العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

قمة ساخنة بين توتنهام وأرسنال في كأس الرابطة

يلتقي الغريمان التقليديان في شمال لندن توتنهام وأرسنال الثلثاء على ملعب «هارت لاين» في العاصمة الإنجليزية في قمة ساخنة ضمن الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم.

والود مفقود بين الفريقين، ولا شك في أن الكراهية اشتدت بانتقال المدافع الفرنسي وليام غالاس من أرسنال إلى توتنهام قبل 10 أيام.

وعموماً، يخوض أرسنال هذه المسابقة بالفريق الرديف على غرار الأندية الكبرى في انجلترا، وبالتالي فان توتنهام يدخل المباراة مرشحاً للفوز منطقياً وخصوصاً أنه يستضيف المباراة على ملعبه، كما أن رجال المدرب الفرنسي آرسين فينغر يعانون غيابات كثيرة بسبب الإصابة أبرزها الهولندي روبن فان بيرسي وثيو والكوت والفرنسي أبو ديابي والقائد الدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس والدنماركي نيكلاس بندتنر.

ويدخل توتنهام المباراة منتشياً باستعادته التوازن بفوزه على ولفرهامبتون 3/1 السبت الماضي ضمن الدوري المحلي، فيما سقط أهدر أرسنال فوزاً على حساب مضيفه سندرلاند في أمس ذاته بعدما استقبلت شباكه هدف التعادل 1/1 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع علماً أنه لعب بعشرة لاعبين اغلب فترات الشوط الثاني اثر طرد لاعب وسطه الدولي الكاميروني الكسندر سونغ.

وتبرز أيضاً المواجهة بين نيوكاسل العائد حديثاً إلى دوري الأضواء وتشلسي بطل الدوري ومسابقة كأس انجلترا ومتصدر الدوري في الموسم الجديد بـ5 انتصارات متتالية.

في المقابل، يستهل مانشستر يونايتد الذي يخوض أيضاً المسابقة بتشكيلة شابة، حملة الدفاع عن لقبه خارج قواعده بمواجهة فريق سكانثورب يونايتد من الدرجة الثانية الأربعاء.

ولن يجد الشياطين الحمر أي صعوبة في تخطي الدور الثالث على الرغم من اللعب بالفريق الرديف لان الأخير يملك خبرة كبيرة ودفع به مدربه الاسكتلندي السير اليكس فيرغسون في المباراة أمام رينجرز الاسكتلندي الثلثاء الماضي ضمن الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما استبعد التشكيلة الأساسية عقاباً لها على إهدارها النقاط الثلاث في المباراة أمام ايفرتون في الدوري المحلي بعدما تقدمت 3/1 حتى الدقيقة الأخيرة إذ استقبلت شباكها هدفين.

وكان مانشستر يونايتد توّج باللقب بفوزه على أستون فيلا 2/1 في المباراة النهائية في فبراير/ شباط الماضي.

ويبدأ أستون فيلا مشواره في المسابقة التي كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقبها الموسم الماضي، بمواجهة بلاكبيرن روفرز الأربعاء أيضاً.

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً