العدد 1048 - الثلثاء 19 يوليو 2005م الموافق 12 جمادى الآخرة 1426هـ

"القيادة للطالب"... أنشطة ومبادرات

جامعة البحرين تعقب:

جامعة البحرين (الاعلام والعلاقات الجامعية) comments [at] alwasatnews.com

عطفا على ما جاء في عمود رئيس تحرير صحيفة "الوسط" الغراء الدكتور منصور الجمري المنشور في صفحة قضايا بتاريخ 18 يوليو/ تموز 2005 "العدد 1046" تحت عنوان: "القيادة للطالب". نود بداية أن نشاطر الدكتور الجمري الرأي فيما ذهب إليه من قول بخصوص أهمية موضوع القيادة في الإطار النظري العام.

أما بخصوص امتداحه للجامعة كونها اتخذت خطوة إيجابية باتجاه تدريب الطلبة على المهارات القيادية من خلال عقد مؤتمر "القيادة في مجال العمل الطلابي" الذي لاتزال فعالياته قائمة، كخطوة - بحسب وجهة نظره - باتجاه التغلب على غياب المهارات القيادية والإدارية لدى خريجي جامعة البحرين، وذلك في ضوء ملاحظته أن بعض الخريجين لا يمتلكون مهارة كتابة رسالة عمل، ومهارة عرض أنفسهم في سوق العمل بالمستوى المطلوب. فإننا نؤكد من جانبنا أن الجامعة لا تألو جهدا في سبيل خلق شخصيات طلابية قيادية، ويأتي مؤتمر "القيادة" تتويجا لعشرات النشاطات الطلابية التي تقوم الجامعة بها في هذا المجال، والتي تهدف بمجموعها إلى خلق شخصيات طلابية قيادية.

لذلك، فإنه ليس خافيا على أحد أن الجامعة تبذل جهودا وافرة في هذا السبيل، وتكفي الإشارة إلى الأندية والجمعيات الطلابية ومجلس الطلبة وما تؤمنه هذه الفضاءات للطلبة من إمكان تعلم وممارسة فنون القيادة والإدارة، فضلا عن مختلف الدورات وورش العمل التي تعقدها عمادة شئون الطلبة ممثلة في مختلف دوائرها التي تتناول فيها مختلف الموضوعات ذات الصلة بالقيادة، بالإضافة إلى التدرب العملي على مهارات القيادة.

كما أن الجامعة ومن خلال مركز الإرشاد المهني، الذي يقدم خدمات كثيرة لكل طلبة الجامعة، يعمل على تعزيز مهارات الطلبة في كتابة رسائل طلب الالتحاق بالوظيفة، وطرائق عرض أنفسهم على أصحاب العمل، وذلك من خلال ورش العمل والدورات التدريبية التي يعقدها على مدار العام من دون توقف، فضلا عن استقطاب أصحاب العمل في فعالية "يوم المهن" إذ يتمكن الطلبة خلالها من عرض كفاءاتهم على أصحاب العمل، والتعرف عن كثب على الفرص المتاحة.

لذلك، نؤكد مجددا أن الجامعة تعمل بدأب على تعزيز وصقل شخصية الطالب جنبا إلى جنب مع الجانب الأكاديمي، وأنه يقع في أولويات عملها خلق الشخصية القيادية، وإذا ما صادف أن خريجا من خريجيها لا يتقن فن كتابة رسالة للتوظيف، أو تكون مهاراته في إقناع صاحب العمل محدودة، فإن مرد ذلك أن الطالب أحجم عن المشاركة في هذه النشاطات اللاصفية، والتي يتطلب فيها قبول الطالب ومبادرته لإتقان المهارات المتاحة أمامه

العدد 1048 - الثلثاء 19 يوليو 2005م الموافق 12 جمادى الآخرة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً