العدد 1058 - الجمعة 29 يوليو 2005م الموافق 22 جمادى الآخرة 1426هـ

الملاحة والتجارة الدولية تقيم فندق أربع نجوم بكلفة 17 مليون دينار

تطرح 40% للاكتتاب العام في سبتمبر

المنامة - المحرر الاقتصادي 

29 يوليو 2005

قالت شركة البحرين للتجارة والملاحة الدولية إنها ستطرح 40 في المئة من أسهم شركة جديدة تابعة لها للاكتتاب في سوق البحرين للأوراق المالية في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل بهدف الحصول على تمويل لبناء فندق أربع نجوم في العاصمة المنامة يتكلف نحو 17 مليون دينار كجزء من جهود لزيادة نشاطها وتغطية حاجة رجال الأعمال في السكن القريب في العاصمة.

وأقامت شركة الملاحة شركة جديدة باسم شركة بنادر للفنادق الشهر الماضي برأس مال يبلغ 15 مليون دينار التي ستتملك الفندق الذي سيقام في مقر الشركة القديم في شارع الحكومة بالقرب من مرفأ البحرين المالي الذي يقام بكلفة تبلغ نحو 1,2 مليار دولار.

ويتكون الفندق من 145 غرفة بالإضافة إلى 75 شقة مفروشة ويقدم تسهيلات ممتازة خاصة إلى رجال الأعمال الذين يرغبون في السكن القريب لإنجاز أعمالهم. كما يضم موقف سيارات يتسع إلى 200 سيارة. ويتوقع أن يبدأ العمل في الفندق في نهاية العام الحالي ويستغرق نحو عامين.

ونسب بيان الشركة إلى رئيس مجلس الإدارة عبدالله بوهندي قوله "وجدنا أنه ليس هناك فندق أربع نجوم في وسط المنامة. سيثبت أنه ضروري إلى رجال الأعمال والمستثمرين الذين يفدون على المملكة".

وستتملك شركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية مع مساهمين 60 في المئة من أسهم بنادر للفنادق بينما سيتم طرح 40 في المئة من الأسهم للاكتتاب العام عن طريق سوق البحرين للأوراق المالية في شهر سبتمبر المقبل.

وأبلغ أحد المسئولين "الوسط" إن إنشاء الفندق جاء بسبب "الإحساس بأن هناك مجالا واسعا لفندق جديد وجيد في المنامة يستضيف رجال وسيدات الأعمال الذين يرغبون في السكن في قلب العاصمة".

وأضاف إن العمل في الفندق قد يبدأ في نهاية العام الحالي وأن حصة شركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية تبلغ ثلاثة ملايين دينار والباقي ستذهب إلى المساهمين الحاليين وكذلك مساهمين جدد لديهم الرغبة في الاستثمار في هذا المشروع.

وكان بوهندي ذكر أن الشركة قامت بافتتاح فروع لها في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر وجيبوتي وتعتزم فتح فرع لها في الكويت خلال العام الحالي في إطار مساعيها لتوسيع أعمالها عن طريق بناء مشروعات جديدة كالفنادق.

وأعلنت الشركة أنها حققت أرباحا صافية بلغت 10,5 مليون دينار في العام 2004 بارتفاع بلغ 27,3 في المئة عن العام السابق له.

ويشمل نشاط الشركة تموين المواد الغذائية والاستهلاكية وتخليص وتسليم البضائع المشحونة جوا وبحرا وبرا بالإضافة إلى المشروبات

العدد 1058 - الجمعة 29 يوليو 2005م الموافق 22 جمادى الآخرة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً