العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ

الكعبي: لن تزال أية حظيرة إلا لموقع بديل

أكد وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي إبقاء جميع الحظائر المنتشرة في البحرين في أماكنها الحالية إلى حين إيجاد المكان البديل الذي يتوافق مع عددها الكلي.

وفي الجانب نفسه نفى الكعبي تغيير مكان أية حظيرة في الوقت الحالي، موضحاً أن «الوزارة كانت ولاتزال تدرس أكثر من موقع لتحديد الأنسب من بينها نقل جميع الحظائر إليه»، مؤكداً أن «بعض تلك المواقع تحت التقييم لنقل الحظائر إليها».

وقال: «إن الوزارة تدرس المواقع المقترحة من جميع النواحي، لترى المكان الأنسب للحظائر، التي يشتكي منها المواطنون، إلا أنها ستبقى في أماكنها إلى حين إيجاد البديل لها ومن ثم نقلها».

وفي الوقت نفسه أكد الكعبي أن «الدولة تقدم دعماً مباشراً إلى المزارعين ومربي الدواجن والحيوانات من جوانب مختلفة، وآخر غير مباشر للنهوض بالثروتين الحيوانية والنباتية في البحرين».

وفي هذا الجانب أوضح الوكيل المساعد لشئون الزراعة بوزارة شئون البلديات والزراعة سلمان الخزاعي أن الوزارة تدعم المزارعين والمربين في تقديم الوقاية العلاجية، وتوفير المعدات اللازمة لهم، والأدوات البيطرية، إلى جانب تقديم الدعم المالي لشركة البحرين للمواشي وآخر لشركة دلمون للدواجن للحفاظ على ثبات سعر اللحوم والدجاج، مؤكداً الاهتمام بمربي الدواجن والمواشي من قبل الحكومة.

وعلى صعيد متصل تستعد الوزارة إلى تنظيم معرض البحرين الدولي للثروة الحيوانية الأول «مراعي»، وذلك في الفترة من 24 وحتى 27 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، تحت رعاية جلالة الملك.

وعملت «الوسط» أن أصحاب الحظائر ومربي المواشي البحرينيين، الذين يطالبون بتوفير أراضٍ قانونية ليتمكنوا من ممارسة أعمالهم بشكل صحيح بعد أن أصبح الكثير منهم مهددين بفقدان أعمالهم، سيكونون من بين المشاركين في المعرض، الذي سينضم إليه مشاركون من داخل وخارج البحرين

العدد 2949 - السبت 02 أكتوبر 2010م الموافق 23 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:23 ص

      زائر 1

      قبل لا تطلع خل يصححون تعليقك خخخخخخ

    • زائر 1 | 2:17 ص

      نشاء الله

      انا انطضر بي فارغ الصبر الارض المطلوبه الئ عمل حضيره لي المواشي وانا لن اطلع من الارض الادي انا فيهاء الا الدا كان بديل الى الارض

اقرأ ايضاً