العدد 2948 - الجمعة 01 أكتوبر 2010م الموافق 22 شوال 1431هـ

الدفاع المدني ينفذ عمليتي إخلاء وهمي بمركز شرطة المعارض وفندق «غولدن توليب»

المشاركون في عمليتي الإخلاء الوهمي
المشاركون في عمليتي الإخلاء الوهمي

نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني عمليتي إخلاء وهمي الأولى لفندق غولدن توليب المكون من سبعة طوابق بمنطقة المنامة، والثانية لمركز شرطة المعارض بمنطقة السنابس.

ونفذ عملية الإخلاء مسئولو الأمن والسلامة بالفندق وذلك بالتنسيق مع الدفاع المدني، وبدأ سيناريو الإخلاء بانطلاق أجراس الإنذار ومطالبة جميع الموظفين في جميع الطوابق بالخروج إلى نقاط التجمع الآمنة عبر مخارج الطوارئ بالمبنى، بينما تولى موظفو الأمن والسلامة التأكد من خلو الفندق في جميع الطوابق من الموظفين للخروج بحسب الخطة الموضوعة لمواجهة الطوارئ والحريق، حيث وصلت فرقة تدخل سريع لآليات الدفاع المدني في وقت قياسي لمباشرة الموقع فور تسلمهم للبلاغ من غرفة المراقبة وفحص المبنى بالكامل.

وتمت عملية الإخلاء الثانية لمركز شرطة المعارض، حيث شهد المركز المكون من طابقين عملية إخلاء للموظفين وذلك بهدف تدريبهم على كيفية التصرف في حالة حدوث حريق وتهيئتهم للمواقف الطارئة، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المركز من معدات السلامة.

وبدأ سيناريو الإخلاء الوهمي عند إطلاق أجراس الإنذار في المبنى، حيث تولى مسئولو الأمن والسلامة بالمركز تحت إشراف فرق متخصصة بالإدارة العامة للدفاع المدني إخلاء المركز وإرشاد الموظفين للخروج إلى نقاط التجمع الآمنة عبر مخارج الطوارئ.

من جهتهم أكد المشرفون على عمليتي الإخلاء أنهما تمتا بنجاح حيث استغرق إخلاء المبنيين وقتاً قياسياً فيما شكل وصول آليات الدفاع المدني استجابة سريعة.

وتهدف عمليات الإخلاء الوهمي التي تتولى الإدارة العامة للدفاع المدني الإشراف عليها وتنفيذها بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المختلفة إلى رفع مستوى الوعي عند موظفي هذه الجهات والمباني، وتدريبهم على الأساليب السليمة للتصرف عند اندلاع حريق أو حدوث أي طارئ من أجل تقليل الخسائر والحد منها.

العدد 2948 - الجمعة 01 أكتوبر 2010م الموافق 22 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:21 ص

      انشاء الله مايصير حريق ....

      ماأحب هاي الأجراءات ... بس لازم انسويها يوم كنى في المدرسه ... ههه ...
      والحين لازم انسويها في BC ... إذا مو حقيقه السالفه اتثيقل ما أقوم من محلي بسرعه ...ههه ...

اقرأ ايضاً