العدد 2924 - الثلثاء 07 سبتمبر 2010م الموافق 28 رمضان 1431هـ

وزير الديوان الملكي يودع السفير الإيراني

وزير الديوان الملكي يستقبل السفير الإيراني
وزير الديوان الملكي يستقبل السفير الإيراني

نوه وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة لدى لقائه بمكتبه بالديوان الملكي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدولة حسين أمير عبداللهيان، بمناسبة انتهاء فترة عمله في البحرين، بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأثنى على ما قام به السفير الإيراني من جهد لتطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين. معرباً عن تمنياته للسفير الإيراني التوفيق في مهماته الدبلوماسية القادمة.

ونقل وزير الديوان الملكي إلى السفير الإيراني تحيات وتقدير عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لجهوده التي بذلها لتعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين.


وزير الداخلية يودع السفير الإيراني بمناسبة انتهاء فترة عمله

المنامة - وزارة الداخلية

التقى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بمكتبه بديوان عام الوزارة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى البحرين حسين أمير عبداللهيان وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى المملكة.

وعبر الوزير خلال اللقاء عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها السفير طيلة فترة عمله من أجل دعم وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين الصديقين، وخصوصا فيما أبداه من تعاون وتفهم حيال بعض قضايا التسلل وتهريب المخدرات. مؤكداً «أننا نسعى من أجل الأمن والاستقرار في المنطقة في إطار دول مجلس التعاون الخليجي وفق استراتيجية أمنية دفاعية ترتكز على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية، مستفيدين من تجاربنا المريرة التي ألمت بنا خلال العقود الثلاثة الماضية».

ومن جانبه وجه السفير الإيراني الشكر لوزير الداخلية على ما لقاه من تعاون ودعم خلال فترة عملة بالمملكة في ظل ما يتمتع به البلدان من علاقة طيبة. وأشار إلى أن من أهم الإنجازات التي تمت بين البلدين توقيع الاتفاقية الأمنية التي تعد أكبر دليل على سعي إيران لاستقرار أمن المنطقة وعدم تدخلها في الشئون الداخلية لأية دولة.

كما أكد السفير الإيراني أن إيران لا تسمح بحدوث أي عمل إرهابي في أي بلد شقيق أو صديق، وهي ترفض أحداث العنف والتخريب والحرق التي تحدث في مملكة البحرين، مؤكداً دعم الجمهورية الإيرانية للإصلاحات التي تحظى بها المملكة.

كما أشار السفير، خلال اللقاء الذي حضره اللواء رئيس الأمن العام طارق بن دينه، إلى ثقته بقدرة القيادة البحرينية على التعامل مع الأحداث الأمنية بالمملكة، مهنئا في الوقت نفسه القيادة البحرينية بالإنجازات الكبيرة التي تحققت والتي تعد مفخرة للجميع.

العدد 2924 - الثلثاء 07 سبتمبر 2010م الموافق 28 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 7:43 ص

      اللهم احفظ قادة المسلمين

      يا الله بحق هذا الشهر الفضيل احفظ القيادتين في مملكتنا الحبيبه والجاره ايران ومجلس التعاون الخليجي.

    • زائر 1 | 11:44 م

      حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية

      استراتيجية أمنية دفاعية ترتكز على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية،
      لا تعليق

اقرأ ايضاً