العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ

الصناديق الخيرية تستعد لتوزيع «الحقيبة المدرسية»

مع قرب افتتاح المدارس وعودة الطلاب

قال عدد من الصناديق الخيرية إنها تستعد لتقديم الحقيبة المدرسية لطلبة المراحل الدراسية الثلاث خلال الأيام المقبلة، وخصوصاً مع قرب عودة الطلبة إلى المدارس والتي ستصادف 19 الشهر الجاري.

وفي هذا الصدد، قال رئيس صندوق جنوسان الخيري يوسف علوي: «إن الصندوق بدأ يستعد لتوزيع الحقيبة المدرسية على الطلبة، والتي هي عبارة عن المستلزمات الضرورية للمدرسة».

وأضاف علوي في حديث إلى»الوسط» «إن عدد الطلبة المستفيدين من مشروع الحقيبة المدرسية الذي يقدمه الصندوق 50 طالب وطالبة تقريباً من مختلف المراحل الدراسية الثلاث وهي الابتدائية والإعدادية والثانوية».

وأشار إلى أن الصندوق يقدم أيضاً كسوة ملابس المدرسة إلى الطلبة المحتاجين والتي هي عبارة عن مبالغ من أجل تفصيل الزي المدرسي الموحد.

ولفت رئيس صندوق جنوسان الخيري إلى أن الصندوق يقدم مساعدات إلى طلبة الجامعة المحتاجين عبارة عن تقديم مبلغ من أجل التصرف فيه وشراء ما يحتاجون إليه من مستلزمات دراسية.

وذكر أن الهدف من هذا المشروع هو إعانة رب الأسرة وتقديم العون والدعم إليه بمناسبة عودة الطلبة إلى المدارس، مشيراً إلى أن الصندوق تسلم عدداً من الحقائب المدرسية من شركة «زين للاتصالات»، مبيناً أن ذلك شكل دعماً للعوائل المحتاجة.

إلى ذلك نوه رئيس صندوق رأس رمان الخيري عيسى خليفة إلى أن عدد المستفيدين من مشروع حقيبة مدرسية بلغ 100 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية الثلاث.

وأشار إلى أن الصندوق قام بتوزيع هذه الحقائب التي تحتوي على مستلزمات المدرسة من قرطاسية على الطلبة المستفيدين منذ مطلع شهر رمضان.

ولفت إلى أن الصندوق يقدم مساعدات مالية إلى طلبة الجامعة المحتاجين، مبيناً أنه يتم التكفل بدفع الرسوم الدراسية إلى هؤلاء الطلبة في بداية كل فصل دراسي عن طريق دفع رسوم التسجيل.

وذكر خليفة أن الصندوق في السابق كان يقدم مبالغ إلى طلبة المدارس من أجل تفصيل الزي المدرسي، إلا أن هذا العام تم الاكتفاء بتقديم الحقيبة المدرسية فقط.

إلى ذلك قال رئيس صندوق الدير الخيري عبدالله الشيخ: «إن الصندوق تسلم عدداً من الحقائب المدرسية خلال هذه الفترة، إلا أنه لم يقم بحصر أعداد الطلبة المستفيدين منها إلى الآن».

وأضاف «إن الصندوق في كل عام يقوم بتجديد بيانات الطلبة المستفيدين من مشروع الحقيبة المدرسية من أجل توزيع الحقائب المدرسية قبل عودة الطلبة إلى المدارس»، لافتاً إلى أن مساعدات المدارس تقدم فقط إلى طلبة المدارس، أما طلبة الجامعة المحتاجين فيتم تقديم مساعدات إليهم.

وذكر الشيخ أن الحقيبة المدرسية تحتوي على مجموعة من الدفاتر والأقلام وجميع أنواع القرطاسيات التي يحتاج إليها الطالب طوال فترة الدراسة، مبيناً أن الحقيبة المدرسية توزع فقط على أبناء الفقراء.

وناشد الشيخ التجار تقديم المعونات إلى الصناديق الخيرية من أجل تقديم ما هو أفضل إلى الطلبة وخصوصاً مع قرب موعد العودة إلى المدارس.

من جهته، أشار رئيس صندوق الزلاق الخيري محمد الزغبي إلى أن الصندوق سيبدأ توزيع الحقائب المدرسية على الطلبة المحتاجين خلال اليومين المقبلين، من أجل الانتهاء من عملية التوزيع قبل عودة الطلبة إلى المدارس.

ونوه إلى أن عدد الطلبة المستفيدين من مشروع حقيبة المدرسة في منطقة الزلاق بلغ 40 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، مبيناً أن الصندوق يركز أكثر على طلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وذكر أن طلبة الجامعة ليس لهم نصيب في المساعدات هذا العام بعد أن كانت تتم مساعدة طلبة الجامعة المحتاجين.

أما صندوق قلالي الخيري فقد بلغ عدد المستفيدين بحسب ما ذكره رئيس الصندوق عيسى الماجد 350 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية الثلاث.

ولفت الماجد إلى أن الصندوق سيبدأ في توزيع الحقائب المدرسية على 350 طالباً وطالبة وذلك قبل عودتهم إلى المدارس، مشيراً إلى أن مشروع الحقيبة المدرسية هو من أهم المشاريع الذي يقدمها الصندوق.

وأوضح أن الصندوق يدرس حاليّاً فكرة تقديم مساعدات إلى طلبة الجامعة المحتاجين على أن يتم تقديم هذا المشروع وتطبيقه على أرض الواقع خلال السنوات القليلة المقبلة

العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:00 م

      **

      من حلاوتهم الشنط مثل وجههم

    • زائر 1 | 5:40 ص

      والحكومة

      والحكومة تستعد للمواطن ان يدفع فواتير الكهرباء والماء والبلدية والضرائب الاخرى .
      يعني مافكروا الحكومة باعطاء لو نصف راتب لكل مواطن عشان يدبر اموره بعد مصاريف شهر الله المبارك والعيد والان المدارس وكلها على راتب واحد ؟؟؟

    • mahdawi | 4:43 ص

      الله يقويكم

      الله يقويكم

اقرأ ايضاً