العدد 1047 - الإثنين 18 يوليو 2005م الموافق 11 جمادى الآخرة 1426هـ

مناظرة شبابية عن انتخاب المرأة وسن "التسييس"

فعالية مبتكرة "للملتقاويين" و NDI

يستعد ملتقى الشباب البحريني بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي للشئون الدولية NDI، لتنظيم المؤتمر الشبابي السنوي، على قالب مناظرة شبابية، تحت عنوان "الشباب وصنع القرار".

وستعقد المناظرة بمشاركة شباب من مختلف المحافظات وأعضاء في جمعيات وتنظيمات ولجان شبابية في يوم الأحد الموافق 24 يوليو/ تموز الجاري بفندق الدبلومات من الساعة الرابعة عصرا حتى الثامنة مساء.

وقال الاسكافي: "إن المناظرة ستكون على 3 جولات، الأولى عن رأي الشباب في تخفيض سن الانتخاب الى 18 عاما بقرار سياسي، والثانية عن رأي الشباب في مسألة دعم المرأة الكفؤة والمؤهلة للمجلس البلدي أو النيابي، أما الثالثة فستتطرق لرأي الشباب عن ما إذا كانوا سيشاركون في انتخابات 2006 أو لا.

وسيتقسم المشاركون الى طاولات النقاش بحسب رأيهم، سواء نعم أو لا، ومن ثم سيتقابل الفريقان المتضادان في الآراء، الفريق المؤيد والمعارض للمحور المطروح للنقاش.

ومن بعد ختام جولة المناظرة سيستفتي مدير الفعالية الجمهور الحاضرين عن أي الفريقين الذي كسب جولة المحاضرين، وسيصوت الشباب الحاضرون للفريق الذي أقنعهم.

ومن ثم ستنطق "هيئة المحلفين"، وهي هيئة مؤلفة من قادة في التنظيمات الشبابية، بحكمها عن أي الفرق التي أقنعت الشباب في كل محور على حدة.

بعدها سيقدم ضيوف المناظرة من شخصيات رسمية ونيابية وشورية وشعبية مداخلات سريعة، يليها تكريم للشباب عبر منحهم شهادة مشاركة

العدد 1047 - الإثنين 18 يوليو 2005م الموافق 11 جمادى الآخرة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً