العدد 2934 - الجمعة 17 سبتمبر 2010م الموافق 08 شوال 1431هـ

الأهلي «حديد»

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

لم يكن الفوز ببطولة الدوري العام لكرة القدم مجرد «صدفة» لفريق الأهلي الذي فاز باللقب الموسم الماضي وعادت ذكرياته للوراء 15 عاماً في ظل الامكانات العالية التي يتمتع بها لاعبوه وأظهروها في الموسم الماضي تحت قيادة ابن النادي «القناص» عدنان إبراهيم.

اللقب جاء بعد عناء وجهد ومثابرة، فالمنافسة كانت قوية ومغايرة عن المواسم الماضية – التي يحسم فيها المحرق الدوري قبل عدة جولات من اختتامه – وجاءت بمثابة «ضربة معلم» نفذها عدنان إبراهيم على رغم هجرة عدد من لاعبيه الذين انتقلوا إلى عدة أندية، بالإضافة إلى افتقاده عامل الجمهور الذي حرم من مؤازرة الفريق طوال الموسم.

الموسم الجاري - الذي شارف على الانطلاق - نرى الأهلي يراهن أنه من صناع الذهب، ويراهن أنه سيتمسك بدرع الدوري للعام الثاني على التوالي في ظل العمل الدؤوب الذي مارسه في الفترة الماضية بتعاقداته «الخيالية» مع أبرز النجوم وعودة لاعبيه «المعارين» وهو الأمر الذي يثبت لنا بأن الأهلي «حديد» ولن يتوانى عن إسعاد جماهيره.

الجميع يدرك بأن المنافسة لن تكون سهلة على الإطلاق في الموسم المقبل وخصوصاً أن جميع الأندية عملت بالشكل السليم لترميم صفوفها، لكن حديثي اليوم سينصب نحو عمل النادي الأهلي وما يقوم به «صاحب الصفقات» رئيس الجهاز فيصل العالي، وبصراحة يعجبني بشدة عمل هذا الإنسان المحب للقلعة الصفراء.

العالي قدم صفقات طبخت على نار هادئة وبعيدة عن أضواء الإعلام، ويكشف عنهم في مؤتمر صحافي يعقده في مقر النادي. فعلى سبيل المثال، محترفو الفريق الذين سيكونون متواجدين في الموسم المقبل، ومن خلال المعلومات التي قدمها العالي عنهم يعتبرون من خيرة اللاعبين الذين يمتلكون مقومات عالية وسيساعدون الأهلي على تحقيق تطلعاته وأمنياته.

هناك صفقة كشف عنها العالي في مؤتمر صحافي وهي التعاقد مع نجم منتخبنا الوطني اللاعب الموهوب عبدالوهاب علي ليكون نسراً أهلاوياً في الموسم المقبل، والحديث عن هذا اللاعب لا تكفيه هذه المساحة لما يمتلك من امكانات «خيالية»، وبكل تأكيد فإنه سيكون صفقة ناجحة للقلعة الصفراء.

وبقي أمر واحد لابد أن يكشفه العالي وهو مدرب الفريق الذي سيقود النسور في الموسم المقبل، وبحسب المعلومات فإن المدرب سيكون أوروبياً، ولكن السؤال الذي نطرحه على العالي: ألم يحن الوقت لمعرفة الطاقم الأوروبي؟ وهذا السؤال يراود جميع الأهلاويين الذين يأملون أن يروا المدرب بأسرع وقت ممكن ووضع النقاط على الحروب لسد الشكوك التي تقول بأن العالي تحدث عن طاقم أوروبي ولكن حديثه مجرد «كلام جرايد»!

المحافظة على اللقب ستكون صعبة ولكنها ليست مستحيلة، وتعاقدات الأندية مع لاعبين «بارزين» يجعلنا نطمئن على إظهار قوة في دورينا المحلي الموسم المقبل. وأتمنى – شخصياً – أن تكون المنافسة بين جميع الفرق وليس الاقتصار على 4 فرق فقط، فهل ستكون تعاقدات الأهلي ناجحة وسيحافظ على اللقب ونقول بأن «الأهلي حديد»، أم انها ستذهب كالرياح السريع الذي سينهي به الدوري والأهلي بعيد عن منصة التتويج!

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2934 - الجمعة 17 سبتمبر 2010م الموافق 08 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 9:14 ص

      كلاً يغني على ليلاه

      كلاً يغني على اهلاويتة
      كلاً يغني على محرقية
      كلاً يغني على رفاعيتة
      كلاً يغني على ميولة وحبة وعشقة لنادية واترق الاندية الباقية من المديح والتكبير و التصفيق , علينا جميعا الالتزام في الطرح الكروي علينا اظهار باقي الفرق فيها كثير من النجوم ولكن ينقصا المال والاعلام
      اذا كلنا بيطرح وينصف ويمدح ويهيئ لنادية المفضل
      على كورتنا وانديتنا ونجومنا السلام و الختام سلام
      طوق عاملة صح يوم لسترة ويوم للاهلي

    • زائر 9 | 3:41 ص

      رغم أني محرقي

      رغم أني محرقي إلا أني سعيد بفوز الأهلي بالدوري العام الماضي و السبب هو أننا مللنا فوز المحرق و إحتكاره لكل البطولات لمدة أربع سنبن في البحرين. كلما زاد عدد الفرق المتطلعه للفوز باللقب كلما إستمتعنا نحن كجمهور أكثر بالدوري

    • زائر 8 | 12:20 ص

      المنافسة بين جميع الفرق والاندية في جميع ربوع الوطن الحبيب

      أن تكون المنافسة بين جميع الفرق وليس الاقتصار على 4 فرق فقط، وكذلك زخ الدوري بدماء جديدة مع الفرق التقليدية وذلك بأعطاء الفرصة لأبناء الوطن المخلصين المنسيين واقصد الاندية في باقي الوطن الحبيب والى متى الاقصاء لباقي الاندية ؟والتي توجد بها طاقات شبابية متجددة ومخلصة ولا تقل مستوياتها عن الفرق التقلدية والتي نعرفها منذ كنا صغار ولم تتغيير الرجاء من المسؤلين اعطاء الفرص للجميع لرفع مستوى الرياضة في هذا الوطن الغالي .

    • زائر 7 | 9:50 م

      ولد المحرق

      بنشوفك تكتب عن المحرق أو بس للأهلي
      معروفين الستاروة موتهم الأهلي

    • زائر 6 | 9:20 م

      الرفاع مو الأهلي

      الله يخلي الرفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع

    • زائر 5 | 9:19 م

      الأهلي حديد

      صدقت يا ولد طوق
      الأهلي حديد حديد حديد
      مقال روووعة عن الأهلاوية وبالتوفيق
      تسلم أيدك

    • زائر 4 | 9:18 م

      صعبة صعبة

      المحافظة على اللقب ستكون صعبة ولكنها ليست مستحيلة
      شوف كلامك يا محمد طوق
      وتذكر كلامي
      الذيب مرض ما مات
      والدوري للمحرق السنة الجاية
      وتطمن إن المحافظة على اللقب صعبة صعبة صعبة
      قلناها بالثلاث والمحرق ياااااااااي

    • زائر 3 | 9:17 م

      بحرانية والنعم

      شكراً لك على المقال الرائع
      خاطري أشوف كلام عن المحرق
      خاطري اشوف حسين علي بيليه في الجريدة
      بلتوفيق يالستراوي وين ما تروح

    • زائر 2 | 9:14 م

      ستراوي

      بين العرق الستراوي الأهلاوي
      لكن نصيحة مني لك يا طوق لا تسير على خطى الموسوي
      اتوقع المحرق يفوز بالدوري وإذا مو المحرق الرفاع

    • زائر 1 | 9:13 م

      صحيح

      صحيح أن الأهلي تعاقداته صارت أبرز من الأندية لكن لا تنسى أن لمحرق ناوي نيته هالسنة والرفاع مثل الأمر
      اتوقع الدوري يصير أحسن من اللعام
      شكراً

اقرأ ايضاً