العدد 1030 - الجمعة 01 يوليو 2005م الموافق 24 جمادى الأولى 1426هـ

بوتين يبحث مع الرئيس الصيني التعاون الثنائي

مصرع عشرة جنود روس في انفجار

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الرئيس الصيني الزائر هو جينتاو في موسكو أمس إذ تعهد الزعيمان بدعم العلاقات وبناء روابط أوثق بين بلديهما.

وقال بوتين للصحافيين قبل بدء المحادثات مع جينتاو الذي وصل أمس الأول في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لروسيا إنه في ضوء النمو القوي الذي شهدته التجارة بين البلدين في الآونة الأخيرة فإنه حان الوقت الآن لكلا البلدين لبحث إقامة مشروعات اقتصادية مشتركة. وتسعى الصين إلى تأمين إمدادات الطاقة لاقتصادها الذي ينمو سريعا كما أنها ترغب بشدة في الاستثمار المباشر في شركات النفط الروسية وبحث فرص تمديد أنابيب جديدة للنفط. وكان الزعيمان التقيا مساء أمس الأول في محادثات غير رسمية في مقر إقامة بوتين خارج العاصمة موسكو، إذ جرى بحث مسألة المناورات العسكرية المشتركة المخطط أن تقام هذا الصيف وتعتبر الأولى بين البلدين منذ عدة سنوات.

من جهة أخرى، قال مسئولون إن قنبلة انفجرت أمس في بلدة قرب إقليم الشيشان بروسيا وان عشرة جنود على الأقل قتلوا. وقال مسئول من مكتب الادعاء "وفقا للمعلومات الأولية قتل عشرة جنود وأصيب سبعة بجروح". وذكرت تقارير الشرطة إن القنبلة انفجرت في بلدة ماخاتشكالا عاصمة إقليم داغستان لدى مرور شاحنة تقل جنودا

العدد 1030 - الجمعة 01 يوليو 2005م الموافق 24 جمادى الأولى 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً