العدد 2934 - الجمعة 17 سبتمبر 2010م الموافق 08 شوال 1431هـ

7 مرشحين من عائلة الدوسري يخوضون المعركة الانتخابية

كشوف المرشحين عرضت يوم أمس في المراكز الإشرافية             (تصوير:عقيل الفردان)
كشوف المرشحين عرضت يوم أمس في المراكز الإشرافية (تصوير:عقيل الفردان)

أفرزت لائحة أسماء مرشحي الانتخابات النيابية المقبلة وجود 7 مرشحين من عائلة واحدة هي عائلة الدوسري، إذ بلغ عدد مرشحيها 7، خمسة منهم مرشحون في المحافظة الجنوبية وواحد في المحافظة الشمالية وآخر في محافظة المحرق، فيما خلت المحافظة الوسطى من أي مرشح منهم.

وسيتنافس أربعة مرشحين من عائلة الدوسري على مقعدين نيابيين، إذ سيتنافس النائب السابق عبدالله الدوسري والمرشح الجديد محمد الدوسري على مقعد «رابعة الجنوبية»، فيما سيتنافس كل من جبر الدوسري، وأحمد الدوسري على مقعد «ثانية الجنوبية».

11 نائباً في برلمان 2006 يغيبون عنه في 2010


مرشحو «النواب» 97 مستقلاً و49 ينتمون لـ 13 جمعية سياسية

الوسط - مالك عبدالله

سجلت بورصة المرشحين للانتخابات النيابية ترشح 97 مستقلا بالإضافة إلى تزكية النائب لطيفة القعود في «سادسة الجنوبية»، فضلا عن ترشح 49 عن 13 جمعية سياسية، ليصبح مجموع من ترشحوا بعد تزكية القعود 146. وكان شخصان سجلا انسحابهما من خوض غمار الانتخابات.

وبلغ مرشحو جمعية الوفاق الوطني الإسلامية 18 ليكون عدد مرشحيها الأكبر من بين مرشحي الجمعيات السياسية تلتها كل من جمعية الأصالة الإسلامية وجمعية المنبر الوطني الإسلامي ولكل منهم 8 مرشحين، وتلتهما جمعيتا «وعد» و «المنبر التقدمي» بـ 3 مرشحين لكل جمعية، ثم حركة العدالة الوطنية بمرشحين، ثم كل من جمعية الفكر الوطني الحر، جمعية الشورى الإسلامية، جمعية ميثاق العمل الوطني، جمعية التجمع القومي الديمقراطي، جمعية الرابطة الإسلامية، جمعية الصف الوطني بمرشح واحد. وبعد إغلاق باب الترشح واتضاح الصورة سيغيب عن مجلس النواب 2010، 11 نائبا هم الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية النائب الشيخ علي سلمان، والقيادي في جمعية المنبر الوطني الإسلامي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب صلاح علي، بالإضافة إلى كل من النائب سيدمكي الوداعي، والنائب ناصر الفضالة، والنائب الشيخ حمزة الديري، والنائب سيدحيدر الستري، والنائب جلال فيروز، والنائب عبدالعزيز أبل، والنائب الشيخ محمد خالد، والنائب الشيخ جاسم المؤمن، والنائب محمدجميل الجمري.

ولوحظ ترشح رئيس إدارة الأوقاف الجعفرية النائب السابق أحمد حسين في الدائرة الرابعة في المحافظة الوسطى في اليوم الأخير للترشح، بالإضافة إلى ترشح نائب رئيس إدارة الأوقاف الجعفرية النائب السابق محمد آل عباس في الدائرة السادسة في المحافظة الوسطى والتي مثلها في الفصل التشريعي الأول، فضلا عن تواجد مدير إدارة الأوقاف الجعفرية برفقة إحدى المرشحات وهي قريبة زوجته. كما تؤكد الصورة وقوف عدد من الجمعيات وراء مستقلين في دوائر عديدة، لكنها لم تعلن عن دعمها علانية إما خوفا من تحشيد جمعيات أخرى ضد هذا المترشح أو تجنبا للاصطدام بالجمعيات الأخرى في هذه الدوائر.

وفتح يوم أمس باب الطعون في كشوف المرشحين والذي سيستمر اليوم (السبت) وغدا (الأحد) على أن تبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين الذين تم اعتمادهم ولم يطعن ضدهم يوم الاثنين المقبل 20 سبتمبر/ أيلول المقبل.


7 مرشحين من عائلة الدوسري يخوضون المعركة النيابية

الوسط - هاني الفردان

سيطرت عائلة الدوسري على قائمة مرشحي الانتخابات النيابية، إذ بلغ عدد مرشحيها 7 حتى اليوم الرابع، منهم خمسة مرشحين في المحافظة الجنوبية وواحد في الشمالية وآخر في المحرق، فيما خلت المحافظة الوسطى من أي مرشح يعود للعائلة نفسها.

وسيتنافس أربعة مرشحين من عائلة الدوسري على مقعدين نيابيين، إذ سيتنافس النائب السابق عبدالله الدوسري والمرشح الجديد محمد الدوسري على مقعد «رابعة الجنوبية»، فيما سيتنافس كل من جابر الدوسري، وأحمد الدوسري على مقعد «ثانية الجنوبية».

وبحسب ما توارد من أنباء فإن خلافاً في «رابعة الجنوبية» أدى لوجود انشقاق في عائلة الدوسري التي تسيطر على منطقة الزلاق، ما أدى إلى وجود منافسين للنائب السابق عبدالله الدوسري على الدائرة.

وبحسب التصريحات الصحافية لعبدالله الدوسري، فقد أكد أنه يطمح لوجود تنسيق بينه وبين منافسه الحالي المرشح محمد الدوسري، على أن تكون صناديق الاقتراع الحاسمة لمن يصل للمقعد النيابي.

كما تواردت أنباء عن أن مرشح «ثالثة الجنوبية» شارخ الدوسري، قد خسر في الانتخابات البلدية في المملكة العربية السعودية عن منطقة الدمام.

وشهد مجلس النواب السابق وجود نائبين من عائلة الدوسري هما حسن الدوسري عن «رابعة الشمالية»، وعبدالله الدوسري عن رابعة الجنوبية. فيما سيدخل في هذه المرة المرشح وحيد الدوسري وهو الرئيس الفخري لجمعية الصيادين البحرينية منافسة شرسة على مقعد «رابعة المحرق» مع سبعة مرشحين آخرين على رأسهم النائب السابق عيسى أبوالفتح ممثل كتلة الأصالة النيابية.

العدد 2934 - الجمعة 17 سبتمبر 2010م الموافق 08 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 32 | 3:01 ص

      الله يوفق الجميع لخدمة الاسلام والوطن والناس

      كانت مبادرة اية الله الغريفي جدا قوية وهي من اقوى المبادرات حتى رجال الدين والصحافة دعموها لكن لم يكن هناك تجاوب وذلك راجع لعدم وجود اليه سليمة للحوار اتمنى لو تجدد الدعوة من هذا العالم الكبير وذلك راجع لوزنه وحنكته السياسية ولكم التوفيق

    • زائر 31 | 3:40 م

      لا يوجد دواسر صناعة تايوانية

      الأخ رقم 10 لا يستطيع اي واحد ان ينتسب للدواسر و هوه غير دوسري . جان يوقفون معاه في المحاكم . و إذ تقول كلامك صحيح فمنهم التي تدعي عليهم بأنهم غير دورس .إن بعض الظن اثم .

    • زائر 29 | 1:42 م

      يبدوا ان الفريق فقط عايلة الدوسري

      لا يكون الموضوع عائلي وعزيمة على بيت الاهل
      انا اقول سوا قرعة وراضو الباقي

    • زائر 28 | 8:34 ص

      1

      ياجماعه الموضوع مو دوسري وغير دوسري الموضوع من يخدم البلد وممكن هذا العدد لكثرتهم وكلام الاخ رقم 10 صحيح 100%
      وبالنسبه لي انا دوسري ولن ارشح دوسري بمنطقتي ساقوم بترشيح من يخدم المواطن وليس من يخدم نفسه اي كان انتمائه او مذهبه
      حطو يدكم بيد بعض سنه وشيعه ونجحو الانتخابات ورشحو من تشوفونه كفو للمقعد
      وصحيح هالفتره عصيبه شوي بس بالتلاحم معا القياده والامن وتهدئة الشارع مطلوبه من اصحاب الكلمه المؤثره
      ونطلب من الشيخ عيسى قاسم ان يتخذ مبادره ويجتمع معا المسؤولين لحلحلة هذا الوضع

    • زائر 24 | 6:55 ص

      للعلم

      للعلم فقط و ليس للتباهي:
      هالدواسر السبعة اللي تقولون عنهم، ترا مب كلهم دواسر.........اللي نعرفه و متأكيدين منه 100% إن فيهم إثنين ليسوا بدواسر و إنما متسميين بالدواسر و لدينا كل الوثائق الي تحتوي على أسماء دواسر البحرين.
      أتمنى التوفيق للجميع سواء كانوا دواسر أو غيرهم، أهم شئ أن يراقبوا الله في كل صغيرة و كبيرة
      تحياتي للوسط أولا
      و تحياتي للجميع ثانيا

    • زائر 23 | 6:52 ص

      الله يعز الدواسر

      الله يوفق أهل قبيلتي كلهم والله يزيدهم ان شاء الله
      الله يعز الدواســـــــــــــــر

    • زائر 15 | 2:56 ص

      تعليق 5 و 6

      شدخل التباهي بالألقاب ألحين ؟؟؟
      أنصحكم بقراءة الموضوع أول مو بس العنوان

    • زائر 14 | 2:50 ص

      دوسري وأفتخر .............. ولاكن !!!!

      انا دوسري من مملكة البحرين الحبيبه لكني أقول انني سوف أرشح من يستحق وخايف على مصلحة الوطن من كل النواحي وفي كل المجالات سواء كان دوسري او هندي !!!!

    • زائر 13 | 2:32 ص

      أحسن صاحب تعليق 5

      شكرا لصاحب تعليق 5 وضعت النقاط على الحروف كثر الله من أمثالك .

    • زائر 10 | 1:50 ص

      جاهلية عمياء

      حارب النبي ص قبل 1400 سنة تقريبا التباهي بالألقاب والألقاب ، وجعل معيار التفاخر التقوى نعم التقوى
      يعنى كل من له عائلة يعني له رب واناس ويحق له أن يعيش وحقوق والبقية ما لهم حقوق ومصيرهم الحرمان
      الحمدلله يوم القيامة لا انساب يوم تدهل كل مرضة عما أرضعت
      وللعلم اشرف الانساب واكثرها في العالم العربي هم المنحدرين من سلالة النبي محمد ص وهذه كرامة له بعدما عيره العرب بالأبتر وأن نسمه سينقطع حيث ليس لديه ولد ذكر! ولكن الله تكفل بذلك .

    • زائر 5 | 11:45 م

      والنعم في قبيلة الدواسر

      الدواسر هم أكبر قبائل البحرين من الناحية العددية ... اما بخصوص شارخ الدوسري .. الي رشح في السعودية مو نفسه .. تشابه أسماء لا غير . والدواسر بحرينيين غصب عن كل متنكر ..تحياتي ولد قلالي

    • زائر 4 | 10:33 م

      شارخ الدوسري، قد خسر في الانتخابات البلدية في المملكة العربية السعودية عن منطقة الدمام.

      ابي اعرف اشلون ترشح في السعودية وهو مرشح نفسة في البحرين, يعني هل القانون يسمح من لدية جنسيتان في الترشح في بلدة الاصلي والبلد التي حصل منها على الجنسية, افيدوني رحمكم الله.

    • زائر 3 | 10:28 م

      الدواسر قبيلة و ليست عائلة

      للعلم فقط الدوسري و مجموعهم دواسر و لهم وادي كبير في طريق الخرج خميس مشيط ابها . و هم قبيلة و ليسوا بعائلة فالعائلة أصغر من القبيلة .أما دواسر المنطقة الشرقية الدمام و الخبر و الأحساء فاغلبهم النازحين من البحرين بعد تصادمهم مع المستشار بلغريف على أثر اعتداء و قع عليهم .و نية المستشار ابعاد الموالين عن آل خليفة لإضعافهم .و الدواسر ينتمون لبكر ابن وائل . و قبل الأسلام لهم صنم يسمى بأوال . و قد دخل الدواسر و العجمان في حلف منذ القدم . و كلا ينتخي بحليفة .

    • زائر 1 | 9:43 م

      هلا

      تحسبهم جميعا وقلوبهم شتا

اقرأ ايضاً