العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

«بتلكو» قطعت خدمة الهاتف الثابت عن زبونة لمتأخرات فاتورة تجهلها

إلى المعنيين في شركة بتلكو الموقرين... أكتب هذه الشكوى وأتمنى منكم التجاوب وحسن المتابعة، فلقد قطعت خدمة تليفون الشقة علي وهو (...) في شهر أكتوبر/ تشرين الأول العام 2009 بسبب زعم مسئولي بتلكو تخلفي عن دفع قيمة الفاتورة السابقة ألا وهي 26 ديناراً. وطبعاً لم أكن أعلم خلال الشهور الماضية بأن ذلك هو سبب قطع الخدمة بل كنت أعتقد أن سبب القطع كان تعطل الكابل الرئيسي في منقطة بلاد القديم مجمع 365 حيث سبق وحدثت نفس المشكلة بسبب الأمطار ولم أراجع مكتب بتلكو بسبب افتتاح المدارس وانشغالي الدائم بعملي، ولكني كنت ألح على زوجي بمراجعة مكتب بتلكو للاستفسار وتصليح الكابل وعندما ذهب لفرعكم بمجمع مدينة عيسى منذ شهور أبلغوه بان سبب القطع هو تخلفي عن دفع الفاتورة وهي 26 ديناراً، وإذا ما أردت إرجاع الخدمة فعليّ دفع 20 ديناراً إضافيا فاشتد غضبي بسبب الصدمة لضعف الخدمة في شركتكم، وأصررت على عدم دفع الـ 20 ديناراً بسبب دهشتي لسوء التصرف هذا؟ قطع الخدمة بدون أدنى حق حيث انني لم أتسلم أي فاتورة على عنواني فضلاً عن الفاتورة الحمراء، كما لم أتلق أي رسالة نصية على هاتفي المحمول تلزمني بدفع قيمة الفاتورة كون رقم هاتفي المحمول من شركة بتلكو أيضاً.

وكان البريد الصوتي لبتلكو بخطي الثابت يخبرني دائماً بعدم إمكان إجراء مكالمات دولية عندما يتجاوز «البيل» 15 ديناراً ثم يخبرني بعدم إمكانية إجراء مكالمات محلية بعدها بأيام قليلة وهذا لم يحدث في تلك الفترة مما دعاني للاعتقاد بان عطلاً في الكابل حصل مجدداً.

وبسبب انشغالي طوال العام وعدم مراجعة زوجي الدائمة لمكتب بتكلو لإرجاع الخدمة اضطررت لإجراء مكالماتي على هاتفي المحمول فقط مما زاد من التكاليف الى الضعف.

والآن أعتقد أن شركة بتلكو ليس لها الحق أبداً في قطع الخدمة علي بعد كل هذا وبعد سوء التصرف بقطع الخدمة دون سابق إنذار، بل عليها إرجاع الخدمة لي دون شروط وقيد.

والمفارقة الثانية انني دفعت فاتورة شهر يوليو/ تموز2010 واكتشف بعدها أن بها مكالمتين صادرة لجمهورية بيرو! في تاريخ 6 يوليو/ تموز 2010 وعندما تكلمت مع أحد موظفي بتلكو بشأنها أخبرني انه لا توجد فعلاً في النظام المعلوماتي (The System) أي مكالمة صادرة من هاتفي النقال إلى بيرو وطلب مني مراجعة أحد فروع الشركة وفعلاً فعلت ذلك ووعدوني بالتصرف قريباً ليردوا عليّ بعد شهر باتصال يؤكدون فيه بأنه كانت هناك مكالمتان صادرتان من هاتفي لجمهورية بيرو علماً بأنه لا يوجد عندي أطفال حتى يلعبوا بالهاتف. والمشكلة أننا كمستهلكين لا نستطيع التأكد من صحة ادعاءات شركات الاتصالات حيث إنها ليست بورقة ممكن رؤيتها ولا منتج يمكن التأكد منه.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


بتلكو ترد...

 

 

مارسنا مع الزبونة القطع التدريجي لأنها أدارت بالخطأ رقم بيرو دون معرفتها

 

بالإشارة إلى رسالة القارئة الكريمة (...)، نود التأكيد على أن بتلكو اتبعت جميع الإجراءات التي تسبق عملية قطع الخدمة في حالتها، حيث تم في تاريخ 3 ديسمبر/ كانون الاول 2009 إرسال رسالة صوتية ودية الى الرقم الثابت نفسه، أعقبتها رسالة ثانية بتاريخ 21 ديسمبر/ كانون الأول 2009 قبل أن يتم حظر المكالمات الدولية الصادرة عن خطها بتاريخ 22 ديسمبر 2009 ومن ثم حظر إرسال المكالمات المحلية والاقتصار على الاستقبال فقط بتاريخ 24 ديسمبر 2009 قبل أن يتم تعليق الخدمة بشكل مؤقت بتاريخ 29 ديسمبر 2009 ومن ثم قطعها نهائيا بتاريخ 3 فبراير/ شباط 2010.

ومن الملاحظ أن القارئة الكريمة لم تبادر لدفع المبالغ المستحقة عليها طوال هذه الفترة على رغم من جميع الإجراءات سابقة الذكر التي تم اتخاذها لتذكيرها بضرورة تسوية المبالغ المستحقة لكي تستمر بالاستمتاع بالخدمة.

أما عن طلب الشركة منها دفع مبلغ 20 د.ب لاستعادة الخدمة، فإننا نود أن نوضح بأن هذا المبلغ هو رسوم توفير خدمة جديدة بطلب جديد باعتبار أن خدمتها السابقة قد تم قطعها نهائيا بعد الإجراءات سالفة الذكر.

وفيما يتعلق بموضوع المكالمتين الدوليتين لبيرو، فإننا نؤكد أن المكالمتين تم إجراؤهما من نفس البطاقة التي تحمل الرقم (...) في تمام الساعة 20:26:16 و20:27:18 بتاريخ 6 يوليو/ تموز 2010، وبدا واضحا من خلال تواصلنا مع القارئة الكريمة أنها كانت تحاول الاتصال بمدينة مشهد في إيران لكنها لم تقم بإدارة رقم المدينة واتصلت بالرقم مباشرة وهو ما أوصلها إلى بيرو. وبعد أن قدمت القارئة بلاغا بهذا الخصوص، حاول موظفو بتلكو المعنيون الاتصال بها لكنهم لم يوفقوا نظرا لكون هاتفها مغلقا. وقد عاودوا الاتصال بها بتاريخ 6 سبتمبر/ أيلول 2010 وأبلغوها بأن الاتصال كان صحيحا وصادرا عن نفس البطاقة. وقد قام موظفو بتلكو بالاتصال بالقارئة الكريمة أخيرا وتوصلوا معها لحل يرضي الطرفين.

مدير عام العلاقات الصحافية والحكومية بتلكو

أحمد حسين الجناحي


عمال النظافة يحتاجون لملابس عاكسة تجنبهم المخاطر ليلاً

 

ما أثار استغرابي هو عمال النظافة الذين يعملون في الطرق أنهم لا يلبسون معاطف الوقاية المزودة بعواكس حتى يتمكن سواق السيارات من رؤيتهم أثناء الليل وهم يعملون في الشوارع والطرقات، فمن المعلوم أن العمال الذين يعملون في مناطق تتوافر فيها حركة مركبات يلبسون تلك الملابس، بالنسبة لي شخصياً فلقد كدت أن أصطدم بثلاثة عمال.

وكان الأخير الذي يعمل على الشارع المقابل لمكتبة مدينة عيسى العامة فقد كنت أقود سيارتي نحو الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء وكنت أقود على المسار الأيمن خلف إحدى السيارات ثم غيرت مساري للمسار الأيمن فتفاجأت بالعامل وسط الطريق يبعد عني بعشرة كيلومترات وأنا في الحقيقة لم أرَه بل رأيت كومة سوداء و في الوهلة الأولى ظننتها حاوية القمامة وعندما اقتربت منها رأيت العامل خلفها، فأين مسئول قسم الحماية التابع للشركة وأين مفتشو وزارة العمل؟

ناصر المبارك


ينشد توظيفه في وزارة الداخلية

 

أكرر نشر رسالتي للمسئولين في وزارة الداخلية وأكتب رسالتي هذه لألتمس من أيديكم الكريمة توظيفي في وزارة الداخلية لأكون شرطياً وحامياً من حماته علماً أني قد قمت بتقديم طلبي لمكتب التوظيف في الوزارة وكان رقم طلبي الأول (1641) ورقم طلبي الثاني (2462) منذ أربع سنوات وإلى الآن لم يتم استدعائي على الرغم من قبول أناس آخرين قدموا طلباتهم بعدي بسنين وحالياً أعمل في إحدى الشركات ولكني أطمح بأن أكون شرطياً أحامي عن وطني وعن حكومتنا الرشيدة وأكون رمزاً من رموز الوفاء والولاء وأرفع به عالياً في عنان السماء وأتمنى من سعادتكم النظر في طلبي وسأكون عند حسن ظنكم.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


تذرعت سابقاً بامتلاكه عقارين أحدهما بيت ملك لوالده والآخر شقة تقع بنفس سكنه في السنابس

 

 

سائق تاكسي يترقب من «التنمية» صرف معونة الغلاء عاجلاً

 

إلى المعنيين في وزارة التنمية الاجتماعية... أنا احد المواطنين كانت سابقا تنطبق علي شروط استحقاق معايير علاوة الغلاء في العام 2008، ولكن بقدرة قادر في العام 2009 توقفت عني المعونة تحت ذرائع شتى اهمها بانني املك بحوزتي أكثر من عقار، اولها عقار شقة املكها في منطقة السنابس وهي محل سكني الحالي، وعقار آخر في منطقة جدحفص، بعد التقصي معهم والتأكد ان سبب حرماني من العلاوة ناجم من استحواذي وامتلاكي أكثر من عقار ارفقت لهم الأدلة والثبوتات التي تدحض اقوالهم ومفادها ان البيت الكائن في جدحفص هو بيت مملوك لوالدي وبما أنني القادر على دفع كلفة فاتورة الكهرباء فان اسمي مرفق ومسجل فقط على فاتورة الكهرباء بينما البيت اساسا مسجل باسم الوالد، كذلك الشقة التي هي في السنابس هي شقة اساسا تقع في نفس البيت الذي أقطن فيه حاليا، ولكن يعيش بداخلها ولدي مستقلا بحياته... كذلك ارفقت لهم ورقة صادرة من السجل العقاري تفيد بانني لا أملك سوى عقار واحد الا وهو البيت الكائن في السنابس... عموما بعد التذرع بتلك الحجج آثرت على وجه السرعة تعديل وتصحيح الأخطاء السابقة سواء من تعديل بيانات فاتورة الكهرباء أو تسجيل الشقة باسم ولدي وارفقت لهم كل المتطلبات جميعها وارسلتها بسرعة انتهت مطلع العام الجاري... ولكن حينما حاولت مراجعتهم مستفسرا منهم عن سبب تأخير صرف المعونة يقال لي بان طلبي سيدرج في الدفعة المقبلة، حتى مضت فترة تناهز 10 اشهر ومازلت اترقب المعونة... وكانت لي مراجعة معهم في مقرهم الكائن في المرفأ المالي بتاريخ 3 اكتوبر/ تشرين الأول في تمام الساعة 10.30، فأجابوني بانهم ينتظرون التوصية الصادرة من الحكومة الالكترونية التي من خلالها يستطيعون الكشف والاطلاع على الملف الشخصي الخاص بي كاملا ومتاحا لهم مع كل الأوراق الثبوتية التي قدمتها لهم سابقا، لذلك لحين ما يتم ارسال التوصية فانا مازلت مدرجاً على قائمة الانتظار لمدة تفوق الـ 10 اشهر في وقت لا يتجاوز راتبي 280 ديناراً في مهنة سائق تاكسي!

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


رثاءً لجدتي الغالية

 

آه ياجدتي الغالية شيخة محمد الحنون... كم أفتقدك، فرحيلك المفاجئ ألهب صدورنا وأفجع قلوبنا أيتها الحبيبة فلم أكن أتصور ياغاليتي بأن بحر الحنان يمكن أن يجف بلا سابق إنذار هكذا ولم يدر بمخيلتي بأن جبل الصمود يمكن أن يتهاوى في لحظات لتبقى الحسرات وكأنها جمرات تحرق قلوب أبنائك وأحفادك ومحبيك على فراقك الأبدي.

أيتها المؤمنة التي رحلت في شهر عظيم مبارك في أيام مباركة فكأن روحك الطاهرة أبت إلا أن ترحل في وقت عزيز على المؤمنين ألا وهو ذكرى استشهاد سيد الموحدين وقائد الغر المحجلين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) وكذلك يوم أربعينيتك سيتزامن أيضا مع ذكرى استشهاد الإمام جعفر الصادق عليه السلام وكأنما هذا التزامن المبارك لهو دلالة على توفيق وتسديد من قبل الله عز وجل ومكافأة منه تعالى على حبك وولائك لأهل بيت نبيه (ص)، فقد كنت طوال سنوات عمرك حريصة على ألا يفوتك الحضور في المجالس الحسينية المباركة بإخلاص منقطع النظير قد تجلى بوضوح بعد أن فقدت نور عينيك إلا أن ذلك لم يمثل لك عائقا لحضور المأتم بشكل يومي للمشاركة في عزاء سيد الشهداء أبي عبدالله الحسين (ع) فنور بصيرتك كان هو النبراس الحقيقي الذي أضاء لك الطريق وقد كنا أبناء وأحفاداً ومحبين متنعمين بفيض من هذا النور المبارك والإشعاع الإيماني الدافئ.

وسيظل وصالك باقياً ما بقينا إن شاء الله فمثلك ياجدتي الغالية لا يمكن أن ينسى أبدا ولا نملك يا أم عبدالرضا إلا أن نسأل الله تعالى لك جنة الخلد والمغفرة والرحمة الواسعة والرضوان ولنا الصبر والسلوان على هذا المصاب الجلل فإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

حفيدتك

كريمة محمد عبدالرسول


يلتمس من «الداخلية» علاج قضيته وإعادة الحق إلى نصابه

 

أبعث بخطابي هذا إلى المعنيين في وزارة الداخلية، على أمل أن تأخذ العدالة مجراها، وكلي ثقة بحل مشكلتي، فهي دومًا كما عودتنا تعمل على خدمة المواطن. وذلك بخصوص موضوعي الذي نشر بالعدد 2937، الثلثاء 21 سبتمبر/ ايلول 2010م الموافق 12 شوال 1431هـ ويحمل عنوان «صاحب مقاولات مستأجر يشكو تعسف مؤجر تسبب في تشتت عماله وتعطل أعماله» لذا إنني ألتمس من المسئولين في وزارة الداخلية النظر في قضيتي هذه نظرًا إلى ما تعرضت له من ظلم، مع الأخذ في الاعتبار ما أوردته من ملاحظات وإتاحة الفرصة لي للاستماع إلى رأيي في الموضوع لإعادة الحق إلى نصابه، وإني لعلى يقين بأن المعنيين هم أهل للعدل والإنصاف.

عبدالعزيز البدر


والدة قُصَّر مات عائلها تنشد «الداخلية» الإفراج عن ولدها المسجون

 

أتقدم بخطابي هذا راجية من الله ومن المسئولين في وزارة الداخلية التجاوب بشأنه والمطالبة بسرعة الإفراج عن ابني المحكوم بالسجن ثلاث سنوات في قضية جنائية، وأنا أم وليس لدي من يعيلني غيره بسبب وفاة أبيه في شهر يوليو/ تموز 2010، وعندي بنات قصر لا تتجاوز أعمارهن 18 عاما، فلمن ألجأ من بعد الله ولا يوجد غيركم ايها السادة المعنيون، فأنا حاليا في عدة الوفاة التي شرعها الله عليَّ فلا معيل لي غيره لقضاء حاجاتي المعيشية وحاجات أخواته. فالعيد مقبل على الأبواب وأتمنى أن أشعر بلذته مع تواجد ابني بقربي فهل لي بهذا؟!

(الاسم والعنوان لدى المحرر)

العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:43 ص

      لا حول ولا قوةالا بالله العلي العظيم

      الله يفرج عن جميع المسجونين ببركة الصلاة على محمد وال محمد ..

اقرأ ايضاً