العدد 2932 - الأربعاء 15 سبتمبر 2010م الموافق 06 شوال 1431هـ

«الصحة العامة» تسحب منتج الطحالب المجففة (Hizikia Fusiforme)

«الصحة» سحبت المنتج بسبب تلوثه بمادة الزرنيخ
«الصحة» سحبت المنتج بسبب تلوثه بمادة الزرنيخ

قامت إدارة الصحة العامة متمثلة بقسم مراقبة الأغذية وبالتعاون مع إدارة حماية المستهلك بوزارة التجارة والصناعة باتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب العينات الموجودة في الأسواق من منتج سحب الطحالب المجففة (Hizikia Fusiforme)، وذلك بناءً على التحذير الوارد من مندوبية الاتحاد الأوروبي بالمملكة العربية السعودية بشأن تلوثه بمادة الزرنيخ.

وأفاد بيان إدارة الصحة العامة أن الطحالب المجففة (Hizikia Fusiforme) منتج بدولة اليابان ومعبأ في أكياس بلاستيكية زرقاء اللون، وباشرت إدارة الصحة العامة متمثلة بقسم مراقبة الأغذية وبالتعاون مع إدارة حماية المستهلك بوزارة التجارة والصناعة باتخاذ ما يلزم من إجراءات وتم حجز الكميات الموجودة عند الوكيل والموزعين المعتمدين في يوم تسلم الإخطار نفسه، كما تم سحب العينات الموجودة بالأسواق من هذا المنتج والمنتجات المشابهة.

وأسفرت نتائج الزيارات المكثفة التي قام بها أخصائيو قسم مراقبة الأغذية للأسواق، بحسب الوزارة، عن وجود المنتج المذكور ولكن بتواريخ صلاحية مختلفة عن المنتج المعني بالتحذير، إضافة إلى منتجات طحالب بحرية أخرى مشابهة ومنتجة باليابان. وتبين ارتفاع نسبة الزرنيخ للعينات المسحوبة من الماركات التجارية المختلفة التي تم إرسالها للتحليل في مختبر الصحة العامة، أما بالنسبة للطحالب المثيلة بالماركة التي خصصها التحذير فمازالت في طور التحليل المختبري.

وأهابت وزارة الصحة بعدم استهلاك مثل هذه المنتجات أو شرائها والتخلص منها حتى إشعار آخر، وذلك حفاظا على الصحة العامة لجميع المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، كما دعت الإدارة بالاتصال بالخط الساخن لقسم مراقبة الأغذية (39427743) للإبلاغ عن وجود المنتجات المشابهة.

وذكرت الوزارة أن اسم المنتج: خضروات (طحالب) بحرية مجففة Dired Sea Vegetable. والعلامة التجارية:apanese Hisiki Trade Mark Clear spring وتاريخ الإنتاج: 22.7.09 P.date وتاريخ الانتهاء: 22.7.12 Exp. Date والوزن: 50g Weight 80225Code Noبلد المنشأ: اليابان.

العدد 2932 - الأربعاء 15 سبتمبر 2010م الموافق 06 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:42 ص

      لمتىىىىى

      سنييين واحنا متخرجين وبدون وظايف .. وظفونا وبنساعدكم كل يوم بيصير عندكم موضوع للجرايد :D شكراً على جهودكم

    • زائر 3 | 10:52 م

      بارك الله فيكم

      بارك الله فيكم من وزير ومسؤولين على هذا العمل الجبار واخص بالذكر الاستاذ محمد سلمان الحداق رئيس قسم التفتيش

    • زائر 2 | 10:28 م

      كل نفس المنوال

      المسؤلين عندنا يكومون نايمين و كل شيء يدخل ينتظرون فاكس من اي مكان حتي السعوديه

    • زائر 1 | 10:19 م

      والطلاب المتخرجين؟

      والى متى سيتم التماطل في موضوع توظيف الطلاب المتخرجين كمفتشيين صحة ؟؟:s !

اقرأ ايضاً