العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

الوحدة يواجه هيكاري في افتتاح كأس العالم للأندية

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للأندية لكرة القدم أن مباراة الافتتاح للنسخة السابعة التي تستضيفها أبوظبي من 8 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل ستجمع الوحدة بطل الإمارات مع هيكاري يونايتد من غينيا الجديدة بطل أوقيانيا.

وأكد مدير البطولة الياباني كونتشيرو كاتو في مؤتمر صحافي عقده أمس في أبوظبي على هامش إطلاق عملية بيع التذاكر أن «الوحدة سيقابل هيكاري يونايتد في الافتتاح على أن تحدد المباريات الأخرى بعد 14 نوفمبر/ تشرين الثاني مع تحديد هوية بطلي آسيا وأفريقيا».

ويشارك في البطولة التي تستضيفها الإمارات للمرة الثانية على التوالي على أن ستعود العام 2011 إلى اليابان سبعة فرق هي الوحدة ممثل الإمارات وإنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا وإنترناسيونال البرازيلي بطل أميركا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف وهيكاري يونايتد بطل أوقيانيا، فضلاً عن بطل آسيا الذي ستحدد هويته في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وبطل افريقيا الذي سيعرف في 14 من الشهر ذاته.

كونتشيرو يشيد بالتنظيم الإماراتي

وقال كونتشيرو الذي ترأس وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لزيارة الملاعب والاطلاع على المنشآت: «إن الإمارات قدمت تجربة فريدة في النسخة الماضية ونجحت في التنظيم بشكل نال الإعجاب، كما أنها تملك بنية تحتية ومنشآت على أعلى مستوى».

وأكد أن «تذاكر البطولة ستكون متوفرة اليوم عبر الانترنت وفي مراكز بيع مخصصة لهذه الغاية»، آملاً «أن يكون الإقبال مميزاً وخصوصاً أن نوعية الفرق المشاركة ستمنح الجمهور مشاهدة ممتعة».

بدوره، أكد رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد خلفان الرميثي أن «اللجنة المنظمة المحلية بذلت جهوداً كبيراً لتطوير البطولة بشكل يضمن تجاوز بعض السلبيات التي ظهرت في النسخة الماضية»، معتبراً أن «مسألة الحضور الجماهيري تأتي في سلم الأولويات إذ سيتم عرض الكثير من الأفكار لجذب المشجعين لحضور جميع المباريات».

واعتبر الرميثي أن الإمارات «نجحت في امتحان التنظيم العام الماضي وأصبحت مصدر الهام للكثيرين وستعمل في النسخة الحالية من اجل تقديم أشياء جديدة»، مشيراً إلى أن البطولة «قدمت بدورها للإمارات فرصة ثمينة لتطوير كرة القدم فيها».

وتابع «نتوقع أن تكون مشاركة الوحدة ممثل الإمارات ايجابية لما يضمه من إمكانات فنية وإدارية، ونتمنى أن يكون تعلم من تجربة الأهلي العام الماضي التي كانت سلبية».

وتوّج برشلونة الإسباني بطلاً للنسخة الماضية بفوزه على إستوديانتيس الأرجنتيني في المباراة النهائية.

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً