العدد 2927 - الجمعة 10 سبتمبر 2010م الموافق 01 شوال 1431هـ

«الخدمة المدنية» يعتمد علاوة بدل التمريض لممرضي «الصحة» و«التنمية»

إبراهيم الدمستاني
إبراهيم الدمستاني

أصدر ديوان الخدمة المدنية مؤخراً تعليمات خاصة تحدد وظائف التمريض والوحدات الصحية المستحقة لبدل التمريض، وذلك لممرضي وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية.

وحدد الديوان في التعميم الذي حمل رقم (8) للعام 2010، للممرضين المستحقين 100 دينار كعلاوة بدل تمريض، وذلك بالنظر إلى أماكن عملهم، كما حدد نوعية وظائف الممرضين المستحقين لـ 50 ديناراً في العلاوة نفسها، مع بيان أماكن عملهم في مجمع السلمانية الطبي أو في المراكز الصحية الأخرى.

وأشارت التعليمات إلى أن علاوة بدل التمريض ستصرف بأثر رجعي ابتداءً من شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2009، ما يعني أن الممرض المستحق لعلاوة 100 دينار سيحصل على 2100 دينار، أما المستحق لعلاوة الـ 50 ديناراً فسيحصل على 1050 ديناراً.


ُتصرف بأثر رجعي ابتداءً من يناير

«الخدمة المدنية» يقر علاوة بدل تمريض 100 و50 ديناراً لممرضي «الصحة» و«التنمية»

الوسط - محرر الشئون المحلية

أصدر ديوان الخدمة المدنية مؤخراً، تعليمات خاصة تحدد وظائف التمريض والوحدات الصحية المستحقة لبدل التمريض، وذلك لممرضي وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية.

وحدد ديوان الخدمة المدنية في التعميم الذي حمل رقم (8) للعام 2010، الممرضين المستحقين لـ100 دينار علاوة بدل تمريض، وذلك بالنظر إلى أماكن عملهم، كما حدد نوعية وظائف الممرضين المستحقين 50 ديناراً في العلاوة نفسها، مع بيان أماكن عملهم في مستشفى السلمانية الطبي أو في المراكز الصحية الأخرى.

وأشارت تعليمات ديوان الخدمة المدنية إلى أن صرف علاوة بدل التمريض ستصرف بأثر رجعي ابتداءً من شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2009، ما يعني أن الممرض المستحق لعلاوة 100 دينار سيحصل على 2100 دينار، أما المستحق لعلاوة 50 دينار فسيحصل على 1050 ديناراً.

ودعا ديوان الخدمة المدنية وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية إلى إرسال طلبات صرف علاوة بدل التمريض في الوحدات الخاصة، وذلك ليتم دراستها واعتمادها وفقاً للضوابط المحددة في هذه التعليمات.

وذكر الديوان أن هذه التعليمات أصدرت «لتعديل سياسة صرف بدل التمريض في الوحدات الخاصة الذي يصرف لشاغلي فئات التمريض العاملين في بعض الوحدات الصحية بوزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية».

وأشار الديوان إلى أن علاوة بدل التمريض يستحقها شاغلو وظائف التمريض في الوحدات الخاصة بوزارة الصحة، وهم «رئيس تمريض، مشرف تمريض، اختصاصي تمريض متخصص أول، اختصاصي تمريض متخصص، اختصاصي قبالة أول، اختصاصي قبالة، اختصاصي تمريض عام أول، واختصاصي تمريض عام، قابلة، ممرض متخصص، ممرض عام أول، ممرض عام، ومسعف طبي».

أما عن علاوة بدل التمريض لشاغلي وظائف التمريض في وزارة التنمية الاجتماعية، بيّن ديوان الخدمة المدنية أن العلاوة وهي 100 دينار، يستحقها «مشرف عناية المسنين ومشرف العناية المنزلية بالمسنين ومشرف العناية بالطفل وممرض عام أول وممرض عام»، ذلك إلى جانب العاملين في «دار بنك البحرين الوطني للمسنين ومركز المحرق للرعاية الاجتماعية التابعتين لوزارة التنمية الاجتماعية».

وأوضح الديوان أن البدل يصرف بمعدل 50 ديناراً شهرياً لشاغلي أي من وظائف التمريض المذكورة والعاملين في دار رعاية الطفل التابعة لإدارة الرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية.

وتأتي هذه التعليمات الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية، بعد أن أقر مجلس الوزراء كادر التمريض الجديد، في جلسته المنعقدة بتاريخ 21 سبتمبر/ أيلول من العام 2008، إذ من المقرر أن يستفيد من هذا الكادر والتعليمات الجديدة للديوان، نحو 3 آلاف ممرض، بكلفة تصل إلى 5 ملايين و700 ألف دينار سنوياً.

ومن أهم ملامح الكادر الذي أقره مجلس الوزراء، أن يتم تطبيق الكادر التخصصي على الممرضين والممرضات من حملة البكالوريوس؛ بحيث تندرج المستويات الوظيفية لهم من الدرجة التخصصية الرابعة إلى الدرجة التخصصية الثامنة. أما الممرضون والممرضات غير الحاصلين على البكالوريوس فتعدل درجاتهم الوظيفية لتكون بين الدرجتين العموميتين التاسعة والعاشرة.

وسيتم وفق هذا التصنيف رفع الدرجات الحالية للممرضين على الوظائف العمومية من غير حملة البكالوريوس بمعدل درجة واحدة، إلا أن هذه الملامح لم تطبق حتى الآن، ومازالت جمعية التمريض البحرينية تطالب بتطبيق الكادر التخصصي على كل الممرضين.

يذكر أن التعديل على كادر التمريض سبقه تعديل في العام 2004 تم بموجبه رفع درجات وظائف التمريض بمعدل درجتين عموميتين، إلى جانب ما تحقق من امتيازات على صعيد رواتب شاغلي وظائف التمريض حينما تمت زيادة رواتب الوظائف العمومية في العام 2007.

وقرر ديوان الخدمة المدنية في التعليمات الجديدة، أن يتم إلغاء تعليمات رقم (9) للعام 2008، ورقم (20) للعام 2008، بشأن بدل التمريض في الوحدات الخاصة.

وعن الأساس التشريعي لإصدار هذه التعليمات، أوضح الديوان أن «هذه التعليمات تصدر استناداً إلى المادة رقم (81) من القانون رقم (35) للعام 2006 بإصدار قانون الخدمة المدنية، وقرار رئيس الوزراء رقم (31) للعام 2010 بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادرة بالقرار رقم (37) للعام 2007 فيما يخص المادة (101) من اللائحة التنفيذية بشأن بدل التمريض في الوحدات الخاصة».


«التمريض البحرينية»: العلاوة سترضي الممرضين ونطمح في إقرار بقية العلاوات

عبّر أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني عن ارتياحه للتعليمات التي أصدرها ديوان الخدمة المدنية، بشأن علاوة بدل التمريض للممرضين العاملين في وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية، معتبراً أن ذلك جاء بعد مطالبات مستمرة، وجهود بذلتها الجمعية في إقرار الكادر التمريضي الجديد.

وأشاد الدمستاني بهذه الخطوة، والجهود التي قام بها ديوان الخدمة المدينة ورئيسه أحمد الزايد، من أجل أن ترى العلاوة النور، ويفرح ويبتهج بها الممرضون، شاكراً في الوقت نفسه كل العاملين على التعديلات والإضافات التي كانت محل اختلاف بين ممثلي الجمعية ولجنة الكادر.

وأكد الدمستاني أن «ديوان الخدمة المدنية لن يتوانى في إقرار كل ما من شأنه رفع مستوى الرضا والكفاءة لدى موظفي القطاع الحكومي، وخصوصاً أولئك الذين يشكلون الشريحة الأكبر من الموظفين، وهم الممرضون والممرضات والعاملون في الحقل الصحي». وأمل الدمستاني في أن يتم تنفيذ بقية العلاوات التي أقرها مجلس الوزراء في جلسته في 21 سبتمبر/ أيلول من العام 2008، والمتعلقة بزيادة علاوة الملابس والغسيل بنسبة 100 في المئة، وإقرار الدرجة التخصصية لجميع الممرضين والممرضات، وخصوصاً من يحملون الدبلوم التخصصي، سواءً أكانوا يعملون في قسم الطوارئ والحوادث، أو في صحة المجتمع أو الصحة النفسية، وغيرهم من التخصصات الأخرى.

وقال الدمستاني: «إن زيادة هذه العلاوة لبعض الفئات التمريضية، واستحداثها للبعض الآخر، ستسهم في رفع مستوى الرضا لدى الممرضين والممرضات، وموظفي خدمات الإسعاف»، آملاً في أن تطبق جميع المستشفيات والعيادات الخاصة هذه العلاوة، وذلك من أجل رفع مستوى الرضا لدى الممرضين العاملين فيها

العدد 2927 - الجمعة 10 سبتمبر 2010م الموافق 01 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 41 | 7:42 م

      زوزعطوني

      السلاام عليكم انا عندي دوره لمدير الشؤون بس ما عطوني شهادة تصنيف

    • زائر 40 | 5:06 ص

      ليش؟

      TPN مو ممرضين علشان مايستاهلون

    • زائر 39 | 4:07 ص

      إلى متى؟

      إلى متى يضع المعلمون نتائج تخاذلهم وضعفهم على جمعية المعلمين التي تمثلهم وتطالب وزارة التربية والتعليم بحقوق المعلمين المهدورة....
      وما ذنب الجمعية ورئيسها عندما تستجيب الحكومة لمطالب الممرضين دون المعلمين؟

    • زائر 38 | 6:22 م

      الحق يقال

      إن جمعية المعلمين البحرينية بقيادة رئيس مجلس إدارتها طالبت ديوان الخدمة المدنية ووزارة التربية بمطالب متعددة منها :
      إعطاء المعلم علاوة عمل خارج الدوام الرسمي إذ أن المعلم يتقاضى راتب مقابل التدريس داخل المدرسة أثناء الدوام ولكنه ينجز متطلبات عمل كثيرة كالتحضير وتصحيح الاختبارات وغيرها يفترض من المسئولين النظر في ذلك. طالبوا الديوان واضغطوا على الوزارة للحصول على تلك المطالب

    • زائر 37 | 6:11 م

      مبروك للممرضين وعقبال المعلمين

      أبارك للممرضبن باستحقاق علاوة التمريض....تستاهلون

    • زائر 36 | 3:39 ص

      العلاوة مو كل شي بالدنيا

      اولا العلاوة ما راحت تحتسب بأثر رجعي كما هو وارد بالخبر، "الرجاء التأكد قبل النشر"
      ثانيا نحنا الممرضين ما نشتغل هذي الشغلة عشان الفلوس، نحنا اول اولوياتنا هي جودة الخدمة، وللأسف ، نحنا مو راضيين عن أدائنا ولا أداء الجهاز التمريضي في البحرين بشكل عام.

    • زائر 35 | 7:26 ص

      عامل مستشفى

      نحنوانعمل فوق طاقتنا وفي غير مجالنا الوظيفي ماعدا أعطاء الأبر للمرضى فلماذا لاتشملنا الزيادة فهل هذا من الانصاف ياحكومة

    • زائر 34 | 5:59 م

      ليش ؟

      ألحين بدل لا تتمنون الخير للممرضين و تباركون لهم .. يايين تنكدونها عليهم ؟
      اقل شي اقل شي ، كلمة "شكرا ً " ما يلقاها الممرض هالأيام .. بالعكس انا اجوف يستاهلون ، و لو كل واحد منكم تمنى الخير لهم ... الله بيعطيه على قد ما تمنى للناس .. الله يوفقهم و لا تلومونهم ، تراهم ما ياخذون شي مو لهم .. و انتوا حاولوا ، ما عقب العسر الا اليسر ..

    • زائر 33 | 10:40 م

      بنت مريض

      الف مبروك
      والله أنكم تستاهلون يا ممرضين
      بالأخص
      جناح

    • زائر 32 | 7:56 م

      شكرا للقياده الرشيده

      الحمدلله على كل شي, لكن هناك استفسار بسيط للذي له علم بالموضوع فليتفضل ويجيبنا على هذا السؤال؟
      متى ستصرف العلاوه بالرغم من مرور وقت طويل على اقرارها من قبل صاحب السمو الملكي الامير خليفه؟

    • زائر 31 | 6:15 م

      وعلاوة بدل طبيعة عمل لمعلمي التربية الخاصة لمتى ؟؟

      مبروك لممرضين يستاهلون
      والفال لمعلمي التربية الخاصة الي صار لنا سنتين ننتظر بدل طبيعة عمل الي وعدونا فيها ومو لا قينها

    • زائر 30 | 6:08 م

      اللمرض العملي

      الحين الممرض العملي له علاوة لو لا؟؟

    • عبير | 5:16 م

      شكرا

      شكرا الى كل انسان عبر بكلماته وامتنانه الى الممرضات وبالفعل احنه شغل مو هين والحمدلله على كل شيء
      المدرسين وغيرهم الله يقدم اللي فيه الخير والصلاح

    • زائر 29 | 3:32 م

      إنسان بسيط

      هههههههههههه فن هواشكم قاعد اتطمش عليكم اعوذ بالله من الطمع لو عندكم مال قارون ما كفاكم واتمنى بعد كم شهر ما تطلعون بشغله ثانية وتبغون علاوة

    • زائر 27 | 11:21 ص

      farfoosh 22

      الحمد لله على كل شئي ويسناهلون التمريض على التعب الذي يتعبونه

    • زائر 26 | 9:44 ص

      علاة الخطوره والحرارة لهيئة الكهرباء والماء

      والكهرباء!!! متى بيعطونهم علاوة الخطوره والحرارة، عندنا من احترق وعندنا من تشوه وعندنا من يعمل تحت لهيب الشمس وعندنا من يتعامل مع كهرباء حيه تتراوح بين220 الى 440 فولت، ياحكومة فكروا فينا أشوي، لمتى نخاطر بانفسنا؟

    • زائر 25 | 7:49 ص

      يستاهلون

      الممرضين والممرضات يستاهلون لكن TPN اي الممرضيين العمليين ليش يطالبون بالعلاوة بعد ترى هم عطوهم الدرجة الثامنة واستب بعد وفي بعض الممرضات حاملي الدبلوم نفس درجة TPN مو حرام وبعد يبون علاوة بسكم طمع

    • غريب محمود حسين | 7:45 ص

      مساعد خدمات طبية

      واحنا ماالينا نصيب ماذكرو نا في السالفة مع انه احنا بعد نتعب

    • زائر 24 | 7:02 ص

      مقدمين على وظيفه من 5 سنوات

      أين الوظيفه في الدوائر الحكوميه من5 خمس سنوات وانا اتقدم لاءي وظيفه و في أي وزارة لحد الأن لا خبر ولا اتصال حتى ليش يا ديوان الخدمه تبون الناس تموت بدون وظيفه ولا تقاعد ولا جمعيات خيريه تساعد , حسبي الله ونعم الوكيل .

    • يوسف عيسي | 6:48 ص

      اين العدالة

      نسيتو كتبة السجلات الصحية يجب اعطاهم علاوة مخاطرة يواجهون المرضة امام الكونتر يتعرض الكاتب الي امراض من المرضة هذي خطورة عليهم هذي ظلم طبعا با الخدمة المدنية اين الأنصاف .

    • زائر 23 | 6:43 ص

      مبروك و ان شاء المدرسين بعد

      مبروك اليهم
      و ان شاء الله مدرسين و مدرسات بعد و الله او راتبنا قليل احن جدد ونصرف بعد على طلاب و طالبات
      يا وزير تربيه نناشد بزيادة معاشاتنا
      وين استاذ جمعية المعلمين مهدي بوذيب يسمع و يساعدنا

    • زائر 22 | 6:38 ص

      لو ما الحسد ما مات احد

      الحين حاسدين الممرضين اللهم يا كافي
      تعالوا جوفوا و ش يسون .. اذا المدرس يوقف اربع مدري
      خمس ساعات .. ترى الممرضة توقف 8 ساعات و لا نلحق نكمل الشغل و نظل لينا ساعه لو نص ساعه زيادة بعد ..
      ثانيا انت ترضى تسهر و تشتغل اخر ليل .. عشان تروح تسبح مريض لو شايب .. و تبدل له حفاظته و تنظفه؟؟
      و انت ترضى تتعامل وي كل سوائل الجسم من بول عزكم الله و دم و بلغم و و و و ...
      الظاهر تجوفون الممرضين في المراكز و العيادات .. وتفكرون كل الممرضين هذا شغلهم و بس....

    • زائر 21 | 6:23 ص

      ملاك

      الحين اعتمدت لكن متى بيصرفوها لنا؟؟؟

    • زائر 20 | 6:14 ص

      مساعدي الاسنان من ينصفهم

      الحق الظائع الذي لاينظر اليه اي مسؤول والذين يتعرضون لدرجة عالية من الخطر حيث ان التعامل مع الاسنان اكثر الطرق خطورتا في فقل الامراض الفتاكة مثل الايدز والهبيتايتوس وغيرها وليس لهم اي علاوة .

    • زائر 19 | 5:11 ص

      عيدكم مبارك

      ليش الحسد الحين الممعلم يشتغل اكثر من الممرض الحين حنا كممرضين نترك كل حياتنا وماندري بعيد ولاهم يحزنون عشان رعاية المرضى وكل هذا مانشتغل خافو ربكم حنا ضيعنا عمرنا من تخرجنا من الثانوية ولاندري عن حياتنا اربع وعشرين ساعة على اهبة الاستعداد ماكو نوم عدل ولاهم يحزنزون منو اللي يعطونهم اجازة ربيع واجازة باالاشهر نهاية كل سنة وعلاوات شحلاتها عليكم بالف عافية
      يارب يتحقق هالحجي عن العلاوت وبتكون احلى عيدية للمرضات الف مبروك ياملائكة الرحمة واجعلوا المرضى دوم امانة بين اعناقنا

    • زائر 18 | 4:45 ص

      شكر الى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة

      نتقدم الى صاحب السمو رئيس الوزراء الموقر بأحر الشكر والتقدير والى القيادة الرشيدة برآسة جلالة الملك على هذه المكرمة تقديرا لجهود الممرضات
      كما نتقدم الى وزير الصحة وجميع المسئولين بالشكر الجزيل للجهود التي بذلة لأقرار العلاوة والشكر موصول الى ديوان الخدمة المدنية لجميع الجهود التي سوف تسهم في سرعة صرف العلاوة للجميع الممرضات وانشاء الله تكون سنة خير على الجميع
      كما لا ننسى جمعية التمريض متمثله في اعضاء مجلس الإدارة
      شكرا لجميع من ساهم في اعداد جميع الترتيبات لتلك العلاوة
      والشكر لله
      وداد القصاب

    • زائر 17 | 4:21 ص

      اتقوا الله في المعلمين

      والله انك صادق اي زائز (5) المعلم المسكين اللي يقضي في اليوم اكثر من 5 ساعات بالوقوف واعتقد ان اكثر المعلمين اصابهم الديسك غير صوتهم وحناجرهم التعبانة من كثر الشرح بالاضافة الى الارهاق والتعب نتيجة تعاملهم مع المراهقين غير وغير كل المهن الوظائق تأتي بفضل المعلم ورسالته كل هذا وما يستحقون علاوة بدل تدريس... الله كريم. نرجو من وزير التربية وجمعية المعلمين العمل على انصاف وتكريم المعلم.. وهنيئا للمرضين بالعيديه خوش علاوة وعيدكم مبارك.

    • زائر 16 | 4:19 ص

      ممرضي العجزة

      الحمد لله بجميع محامده كلها على نعمه كلها........ بعد كل هذه السنين في دار العجزة. (ترى جميع الشعب البحريني يستاهل)

    • زائر 15 | 4:11 ص

      زائر 5

      متأكد المدرس يتعب أكثر من اللممرض؟انا برأيي كلا الوظيفتين حساستيين ومتعبتين ونتمنى للجميع التطور والتميز وتستاهلون.
      س: هل مساعد المممرض تشمله العلوة أم لا؟

    • زائر 14 | 4:08 ص

      زائر5

      انا مدرس وقل لك انا هناك ممرضين يعتبون اكثر من المدريسين ثم لا تنسى المخاطر التي تحاط بالممرضين يعني جرثومة بسيط قد تقضي عليه

    • زائر 13 | 4:04 ص

      الى زائر 5

      بسكم حسد عاد الممرض يتعامل مع المريض وأهل المريض وزواره ويسوي شغلات حق المريض مو كل من يتوطى يسويها من تنظيف وتكفين ويتعامل مع كل أنواع السوائل في جسم الانسان بما فيها الأمراض المعديه - كان المفروض تطالب بحقك في علاوة التدريس بدون ما تنتقد غيرك بس لو ما الحسد ما مات أحد

    • زائر 12 | 3:58 ص

      الممرض والمعلم

      انشا الله بس يشتغلون الممرضين عدل ما يتمون على سوالفهم الي نشوفها بالسلمانية، الي تكلم عن المعلمين اقوله المعلمين للاسف ما فيهم شجاعة للتحرك عدل مثل بتقي العالم خلهم يتعلمون من جنوب افريقيا مؤخراً على الاقل، وما عندهم جمعية عدله تطالب لهم بقوة مو حركات التمثيل الي يسويها المسؤل عن جمعية المعلمين او اللجنة الاستشارية، ولا وزارة تراكض والمؤسف ان وزارة التربية كانت سبب ايقاف بعض الميزات الي اقترحت من ديوان الخدمة المدنية للمعلمين .. تخيلوا !!

    • بتول محمد | 3:51 ص

      مساعدين الاسنان

      اكثر ناس عرضة للخطر من حيث طبيعة العمل والتعامل بلادوات الحادة اثناء العمل او التعقيم او من ناحية التعامل مع المرض لدين يحملون الامراض المعدية ولكن اينا مسئولينا لتحرك علينا نحن نناشد وزارة الصحة في النظر في امرنا

    • زائر 11 | 3:47 ص

      زائر 5، أولا مبروك للمرضين يستاهلون

      ثانيا احنا المعلمين ما نبغي علاوة تعليم، احنا نبغي بس يعطونا الدرجة الاستثنائية اللي عطوها البعض وحرموا منها البعض الآخر في ظلم واضح وفاضح

    • زائر 10 | 3:40 ص

      مبروك

      أهنيئ جميع الممرضين و الممرضات بالعلاوة و تستاهلون

    • زائر 9 | 3:36 ص

      سارعوا بالتطبيق ارجوكم

      اتمنى ان تسارع الخدمة المدنية بالتطبيق فنحن في امس الحاجة الى هذة الزيادة ولو قارنا رواتب الممرضين البحرينين بالاخوة الخليجيين راح نشوف فرق كبير

    • زائر 8 | 2:38 ص

      مظلومين

      اين حقوق ممرضين عملين TPN

    • زائر 7 | 2:37 ص

      للممرضين و الممرضات

      أهنئكم على هذه الزيادة و تستاهلون أكثر على جهودكم في خدمة المرضى.

    • زائر 6 | 2:36 ص

      انزين والمعلمين

      يعني المعلمين مالهم رب؟ والله المعلم يتعب اكثر من الممرض وهو حامل شهادة البكلريوس كحد ادنى.. الا يستحق علاوة تدريس 100 دينار؟ والله حرام.. اذا الممرض كفرد في اليوم يتعامل مع 20 الى 50 مريض المعلم يوميا يتعامل مع 300 مراهق؟ وهو اكثر من المريض؟؟ فتقو الله في المعلم؟؟ يجب اقرار علاوة تدريس 100 دينار كحد ادنى لما يلاقيه يوميا في المدرسة؟؟ وهذا يساعد على العملية التعلمية التعليمية.. غير اننا نطالب بعلاوة مؤهل 100 دينار لحاملي شهادة الماجستير التي لم تقر بعد

    • زائر 5 | 2:21 ص

      ممرضة طوارىء : دعوة لجذب الممرضين نحو الطوارىء

      قسم الطوارىء هذا القسم الحيوي يتم توظيف عناصر تنعدم الكفاءة فيها من الهنود الجدد و يتم تدريبهم في الطوارىء (تم توظيف العشرات) بدل إستقطاب العمالة البحرينية ... يجب جذب العمالة البحرينية و إدارة التمريض مسئولة عن ما يجري ... و ممرضات الطوارىء لا يكلون جهدا لكن هم بحاجة للمزيد من التشجيع و الدعم فهل يرى ذللك النور ؟!!!!

    • عبير | 1:27 ص

      طالبة تمريض

      ونااااااااااااسة وان شاء الله عقبال المزيد من التطور
      خوش خبر من الصبح

    • زائر 4 | 1:05 ص

      الله كريم ويستاهلون

      متى بيوظفوني جان احصل جم بيزه من هالعلاوات
      الحين صار لي سنه قاعده في البيت وعندي بكالريوس تمريض جان جم معاش حصلت الحين
      راحت علي سنه من التقاعد :(

    • زائر 2 | 12:14 ص

      نستإهل العيديه بس إذا طبقوها

      بشركم الله بالخير والله يسمع منكم واذا صارت السالفه صج ترى خوش عيديه

    • زائر 1 | 12:00 ص

      يستاهلون

      مبروك لاخوانا و اخواتنا الممرضين

اقرأ ايضاً