العدد 1032 - الأحد 03 يوليو 2005م الموافق 26 جمادى الأولى 1426هـ

"بيتك" يطرح شهادات إيداع المضاربة تصل عوائدها إلى أكثر من 6%

للاستثمار في مشروعات عقارية في دول المجلس

أعلن أمس بيت التمويل الكويتي - البحرين "بيتك" أحد المصارف الإسلامية الرائدة في المنطقة، والذي يعمل في مجال تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية التجارية والاستثمارية عن إصدار شهادات إيداع مضاربة تصل عوائدها إلى أكثر من 6 في المئة للاستثمار في القطاع العقاري في دول الخليج العربية.

وقال المصرف إنها "مقيدة تبيح للمستثمرين فرصة الاستفادة من الأداء الاقتصادي القوي في البحرين و منطقة دول مجلس التعاون الخليجي"، وأضاف "إن أول هذه الشهادات التي يتم طرحها هو "لاندمارك الأول" للاستثمار في أبرز المشروعات العقارية في البحرين".

وأضاف المصرف: "أن المنتج الجديد والمقدم حديثا من قبل بيتك - البحرين يشتمل على عدد من الملامح الاستثمارية الفريدة وذلك على عكس المحافظ الإسلامية الأخرى الموجودة في السوق اليوم لإدارة الأصول، إذ إن هذا الاستثمار يقدم إمكان الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الاستثمارات، ومجالا متباينا للعوائد والتدفقات النقدية بحسب رغبة كل مستثمر، كما أنه يتضمن خيارات كثيرة مرنة للتخارج على فترات متقاربة كما أن الأصول مدعومة بضمانات إضافية من شأنها تقليل المخاطر إلى حد كبير".

وقال المصرف في بيان: "إن رؤوس أموال أصحاب شهادات ودائع المضاربة في "لاندمارك الأول" والحسابات الاستثمارية الأخرى المستقبلية المقيدة سيتم استثمارها إن مع أموال بيتك - البحرين في تنمية وتطوير مشروعات عقارية رئيسية في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

ومن الملامح الاستثمارية المحددة في حساب "لاندمارك الأول" بحسب المصرف أن الحد الأدنى للاستثمار هو مبلغ 1000 دينار بحريني لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المستثمرين للمشاركة، إضافة إلى ما يقدمه من عوائد مالية دورية، ومعدل متغير فضلا عن خيارات عدة للخروج المبكر يمكن ان تكون نصف سنوية أو سنوية أو كل سنتين. وتهدف كل هذه الملامح والمزايا الاستثمارية إلى توفير المرونة التامة أمام المستثمرين للاستثمار في سوق العقار ذي الربحية العالية بدول مجلس التعاون

وقال مساعد المدير العام في بيتك - البحرين فؤاد تقي: "أن بيتك - البحرين ينتهج استراتيجية استثمارية نشطة إقليميا ودوليا تتيح للمستثمرين مجالا واسعا من الخيارات الاستثمارية المتميزة التي تدعم كيان ومكانة الصناعة المصرفية الإسلامية. إن قطاع العقار في مختلف دول مجلس التعاون يواصل تقديم أداء قوي ونحن نعمل بحيوية ونشاط كبيرين لإيجاد وسائل استثمارية متنوعة تلائم الفرص المتاحة تحقيقا لمصلحة مستثمرينا وحاملي الأسهم والاقتصاد عموما".

وأضاف تقي: "ان مهمة بيتك - البحرين هي دعم تنمية البنية التحتية والتقدم سواء في الاقتصاد المحلي أو في اقتصاديات دول المنطقة، وفي الوقت ذاته تقديم خدمات مبتكرة للمستثمرين إضافة إلى عوائد عالية محكومة المخاطر. ونعتقد أننا بطرحنا لحساب "لاندمارك الأول" فإننا نقدم المنتج الذي من شأنه أن يساعدنا على تحقيق هذين الهدفين"

العدد 1032 - الأحد 03 يوليو 2005م الموافق 26 جمادى الأولى 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً