العدد 2939 - الأربعاء 22 سبتمبر 2010م الموافق 13 شوال 1431هـ

السجن والإبعاد لماليزي سرق من أجل إرجاع ديونه

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

22 سبتمبر 2010

قضت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القضاة طلعت إبراهيم ومحمد الرميحي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله، بسجن ماليزي لمدة 5 سنوات وإبعاده عن البلاد في قضية تزوير بطاقات ائتمانية واستعمالها.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه في 8 مارس/ آذار استعمل توقيعاً إلكترونياً لشخص آخر وهي بطاقات الائتمان لغرض احتيالي، كما استعمل المحرر المزور، فيما زور من أجله بأن قدمها للعاملين في المحلات التجارية، كما توصل إلى الاستيلاء على المبالغ المالية المملوكة لصاحب الحسابات وكان ذلك عن طريق الاحتيال بأن استعمل بطاقة الائتمان فتمكن بتلك الوسيلة من الاستيلاء على تلك الأموال.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن بلاغاً ورد للشرطة بأن شخصاً استولى بطريقة احتيالية على بضائع من محلات بمجمع يقع في أحد الفنادق عن طريق استخدام بطاقات في محلات، وعند دخوله أحد المحلات تم رفض عملية البيع من الجهاز الإلكتروني، وتم تقديم بلاغ من قبل الشركة المختصة بالبطاقات فتم تحديد مكان المتهم والقبض عليه وهو متلبس في المجمع.

وذكر المتهم في اعترافاته أنه كان في ماليزيا استلف مبلغاً من المال من شخص آخر، وأنه لم يتمكن من إرجاع المبلغ، فعرض عليه الشخص تزويده ببطاقات ائتمانية مزورة وجواز سفر وطلب منه الحضور للبحرين وشراء له بضاعة مقابل التنازل عن المبلغ الذي استلفه المتهم.

العدد 2939 - الأربعاء 22 سبتمبر 2010م الموافق 13 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:53 م

      فقير !!!!!

      ناس تبوق قوة الفقراء ولا حسيب ولا رقيب

    • زائر 1 | 9:06 ص

      الأجانب

      الأجانب يعتبرون الخليج ثروة و كل خليجي عندهم يملك تانكي نفط .....

اقرأ ايضاً