العدد 2958 - الإثنين 11 أكتوبر 2010م الموافق 03 ذي القعدة 1431هـ

«الأعلى للمرأة» ينظم مناظرة شبابية لدعم مشاركة «البحرينية» بالانتخابات

نظم المجلس الأعلى للمرأة أمس (الاثنين) مناظرة شبابية تحت شعار «قدرة الشباب على التغيير الإيجابي»، بين الشباب وأعضاء مجلس النواب، شارك فيها 100 من شباب مملكة البحرين (من الجنسين)، بحضور عدد من عضوات المجلس الأعلى للمرأة.

وتهدف المناظرة التي تحدث فيها عضوا مجلس النواب عبدالعزيز أبل وعادل العسومي للوقوف على رؤية الشباب البحريني (من الجنسين) لشخصية المرشح الكفء، وتعزيز دور الشباب في بناء الوطن وقيادة التغيير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية، بالإضافة إلى تحفيز الشباب لفهم وممارسة دورهم كقادة للتغيير الإيجابي واستشراف المستقبل.

وأشار النائبان، خلال المناظرة، إلى المعايير التي تحدد كفاءة المرشح للانتخابات؛ من أهمها أن يتمتع المرشح بقدرته على التحليل وامتلاك المعلومات والمعرفة، بالإضافة إلى تمتعه بالشخصية القوية وامتلاك الحجة والقدرة على الإقناع خلال تواصله مع الناخبين خلال وبعد عملية الانتخاب، منوهين بأهمية العمل المستمر والمتواصل لتحقيق المصلحة العامة للمملكة. مؤكدين ضرورة الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في التجربة البرلمانية، ومشيدين بالنضج الفكري والسياسي الذي يتمتع به النواب والناخبون في مملكة البحرين بفضل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

وطرح في المناظرة العديد من الآراء ووجهات النظر عن العملية الانتخابية وعملية التمكين السياسي للمرأة، حيث أكد الشباب أهمية أن تصل المرأة إلى قبة البرلمان من خلال إعطائها الفرصة لإثبات نفسها، كما تطرق الشباب إلى أهمية عملية المشاركة في الانتخابات كواجب وطني وإلى ضرورة انتشار الثقافة في عملية المشاركة السياسية، مشيدين بتطور القدرة الفكرية للشباب في مملكة البحرين باعتبارهم مدخل التغيير في المجتمعات.

وتأتي المناظرة ضمن سلسلة من الملتقيات الشبابية التي تعقد في إطار تفعيل محور التوعية في برنامج التمكين السياسي لدعم مشاركة المرأة البحرينية في انتخابات 2010 وتنفيذاً لتوجيهات رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بتنظيم ملتقيات فئوية للشباب.

العدد 2958 - الإثنين 11 أكتوبر 2010م الموافق 03 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:13 ص

      المرشح الكفء

      هل يكون المترشح كفؤا اذا كان مهرجا ويدير حملته بالتهريج والبلطجة؟

اقرأ ايضاً