العدد 1064 - الخميس 04 أغسطس 2005م الموافق 28 جمادى الآخرة 1426هـ

"إم تي سي" تزيد رأس مالها 100% لتعزيز توسعاتها المستقبلية

أعلنت مجموعة الاتصالات المتنقلة "mtc" أن مجلس إدارة المجموعة أوصى أمس بزيادة رأس المال بنسبة 100 في المئة بالقيمة الاسمية للسهم 100 فلس وعلاوة إصدار 1,150 دينار كويتي.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة أسعد البنوان إن قرار زيادة رأس ماله جاء بهدف تعزيز استراتيجية المجموعة نحو المزيد من التوسعات المستقبلية التي تسعى إليها في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

وأضاف أن زيادة رأس المال ستساعد "إم تي سي" على مواصلة هذه التوسعات بالإضافة إلى أن هذه الزيادة ستساعدها على تمويل القرض الخاص بتمويل صفقة شراء سلتل الدولية الهولندية.

وأشار إلى أن المجموعة بحاجة لنحو ملياري دولار خلال النصف الثاني من العام الجاري لتمويل رخصة العراق وتمويل خططها للأسواق المستهدفة ضمن خططها التوسعية في المستقبل القريب.

وقال البنوان: "إن مجموعة إم تي سي عرف عنها في الفترة الأخيرة بأنها سباقة في الاستحواذ على الفرص الممتازة في الأسواق الخارجية"، مؤكدا أنها تنتهز هذه الفرص وهي تضع نصب أعينها المحافظة على حقوق المساهمين "والسعي الدؤوب إلى زيادتها".

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب سعد البراك إن هذا الأداء يأتي تنفيذا لاستراتيجيتها التوسعية "3 x 3 x 3" ، مبينا أن هذا الأداء الممتاز يعكس مدى النجاح الكبير لهذه الاستراتيجية.

وأضاف البراك أن التوسعات التي قامت بها الشركة في الآونة الأخيرة وتحديدا في المرحلة الأولى من تطبيق استراتيجيتها حققت عوائد مجزية لحملة الأسهم، مشيرا إلى أن القيمة السوقية للمجموعة زادت 4 مليارات دولار خلال فترة الأربعة أشهر المنقضية.

وأفاد البراك "أن استحواذ مجموعة إم تي سي على شركة سلتل في ابريل/ نيسان الماضي عزز كثيرا من استراتيجيتها التوسعية وفتح لها فرصا ممتازة للتوسع أكثر في القارة الإفريقية التي تملك أكبر فرص للنمو لمستخدمي الهاتف النقال في العالم، وخصوصا أن نسبة الاستخدام قليلة جدا وبالكاد تصل إلى أقل من 4 في المئة، ما يعزز فرص النمو الهائلة المنتظرة".

وأكد البراك أن سلتل أضافت 23 فلسا لربحية السهم منذ الاستحواذ عليها في يونيو/ حزيران الماضي، مبينا أن سلتل تضيف إلى قاعدة مشتركي المجموعة من 200 إلى 300 ألف مشترك شهريا، وهو ما يعكس مدى النمو الذي ينتظر قاعدة مشتركي الشركة للفترة المقبلة بحسب قوله.

وأشار إلى أن المجموعة حققت طفرة هائلة في عدد المشتركين، موضحا أن عدد عملاء الشركة ارتفع بنسبة 306 في المئة ليتخطى 10,607 ملايين عميل مقارنة بالفترة المشابهة من العام الماضي إذ كان عدد عملاء الشركة حينها 2,611 مليون مشترك.

وذكر أن المجموعة تنوي التوسع في بقية أسواق القارة الإفريقية خلال الفترة المقبلة من خلال شركة سلتل، مضيفا أن "إم تي سي" ستعتمد في ذلك على السمعة الطيبة التي اكتسبتها سلتل وعلى الخبرة العريقة التي تملكها في هذه الأسواق.

وقالت المجموعة إنها عززت وجودها الإقليمي وقامت بتشغيل شبكتها في السوق البحرينية وأطلقت خدمات الجيل الثالث، ووصفت عملية تأسيس شبكة البحرين بأنها أسرع عملية تأسيس تطلق في منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت الشركة أنه في أقل من عام واحد على تشغيل شبكتها، استحوذت الشركة على حصة سوقية بلغت 20 في المئة بعدد عملاء تجاوز 120 ألف عميل

العدد 1064 - الخميس 04 أغسطس 2005م الموافق 28 جمادى الآخرة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً