العدد 2958 - الإثنين 11 أكتوبر 2010م الموافق 03 ذي القعدة 1431هـ

زينل: ضعف الصلاحيات أبرز تحديات العضو البلدي

خلال افتتاحه مجلسه النسائي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 أكتوبر 2010

افتتح المرشح البلدي في الدائرة السادسة من المحافظة الشمالية ياسين زينل مجلسه النسائي مساء السبت الماضي، مستهلاًّ حديثه بشرح الهدف الأساسي من وراء ترشحه للانتخابات البلدية.

وقال إنه يهدف من الترشح للمجلس البلدي إلى دعم المشروع الإصلاحي لجلالة الملك, وترسيخ مبدأ الديمقراطية والشراكة المجتمعية في العمل البلدي، إضافة إلى تطوير تجربة المجالس البلدية المنتخبة من خلال المشاركة الإيجابية والبناءة نحو خدمة ورقي وتقدم مدينة حمد بشكل عام والدائرة السادسة بشكل خاص.

وأوضح زينل للحضور أن اختياره لعنوان حملته الانتخابية «من أجل ارتقاء مدينة حمد ... نواجه التحديات لننجز المهمات» جاء معبراً عن التحديات الكثيرة التي يواجهها عضو المجلس البلدي, أهمها ضعف الصلاحيات الممنوحة للمجالس البلدية وتداخلها مع صلاحيات وزارة شئون البلديات والزراعة والمحافظات في مملكة البحرين، وكذلك نقص الموازنات المعتمدة للمجالس البلدية.

بعد ذلك تطرق زينل إلى برنامجه الانتخابي، وقال إنه يتضمن 3 محاور رئيسية للعمل البلدي المقبل، إذ يدور المحور الأول حول موضوع سد النواقص الخدمية الموجودة في الدائرة السادسة وحلحلة مشاكلها وهمومها البلدية ومتابعة شكاوى أهالي الدائرة وإيجاد الحلول لها، ومنها السعي إلى بناء ممشى لممارسة رياضة المشي وبناء ناد رياضي وثقافي ومكتبة عامة والعمل على تعديل الرسوم البلدية للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود، ومراجعة التشريعات والأنظمة البلدية والمتعلقة منها برخص البناء وغيرها، إضافة إلى العمل على زيادة الرقعة الخضراء بتشجير وزراعة المساحات الخالية بالنخيل والأشجار لإعطاء صورة جمالية طيبة للدائرة السادسة وللتخفيف من آثار التلوث البيئي.

وأضاف «أما المحور الثاني فقد تضمن تطوير وتعديل قانون البلديات رقم 35 للعام 2001م ، الذي يحد من صلاحيات وتحركات عضو المجلس البلدي المنتخب، فيما يتضمن المحور الثالث تشكيل فريق عمل استشاري مساند وداعم للعضو البلدي من الجنسين، تكون مهمته تقديم الاقتراحات والنصائح المقدمة من الأهالي في النواقص الخدمية الموجودة في الدائرة للعضو البلدي».

العدد 2958 - الإثنين 11 أكتوبر 2010م الموافق 03 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً