخيرية التي نفذتها وتشرف عليها عائلة كانو، هذا وقد استغرق تصوير الفيلم ثلاثين يوماً، حيث تم التصوير في عدد كبير المناطق الحديثة والأثرية.

وفي سياق ما تقدم أفاد عصام ناصر أنه يجري حاليا الإعداد لحفل تدشين الفيلم المقرر له منتصف الشهر الجاري وذلك بعد أن تم إقامة عرض خاص لأفراد عائلة كانو الكرام الذين أشادوا بالمستوى الفني العالي للفيلم وبجهود القائمين عليه.

العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً