العدد 2925 - الأربعاء 08 سبتمبر 2010م الموافق 29 رمضان 1431هـ

ناخبو «سابعة وثامنة الشمالية» يتلقون اتصالات تدعوهم للتصويت لمرشحين محددين

قال ناخبون في الدائرتين السابعة والثامنة بالمحافظة الشمالية إنهم تلقوا اتصالات من جهات ذكرت أنها تقوم باستطلاع آراء المواطنين وتوقعاتهم إزاء الانتخابات المقبلة، غير أن هذه الجهات تقوم بحثهم ودفعهم لترشيح اثنين محددين من المرشحين في الدائرتين، أحدهم في الدائرة السابعة والآخر في الثامنة من المحافظة المذكورة.

وذكر المواطنون لـ «الوسط» أن هذه الجهات تبدأ أولاً بأخذ معلومات عامة عن الشخص الذي تتصل له، ثم تبدأ في تقديم أسئلة، من قبيل «ما رأيك في أداء النائب الحالي، وهل تعتقد أن وجود البرج في بيته أمرٌ صحيح، أو هل يزوركم النائب الآخر بشكلٍ دوري؟»، ثم تقوم باستطلاع آرائنا حول أحد المرشحين بالاسم ومعرفة عما إذا كنا سنصوت له، وإذا أجبنا بأننا لن نصوت له أو مازلنا نفكر ونفاضل بين المرشحين، يأخذون في مناقشتنا وذكر أمور من شأنها أن تعطي صورةً إيجابية عنه، من قبيل أن هذا المرشح سيكون أفضل للدائرة، لأنها مختلطة وأنه ليس طائفي وسيخدم الدائرة وأن علاقته بالجهات الرسمية جيدة وبإمكانه أن يسهّل أمور المواطنين ويحقق لهم المزيد من الخدمات في الدائرة.

وتساءل المواطنون عما إذا كانت هذه الاتصالات تتم فعلاً لاستطلاع آرائهم إزاء مرشحي الدائرة بشكلٍ مستقلٍ ومحايد أم أنها تتم وفق الدعاية الانتخابية لبعض المرشحين، بغض النظر عن أهليته وكفاءته في الترشح من عدمها، بالإضافة إلى قانونية القيام بهذه الاتصالات وتقديم الدعاية للمرشحين قبل فتح الباب الرسمي للدعاية الانتخابية والتي ستبدأ 12 من الشهر الجاري.

وأضافوا «نأمل في أن تتم المنافسة الانتخابية في دوائرنا بشكلٍ متوازن، وتبتعد عن الاتهامات بالتخوين أو الطائفية، أو إدخال القضايا الشخصية في المعترك الانتخابي من أجل ترجيح هذه الكفة على تلك، نعتقد أن الساحة متاحةٌ للجميع، ومن بإمكانه أن يتواصل معنا أكثر ويقنعنا ببرنامجه الانتخابي سيكون الأقرب لنا، ولسنا بحاجةٍ لاتصالاتٍ تحاول الترويج لهذا المرشح أو ذاك، دون أن نرى ذلك على الواقع».

يشار إلى أن الدائرتين السابعة والثامنة بالشمالية يمثلها نائبين من جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، هما جاسم حسين وجواد فيروز، ويتنافس معهم مجموعة من المرشحين من عددٍ من الجمعيات السياسية والمستقلين ومن المؤمل أن تكون المنافسة حاميةً في الدائرتين المذكورتين.

وتحوي الدائرة السابعة بالمحافظة الشمالية مدينة حمد (دوار 3 - 12 يمين) أربعة مجمعات هي (1205 - 1207 - 1209 – 1210)، وتبلغ كتلتها الانتخابية 12707 ناخبين، بزيادةٍ بلغ 2566 ناخباً عن 2006، بما نسبته 25 في المئة فارقاً في الأعداد خلال الأربع سنوات.

فيما تضم الدائرة الثامنة بالشمالية (مدينة حمد دوار 13 - 22) (دار كليب) سبع مجمعاتٍ هي (1211 - 1212 - 1213 - 1214 - 1215 - 1216 – 1046)، وتبلغ كتلتها الانتخابية 14828 ناخباً، بزيادةٍ بلغت 2897 ناخباً عن 2006، بما نسبته 24.3 في المئة فارقاً في الأعداد بين العامين 2006 و2010».

العدد 2925 - الأربعاء 08 سبتمبر 2010م الموافق 29 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:15 م

      من كثرة الطمع

      الدائرة السابعة اللي مرشح فيها ضد الوفاق واحد اسمه العالي اظن. وأنا من الثامنة وسأنتخب حسن مدن لأنه رجل وطني شريف وكفؤ وله تاريخ وطني لا يملك جواد فيروز منه شيئاً، فهو من الذين تسلقوا على ظهر الوفاق وأخذوها على البارد بدون تضحية ولا تاريخ، وفوق هذا ما يفكر الا في مصلحته لأن أول شي سواه بنى برج الاتصالات عشان الفلوس في بيته من كثرة الطمع

    • زائر 8 | 8:04 ص

      مو كل واحد يدني القرص من صوبه

      أنا مو وفاقي ومقاطع للانتخابات أصلا لكن إذا جت على جواد فيروز اللي هو بحريني أصيل حسب الأعراف القانونية ، فحسن مدن ما عنده سيطرة حتى على جمعيته وقياداتها ومنتسيبها اللي ما يمثلون حتى 1% من تيار الوفاق ، وشخص مثل هذا يخلي ناس مالهم في السياسة غير النصب والاحتيال والتسلق الشخصي يتحكمون فيه وفي جمعيته وهو يعرفهم زين إذا كان بهالمستوى من الضعف فاشلون بيمثل شعب تحت قبة هذا البرلمان الصوري اللي لا يحل ولا يربط وكل يومين وصدر لينا مرسوم ملكي .. عجل وين البرلمان ووين سلطته ورقابته التشريعية

    • زائر 6 | 5:42 ص

      الى الزائررقم ظ£

      جواد فيروز كان احد جيراننا في مدينة عيسى منذ ظ،ظ©ظ§ظ، فهو غير مجنس وفوق ذلك كان متفوق دراسياً وملتزم دينياً ويتسم بحسن الخلق فارجوا عدم التصيد في الماء العكر .

    • زائر 5 | 4:49 ص

      انتخبو الافضل

      رساله من مواطن منتف ياجماعة الخير في الثامنه الشماليه انتخبو حسن مدن وبس الرجل نزيه مو مثل بعض الناس ومابيركب في بيته برج ولا نفع اهل دائرتنا بشي انا مرة رحت ليه في مسئلة عاديه مع الاسكان جان يرد علي من طرف خشمه ويقول انا اهم عندي ملف الاسكان مال البحرين كلها ومااقدر اوعدك بشي الحين بس راجع مع سكرتيري الموضوع ومحد عبرني بعدها اقول خل ملف الاسكان هالمرة ينتخبك \\\\\\\\حسن مدن وبس ياجماعه هو الافضل بجدارة واسألو عنه بعد التوقيع اخوكم طرووق

    • زائر 4 | 2:20 ص

      خارق حارق

      قالوا الكذبة للناس وصدقوها

    • زائر 3 | 1:43 ص

      لالتجنيس

      بصراحة أنا آلوم الوفاق
      نائب الثامنة الشمالية متجنس وحنا ضد التجنيس في البحرين .أرجو من الوفاق ترشح بحريني أصيل
      لكي لانكال بمكيالين

    • زائر 2 | 12:57 ص

      صـــباح الخيـــر

      السلام عليكم
      انا اول امس اتصلوا فيني من الصبح وخبروني ان هم متصلين من مركز البحرين للبحوث وسالوني عن اداء النائب الحالي ( جواد فيروز ) وانا طبعا احتفظ بهالشي ( ... لاتعليق ...؟ ) ع العموم في النهاية استنتجت انهم من طريق واحد راح يدخل الانتخابات وهو حسن مدن ع ما اعتقد . يلا عيش وشوف بس حسب اللي سمعته ان حسن مدن احسن من الحاليين بكثير
      اسف ع الاطالة وكل عام وانتوا بخير مقدما

    • زائر 1 | 9:51 م

      الناس أحرار

      من الأفضل أن يدعوا الناس لشأنهم لا أن يتدخلوا في خياراتهم كل انسان حر في اختيار من يريد ترشيحة

    • mahdawi | 9:42 م

      بالطبع من أمن العقوبة اساء الادب

      من يمتلك القانون ويفسره حسب احتياجاته يفعل ما يشاء ..

اقرأ ايضاً