العدد 2921 - السبت 04 سبتمبر 2010م الموافق 25 رمضان 1431هـ

« الوطنية لحقوق الإنسان» تأسف لما تشهده البحرين من عنف وتخريب

المنامة - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

04 سبتمبر 2010

قالت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إنها تباشر التحقق من كل البيانات الصادرة من الجهات المختلفة فيما يخص الوضع الراهن في البحرين، وتتابع حقيقة الأمور والموقف الحقوقي السليم منها، مؤكدة أنها ستصدر تقريرها فيما يخص هذا الموضوع بشكل حيادي.

وأعربت المؤسسة في بيان لها صدر أمس عن «شديد أسفها لما تشهده مملكة البحرين من أعمال عنف وتخريب تهدد حياة الناس وتستهدف الممتلكات العامة والخاصة»، وقالت: «إن هذا الأمر يشكل تعدياً مباشراً على حقوق وحريات وأمن المواطنين والمقيمين»، معلنة عن بالغ إدانتها لهذه الأفعال الخارجة عن القانون.

وشددت على وجوب «ضمان اتخاذ كل الإجراءات لمعالجة هذه الخروق بالطرق القانونية بما يكفل توافر جميع الضمانات الواجبة لحماية وصون حقوق جميع الأطراف في ظل الاحترام الواجب للقضاء وخضوع الجميع لسلطته وأحكامه».

وأكدت على أن «حق الاختلاف في الرؤى والمواقف لا يجوز أن يستخدم غطاء لأعمال التخريب التي تشكل انتهاكاً لحقوق الناس»، لافتة إلى أن «الاختلاف هو حق مكفول ومصان ويجب أن يعبر عنه من خلال القنوات الشرعية في ضوء أحكام ميثاق العمل الوطني والدستور، والقوانين المرعية ذات العلاقة». و جددت التأكيد على موقف المجتمع «الرافض لخيار انتهاج العنف والتحريض غير المشروع كوسيلة، للتعبير عن المطالب وأبداء وجهات النظر, ودعت إلى تطبيق الضمانات القانونية والدستورية وإنفاذ موجبات القانون الذي يكفل للمتهمين حقوقهم الدستورية والقانونية.

وشددت المؤسسة على أن حماية المكتسبات الوطنية تمثل واجباً وطنياً لا يقبل التهاون أو التفريط فيه، داعية الجميع للمشاركة في مسيرة الإصلاح والبناء الوطني في ظل المشروع الإصلاحي، وعبر الوسائل السلمية التي كفلها الدستور ومن خلال احترام النظام والقانون

العدد 2921 - السبت 04 سبتمبر 2010م الموافق 25 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 10:13 ص

      نحن لسنا مخربين

      الجمعيات والتيارات والقادة الوطنيين كلهم وجدوا للتصحيح لا للتخريب .. مع أن مطالبهم لم تتجاوز سقف الملكية الدستورية .

    • زائر 19 | 9:04 ص

      بحريني

      استقالة رئيس المؤسسة هو أكبر دليل على الحياد فقد فضحكم كمال الدين قبل نشركم للبيان

    • زائر 12 | 4:31 ص

      لم نرى انتقاد محايد وانتم تعيشون الواقع !!!

      لا اعتقد بان سيكون هناك تقرير محايد منكم والدليل بدايتكم هذة الضعيفة والمخجلة للاسف الشديد وانتم تعيشون واقع الناس وماااذا يحدث تحققون بماذا !!؟وانتم تعيشون مثل الواقع الذي يعيشه الناس الرجاء عدم اغلاق عين وفتح العين الاخرى وهذا التقرير هو الذي يقرر هل انتم منصفون فعلا او كما يدعي البعض بااانكم مسيرون وانشاء الله تكونون محايدون نتمى من قولوبنا

    • زائر 11 | 4:31 ص

      واااااضحه

      كلش وااااااااااضحه الحياديه و طلت برأسها من خلال بيانكم .

اقرأ ايضاً