العدد 2925 - الأربعاء 08 سبتمبر 2010م الموافق 29 رمضان 1431هـ

هيئة الرؤية: الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك

الملك يأمر بصرف كسوة العيد للأرامل والأيتام

أعلن رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة أمس (الأربعاء) أن اليوم (الخميس) هو المكمل لعدة شهر رمضان 30 يوماً وأن يوم غد (الجمعة) هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وعلى صعيد متصل، أصدر عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمره السامي بصرف مكرمة كسوة العيد السعيد لجميع الأرامل والأيتام المسجلين لدى المؤسسة الخيرية الملكية والأسر وذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

وكان مكتب المرجع الديني الراحل السيد محمد حسين فضل الله أعلن أن الخميس (اليوم) هو أول أيام عيد الفطر، فيما أعلنت العديد من الدول الخليجية والعربية والإسلامية أن يوم العيد هو الجمعة.


مقلدو فضل الله يعيِّدون بصمت

لجنة الرؤية بـ «الأعلى الإسلامي»: الخميس إكمال العدة والجمعة أول أيام عيد الفطر

الوسط - وسام السبع

أعلن رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة أن اليوم (الخميس) هو المكمل لعدة شهر رمضان 30 يوماً وأن يوم غد (الجمعة) هو أول أيام عيد الفطر المبارك للعام 1431 هجرية الموافق للعاشر من سبتمبر/ أيلول 2010. فيما تعيِّد شريحة واسعة من مقلدي المرجع الديني الراحل آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله اليوم الخميس في أول أيام عيد الفطر بحسب ما أعلنه مكتب السيد فضل الله مؤخراً.

وأكد بيان أصدرته هيئة الحكم بالرؤية بالمجلس الإسلامي الأعلى أن أحداً لم يتقدم بالشهادة لهيئة الرؤية المكونة من الشيخ إبراهيم عبداللطيف آل سعد والشيخ عدنان عبدالله القطان والشيخ راشد حسن البوعينين والتي عقدت اجتماعها بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لتلقي الأنباء والشهادات برؤية هلال شهر شوال.

وقال البيان: «حيث إنه لم يتقدم إلينا أحد بشهادة حتى صدور هذا البيان فإن غداً الخميس هو المكمل لعدة شهر رمضان ثلاثين يوماً وأن بعد غدٍ الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك للعام 1431 هـ الموافــق العاشر من شهر سبتمبر 2010».

وكان المكتب الشرعي للمرجع الديني الراحل آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله قد أصدر بياناً أكد فيه أن يوم الخميس 9 أيلول/ سبتمبر هو الأول من شهر شوّال، وهو يوم عيد الفطر، مشيراً إلى إمكانية رؤية الهلال بواسطة الآلات المكبِّرة غروب الأربعاء في عدة مواقع غرباً، ولا سيما في جنوب أميركا الجنوبية.

وكان رئيس المرصد الفلكي الإسلامي الشيخ محسن العصفور قد أكد لـ «الوسط» أن التصريحات التي تم الإعلان عنها حتى الآن حول ترجيح أن يكون غرة شهر شوال وعيد الفطر في يوم الجمعة هي الجهات التالية: (التقويم الإسلامي الموحد لمنظمة المؤتمر الإسلامي وتقويم أم القرى التقويم الرسمي للملكة العربية السعودية والتقويم الإيراني الرسمي والاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء وعالم الفلك الكويتي صالح العجيري ونائب رئيس جمعية البحرين الفلكية وهيب الناصر والباحث الفلكي علي الحجري».

وقال العصفور: «على مستوى الدول فإنه من المتوقع أن يكون يوم الجمعة غرة شهر شوال في كل من المملكة المغربية وسلطنة عمان والسعودية والجزائر وسوريا ومصر والأردن وتونس وقطر والإمارات والبحرين والكويت واليمن وفلسطين ولبنان والسودان وموريتانيا والعراق شيعته وسنته وإيران وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا والمكسيك وأستراليا والهند وجنوب إفريقيا».

وأضاف: «من المرجح أن يكون العيد يوم السبت في كل من باكستان وبنغلاديش».


الملك يأمر بصرف كسوة العيد للأرامل والأيتام

المحرق - المؤسسة الخيرية الملكية

أصدر عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمره السامي بصرف مكرمة كسوة عيد الفطر السعيد لجميع الأرامل والأيتام المسجلين لدى المؤسسة الخيرية الملكية والأسر وذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

وكلف جلالة الملك المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن تتولى مهمة الإشراف على صرف ومتابعة المكرمة لجميع المستفيدين من خلال التنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.

وتأتي هذه المكرمة من جلالة الملك لاهتمامه المتواصل بتقديم مختلف أشكال الدعم للمواطنين بما يضمن لهم حياة كريمة ومستقرة.

وتقدم رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالشكر والتقدير والامتنان إلى الرئيس جلالة الملك الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية على هذه المكرمة ما يؤكد بجلاء ما يكنه جلالته من حرص على توفير الرعاية الشاملة لمختلف فئات شعبه.

من جانبه أفاد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد بأن هذه المكرمة الملكية الكريمة تأتي من جلالة الملك انطلاقاً من اهتمام جلالته بتوجيه جميع أشكال الدعم للمواطنين في مختلف المناسبات بما يضمن لهم حياة كريمة ومستقرة، حيث يستفيد من هذه المكرمة 10512 يتيماً وأرملة مسجلين لدى المؤسسة الخيرية الملكية، بالإضافة إلى 13160 من الأسر المحتاجة و6601 من ذوي لاحتياجات الخاصة المسجلين لدى وزارة التنمية الاجتماعية.


... ويتبادل التهاني بعيد الفطر مع السلطان قابوس وحسني مبارك

المنامة - بنا

جرى اتصال هاتفي بين عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وسلطان عمان الشقيقة قابوس بن سعيد ورئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة محمد حسني مبارك تم خلال هذين الاتصالين تبادل التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعين الله جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة المباركة على الأمة العربية وشعوبها بالخير والأمن والازدهار. وأكد السلطان قابوس بن سعيد والرئيس محمد حسني مبارك على تمنياتهما للبحرين في المحافظة على أمنها واستقرارها وازدهارها.

وأعرب عاهل البلاد جلالة الملك عن تقديره وشكره لإخوانه جلالة سلطان عمان الشقيقة ورئيس جمهورية مصر العربية على ما أبدياه من مشاعر أخوية صادقة عكست متانة العلاقات الأخوية التي تربط مملكة البحرين بسلطنة عمان وجمهورية مصر العربية الشقيقتين، مؤكداً بأن الأمن والاستقرار والازدهار هو هدف الجميع، معرباً جلالته عن أطيب تمنياته لهما بموفور الصحة والسعادة.


... ويعزي رئيس الوزراء البريطاني

بعث عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تعزية ومواساة إلى رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون ضمنها جلالته صادق تعازيه ومواساته بوفاة والده.


... و يتلقى رسالة من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة علي عبدالسلام التريكي يهنئ فيها جلالته بالكشف عن الشبكة التنظيمية السرية وشجبه وإدانته الكاملة لتلك المؤامرة التخريبية التي هدفت إلى زعزعة النظام والاستقرار بالمملكة واستهدفت الأبرياء والآمنين.

وأكد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تضامنه التام مع جلالة الملك وشعب مملكة البحرين من أجل مواصلة مسيرة التنمية والبناء وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

العدد 2925 - الأربعاء 08 سبتمبر 2010م الموافق 29 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 40 | 9:38 ص

      العيد

      اللهم اتمم لنا عيد سعيد تصومو وتفطرو بخير

    • زائر 38 | 8:36 م

      الى الأخت العزيزة عبيــــــــــــــــــــــر الـــــــــــــــــورد عيدك مبــــــــــــــارك و كل سنة وأنت طيبة ......... ام محمود

      أقدم لكِ أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد أعاده الله على الجميع باليمن والبركـــــــــــــــــــــــات والمســــــــــــــــــــــرات..
      وينك من زمان ما شاركتي معنا في التعليقات وجودك مهم ومميز

    • زائر 37 | 8:03 م

      عيدكم مبارك

      اهنء المسلمين جميعا بحلول عيد الفطر المبارك ادامه الله علينا بالافراح و المسرات وانشاء الله التهنئة توصل لكل مسلم سواء عيد الخميس او الجمعة او السبت او الاحد او....

    • زائر 36 | 7:17 م

      ....

      الله يبارك لك في عمرك ورزقك وذريتك يا ملكنا الغالي
      انا اشهد إنك ماقصرت
      عسى كل اللي تسويه رفعة لدرجاتك يااااااااااااااااااااااااااااارب
      والله يحفظك ان شاءالله

    • زائر 35 | 5:10 م

      ان بصوم ول عليي من احد

      علقو علليي

    • زائر 34 | 3:43 م

      مقلد السستاني

      السلام عليكم
      وعيدكم مبارك الى مقلدي السستاني جميعا يجوز الافطار حين يعلن العيد في نفس البلد ولامانع في ذلك اتمنى ان يعلن مجلس العلمائي عن اخبار شهود الهلال حتى نفطر معهم..

    • زائر 33 | 3:21 م

      مقلدة سيستاني

      السيساني يعلن ان الجمعة هوم متمم لشهر رمضان ويوم السبت هو عيد الفطر متباركين بعد وش نسوي يا مقلدي السيستاني

    • زائر 31 | 9:51 ص

      ابوعبدالله

      عيد مبارك وكل عام وانتم بخير على ملك البحرين وشعبها
      وصلت كسوة العيد ياملك القلوب وجزاك الله عنا كل خير ونسأل الله العلي العظيم ان يديم عليك الصحه والعافيه وان يجعل الله هذة المكرمه في ميزان حسانتك
      ولك منى الف تحيه وسلام
      وشكرآ

    • زائر 30 | 8:43 ص

      متى العيد

      هه العيد يوم الجمعة باشر

    • زائر 29 | 8:35 ص

      الى صاحب الجلالة

      الى صاحب الجلالة الملك حمد حفظة اللة ورعاة كل عام وانتم بخير وحفظكم المولى عزا وجل وحفظ اللة البحرين وشعبها

    • بنت النيادة | 8:29 ص

      عيدكم مبارك لكل المسلمين

      تهنئة لكل البحرينيين و لكل المسلمين و إلى الوسط و القائمين عليها و ربانها الدكتور الجمري و لكل قرائها .

    • زائر 28 | 8:17 ص

      مبارك عليكم

      زين بعد بعيد الجميع مع بعض،، بس اللي يضيق الصدر هالاحداث الله يفرج عن الجميع ويحفظ لنا البحرين ويعودنا على شهر الله قادم افضل من هالشهر اللي ماتذوقنا فيه طعم
      متباركين جميعا وان شاء الله يخرج الاخوه

    • زوجة الغالي | 7:22 ص

      متى العيد لدى مقلدو سماحة الشيخ علي السيستاني

      مبارك عليكم العيد وكل عام وانتوا بخير وبصحه وسلامه
      بس حبيت استفسر متى العيد لمقلدي سماحة الشيخ علي السيستاني

    • قلبي وطن | 7:17 ص

      استفسار !!

      كل عام و انتم بخير ...
      استفسار الله لا يهينكم !!
      هل اللي نزل له مبلغ من وزارة التنميه يعتبر الراتب اللي يستلمونه كل شهر والله الكسوه اللي امر فيها الملك ؟؟؟

    • عبير الوررد | 7:03 ص

      عبير الورد

      كل عام وانتم بالف خير ....
      وعيد سعيد على الامه الاسلاميه والى جميع زوار جريدة الوسط وخاضتاالى:-
      الاخوات العزيزات: ام محمود. سترة نور العين.الصريحه,الشجار,جمرية تبي تشتغل ,ام كشة, جمااانه
      والاخوان الاعزاء: ولد المحرق ضد التجنيس,14نور,فيلسوف .مدرس ثانوي,سواح,بحراني قوي
      والى جميع الحبايب الحاضرين والموجودين والي نسيتهم يسامحوني
      عيدكم مبارك وعساكم من العايدين السعيدين والله يعوده عليكم بالصحه والسلامه والخير
      سواء الي عيد ه اليوم والي عيده بكره والله يوجد قلوب المسلمين يارب ,,

    • زائر 27 | 6:18 ص

      عيــدكـم مبـآرك

    • زائر 26 | 5:54 ص

      احنا بعد نبي كسوة العيد

      بس الارامل واليتامى المحتاجين حتى احنا محتاجين حق عيالنا يعني من قوة الرواتب الراتب منتف لازم يشمل جميع المواطنين

    • زائر 25 | 5:45 ص

      مع القوم يا شقرة

      السعودية قالو العيد الجمعة فأنتون وياهم ...

    • زائر 24 | 5:40 ص

      الى القمر الحيدري

      توني قارية مقال للسيد فضل الله الى يرحمه يدعو فيه الى الوحدة ويمنع التنازع في مثل هذي الامور وكل شيخ واجتهاداته يعني شنو اذا السيستاني ماعيد يعني مافيه عيد السيستاني على عينه وراسنه بس اكتبوا بتعقل الله يحفظكم...
      مقلدة فضل الله

    • زائر 23 | 5:37 ص

      عراقيه

      وأخيرا الشيعه والسنه في العراق صار عيدهم في يوم واحد الحمد لله والشكر ......... ولكن سؤال على حسب التوقعات يقولون ان السيد السيستاني يعلن ان العيد يوم السبت هل صحيح السيد صرح بذلك ام لا ؟ لأنني مقلدة السيد السيستاني ارجو الرد بجديه

    • زائر 22 | 4:53 ص

      القمر الحيدري

      لو مو البحرين تعلن بكرة عيد ؟؟؟ لو العالم كلة يقول بكرة عيد والسيستاني قال لا مو بكرة

    • زائر 21 | 4:46 ص

      السستاني مته عيده

      نبي نعرف مته عيد السستاني

    • زائر 20 | 4:12 ص

      عيد سعيد

      مرحبا جميعا عيدكم مبارك وعساكم من عواده
      والله يرحم المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله
      استفقدناه بصراحة في شهر الله والحين في العيد

    • زائر 19 | 3:46 ص

      ام بدر

      الله يعودنا معاكم يارب وكل عام وانتم بألف خير لحكومتنا الرشيدة وشعب البحرين

    • زائر 18 | 3:45 ص

      مقلدين فضل الله يفطرون اليوم

      إي
      ان شاء الله عيد البحارنة باجر

    • زائر 17 | 3:43 ص

      بحرينيه وفتخر

      عساك على القوه يا رب يا رب تنطره الى باقى الشعب

    • زائر 16 | 3:37 ص

      الطير الجريح :: الزائر مقلدوا فضل الله 4

      كل عام وأنتم بخير
      اليوم عيد بالنسبة لمقلدي سيد فضل الله رحمة الله عليه وللتأكد من ذلك قم بالأتصال "مكتب سماحة العلامة السيد عبدالله الغريفي حفظة الله على 17403134 "

      بالنسبة لي قمت بالأتال ورد عليه بأن اليوم عيد

      ارجوا النشر

    • زائر 15 | 3:32 ص

      العيد

      مبروك قدوم عيد الفطر اعاده الله علينا و عليكم بصحة و خير..

    • زائر 14 | 2:46 ص

      من القلب

      نهنئ جلالة الملك حفظه الله و الحكومه الرشيده و شعب البحرين الوفي بمناسبة عيد الفطر المبارك.

    • زائر 13 | 2:35 ص

      أنشاء الله يكون يوم الجمعة عيد للشيعة و السنة في البحرين

      أنشاء الله يكون يوم الجمعة عيد للشيعة و السنة في البحرين عشان أكون يوم و حدة و تحل هذه الازمة السياسية بالحوار أشاء الله .

    • زائر 12 | 2:31 ص

      لا تعليق

      على نفقة الدولة !!

    • زائر 11 | 2:19 ص

      مقلدوا فضل الله

      اللحين نفطر اليوم والله لااا

    • زائر 10 | 2:18 ص

      شكرا جلالة الملك

      شكرا جلالة الملك .. دائما كما عودتمونا بنظرتكم الحانية على ذوي الاحتياجات الخاصة
      وكلنا أمل بتعديل القوانين المتعلقة بحقوقهم بإشراف اللجنة العليا

    • زائر 9 | 1:26 ص

      هذا عهدك ..

      ما قصرت يا بوسلمان ... جعل الله عملك في ميزان حسناتك

    • زائر 8 | 1:13 ص

      كل عام وأنتم بالف خير

      لو سمحتون بالنسبة لـ مقلدين سيد فضل الله رحمة الله عليه في أحد سمع من مكتب سيد عبدالله الغريفي ربي يحفظة بأن اليوم عيد ... عشان نفطر قبل أذان الظهر ... شكرا

    • زائر 7 | 12:52 ص

      نبارك العيد لكم

      الف مبروك للوسط والف مبروك للملك والف مبروك لشعب البحريني الاصيل

    • زائر 6 | 12:46 ص

      سبحان الله

      ممتاز

    • زائر 5 | 12:28 ص

      متى العيد

      هل العيد غذا سنه لو بس شيعه

    • زائر 4 | 10:58 م

      ابانا عودنا على العيش الرغيد في كنفة

      مليكنا الغالي
      لك منا كل الدعاء بأن يعيده الله عليك و أنت بخير و صحة وعافية

    • زائر 3 | 10:03 م

      لا

      لن يهنئ لنا عيد واخواننا في السجوون

    • زائر 2 | 9:51 م

      KENG

      thank yu KENG

اقرأ ايضاً