العدد 1074 - الأحد 14 أغسطس 2005م الموافق 09 رجب 1426هـ

"الأعلى للمرأة" يختتم فعالياته بـ "يوم الشباب"

اختتمت مساء أمس فعاليات الأسبوع الثقافي الذي نظمته لجنة الشباب بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بمناسبة يوم الشباب الدولي. وكانت آخر تلك الفعاليات دورة تدريبية بعنوان "الشباب في المجتمع المدني ومنظماته" درب فيها الباحث الاجتماعي محمود حافظ بمشاركة حشد من أعضاء الجمعيات الشبابية وطلبة الجامعات وأعضاء لجنة الشباب بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة.

وتم خلال جلسات عمل الدورة على مدى يومين من انعقادها مناقشة مفهوم الشباب والعمل الشبابي ومشكلاته وأهدافه إضافة إلى دور الشباب في العمل التطوعي أو المجتمع المدني ومنظماته. وانتهجت الدورة في عرض موضوعاتها أسلوب الحوار والمناقشة والمشاركة المتفاعلة بين المدرب والمتدربين، إذ تم توزيع المشاركين في مجموعات كل واحدة عملت على حل مشكلة ذات صلة بموضوع الدورة. وفي ختام الدورة التدريبية وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين.

هذا، وتضمنت فعاليات الأسبوع الثقافي إلى جانب الدورة التدريبية الاستماع إلى تجربة نوف السويدي بشأن مشاركتها في برنامج الشرق الأوسط الإنمائي لتمكين المرأة إداريا الذي تدعمه السفارة الأميركية في المملكة، وكذلك يوم ترفيهي أقيم بدعم من شركة نفط البحرين "بابكو" واشتمل على مسابقات ثقافية وترفيهية متنوعة

العدد 1074 - الأحد 14 أغسطس 2005م الموافق 09 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً