العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

غوارديولا: فزنا على استحياء وحزين على ميسي

قال المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني بيب غوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة سبورت الإسبانية الاثنين: «فوزنا 2/1 أو حتى 5/1 لم يكن ليغير من الموقف شيئاً، لقد تناقلنا الكرة بشكل رائع، هاجمنا من العمق ومن طرفي الملعب، لا يمكن مطالبة فريقي بأداء أكثر تميزاً من الذي قدمه في تلك المباراة أمام فريق كبير فاز بالدوري الأوروبي، كما أنه بطل السوبر الأوروبي متغلباً على الإنتر الإيطالي».

وقال بيب غوارديولا، إن فريقه لعب «على استحياء» خلال مباراته أمام أتلتيكو مدريد، مبينا أن النتيجة المفترضة كانت 5/1 وليست 2/1 لصالح البلوغرانا.

وأبرز المدرب «أهنئ اللاعبين على الفوز، ولكن لم يكن ليحدث شيء لو فازوا 5/1. لقد أضعنا العديد من الفرص، ولكننا فزنا في النهاية على استحياء أمام فريق كبير بطل الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي».

كما هنأ غوارديولا حارس أتلتيكو، ديفيد دي خيا «لقد أثبت انه حارس عظيم وأنقذ فريقه من خسارة مدوية».

ويعتبر المدير الفني الشاب أن حارس مرمى أتليتكو كان احد الأسباب الرئيسية لخروج النتيجة بفارق ضئيل بقوله: «أتليتكو مدريد يمتلك حارساً كبيراً هو دافيد دي خيا، لقد أنقذ فريقه من خسارة فادحة، أنا أريد تقديم التهنئة الكاملة على العرض الذي قدمه أمامنا».

وعوض البارسا بفوزه هذا هزيمته الصاعقة الأسبوع الفائت على أرضه بهدفين نظيفين على يد ضيفه المغمور هيركوليس، ليرفع حامل لقب الليغا رصيده إلى 6 نقاط في المركز السادس.

وأشار إلى أن أتلتيكو قد ينافس على بطولة الدوري هذا الموسم إذا استمر في أسلوبه الهجومي الشرس في ظل تألق حارسه ديفيد دي خيا.


ميسي لا يخادع

ولم يفوت غوارديولا فرصة التعليق على الإصابة التي تعرض لها نجمه ميسي والتي ستحرمه من اللعب مبدئياً لأسبوعين بعد التحام عنيف مع المدافع التشيكي توماس يوفالوتسي، والتي طرد بسببها الأخير في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ويقول المدير الفني مدافعاً عن لاعبه الأرجنتيني: «ميسي ليس بحاجة إلى خداع أحد، إنه اللاعب الأقل احتياجا للخداع في الليغا، إنه يهتم فقط بتقديم عرض طيب، وإحراز الأهداف».

وتابع في نبرة ساخرة ورسالة ضمنيه للمدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينهو، والذي طالب هو الآخر بحماية خاصة لنجم الريال كريستيانو رونالدو: «لا يجب تقديم حماية خاصة حصرية لكريستيانو رونالدو، لكن يجب تقديم الحماية نفسها لكل لاعبي المسابقة».

وأعرب غوارديولا عن استيائه الشديد من اللاعب التشيكي توماس أوفالوسي بعد عرقلته ميسي قبل نهاية اللقاء ما أسفر عن خروجه مصابا ليبتعد عن الملاعب 15 يوما على الأقل، قائلا: «إننا سعداء لنتيجة المباراة وحزينون لهذا الحادث».


الحكام يساعدون البارسا

وختم تصريحاته الساخرة بالتعليق على ما قيل عن تغاضي حكم اللقاء فيرنانديز بوربالان عن ركلة جزاء لفريق أتليتكو مدريد: «لا تقلقوا، إنها المجاملة المعتادة التي يحظى بها البارسا من الحكام، فالجميع يقدم لنا المساعدة في كل ملاعب المسابقة، أتمنى أن تكونوا أكثر ارتياحا الآن، يمكنكم كتابة ونشر هذا الكلام على هذا النحو».

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً