العدد 2948 - الجمعة 01 أكتوبر 2010م الموافق 22 شوال 1431هـ

حسينية السنابس الشرقية تجري انتخابات إدارتها الجديدة

أجرت حسينية السنابس الشرقية انتخاباتها أمس (الجمعة)، إذ تقدم عدد كبير من المواطنين بالتصويت في انتخابات الحسينية، حيث توافدوا منذ الصباح حتى المساء على مركز الاقتراع الّذي أقيم في الحسينية؛ لينتخبوا 12 عضوا من أصل 16 عضوا متنافسا على مقاعد مجلس الإدارة الجديد.

وقال بيان للمنظمين، إن فترة التصويت فتحت أمس منذ الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء، وتشهد السنابس كل أربع سنوات انتخابات جديدة لمجالس إدارة الحسينيات ما بين سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول.

من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة للانتخابات عبدالله عاشور إن إقبال الناخبين فاق 200 مصوت، معربا عن ارتياحه لمجريات العملية الانتخابية، ولأداء فريق العمل.

ومن ناحيته، قال حبيب درويش: «إن عملية التصويت تتم بحسب الدستور والقانون بحسب رأيي، وقد كانت الإعلانات والشروط التي وضعت لهذا الموضوع مناسبة، إضافة إلى أن التنظيم الموجود داخل قاعة المأتم يبرهن على الأداء الحسن للجنة التنظيمية».

أما عن طبيعة عملية الفرز، فأشار علي عيسى إلى أن العملية ستتم بالطريقة اليدوية والإلكترونية، حيث ستطابق نتائج الاثنين معًا، مستدركا «وفي حال اختلاف النتائج ستعاد عملية الفرز»، موضحًا أن اللجنة تتكون من عشرة أفراد، خمسة منهم مراقبون، وخمسة من أعضاء اللجنة المنظمة.

عضو لجنة المراقبة والإداري السابق سيدكامل الموسوي تحدث عن المعوقات المستقبلية قائلا: «إن التحديات التي تواجه المترشحين هي ظاهرة عامة في البحرين، حيث ان الملاحظ هو عزوف الكثيرين عن المشاركة في الأعمال الخيرية لعدة أسباب منها: عدم رغبة البعض بالالتزام بعمل خيري نظامي يومي منتظم، إلا أنك قد تجدهم عند إحداث «الفزعة» يشاركون معك مشكورين لعدد من الأيام أو لفترة قصيرة فقط ثم يذهبون، حيث لا يرغب البعض بالالتزام ببرنامج عمل لمدة أربع سنوات».

وأشاد عدد من المشاركين بأداء اللجنة المنظمة، حيث بذلت الأخيرة جهودها من أجل نزاهة العملية الانتخابية واستقطاب عدد كاف من المرشحين، وإتاحة الفرصة لجميع من يرغب بالتصويت ويتمتع بالشروط القانونية.

العدد 2948 - الجمعة 01 أكتوبر 2010م الموافق 22 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:34 ص

      خطأ في التسميه

      صوره باتت تتكرر بخصوص تسمية مآتمنا ومساجدنا, المأتم الشرقي, المأتم الغربي, الشمالي والجنوبي. بهذه الطريقه سوف تختفي أسماء المآتم والمساجد. لماذا لا يحرص القائمون على هذه المؤسسات على تسميتها بأسمائها الرسميه؟. أنا قرأت الخبر وما عرفت أي حسينيه مقصوده.

    • زائر 5 | 6:18 ص

      زائر رقم ( 1 ) اشوي اشوي على روحك

      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم
      ما ادري ليش هالتعصب ( حمية الجاهليه)
      داش وذابح روحة عشان يبرد غليله على اهله وجماعته
      استانست الحين >>> بردت قلبك >> اشقق بوزك من الفرح ؟؟؟؟
      صدق أوادم فااااااضية
      شكرا لكل من يسعى لرقي وتطوير مؤسساتنا الاسلامية في البحرين وخارجها > موفقين يا كرام
      تحياتي>>اخوكم> شبه المعتكف الشهركاني

    • زائر 4 | 5:35 ص

      الزائر1

      وليش يعني قالو هم منطقه عوده...!
      ماتم هذا لازم فيه اداره وهذا انتخاب الى اداره
      انشاء الله ماتم في مكان متر في متر
      لازم اليه اداره و هذا انتخاب اداره

    • زائر 1 | 9:49 م

      كلش السنابس الشرقية كأنها مدينة عودة

      إش دعوه منطقة =السنابس الشرقية

اقرأ ايضاً