العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ

وكيل "الأشغال" يطلع على احتياجات الرفاع

لدى زيارته ووفد بلدي شوارع المنطقة

صرح نائب رئيس جمعية الأصالة الإسلامية رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس النواب النائب حمد خليل المهندي بأن وكيل وزارة الأشغال عصام خلف قام بزيارة ميدانية لمدينة الرفاع الغربي لتلبية ما تحتاجه المدينة من خدمات تتعلق بوزارة الأشغال. وكان برفقته النائب المهندي وعضوا المجلس البلدي علي المهندي وعبدالرحمن بوبشيت.

وبعد معاينة المنطقة تم الاتفاق على ضرورة إعادة تبليط شوارع الرفاع الغربي وفقا لبرنامج متسلسل تكون الأولوية فيه للشوارع والطرق التي تم الانتهاء فيها من خدمات الصرف الصحي أولا، ثم المجمع الذي تم فيه الانتهاء من خدمات الصرف الصحي ثانيا، وهكذا لتعود الأرض إلى مستواها الطبيعي بعد أن تنزل كميات الدفان وتتخلل في الفراغات ويستقر وضع الأرض، لتقوم الوزارة بعدها بدورها في إعادة تبليط هذه الشوارع والطرق.

يذكر أنه وبعد متابعة من نائب المنطقة حمد المهندي وعضوي البلدي علي المهندي وبوبشيت بدأ العمل بمجمع ،908 إذ تم الانتهاء من تبليط أكثر الطرق، كما سيتم إكمال ما بقي من هذا المجمع في القريب العاجل وخصوصا طريق 841 ابتداء من بيت بن حشر مرورا ببيت الكعبي إلى نهاية الطريق. من جانبهم أكد ممثلو المدينة ضرورة البدء بتبليط شارعي عجيرة والشيخ حمد لأنهما الشارعان الرئيسيان بالرفاع الغربي بعد شارع الشيخ محمد.

وفي موقعين من مدينة الرفاع الغربي اتفق على إنشاء مصارف الأمطار للحيلولة دون تجمعها في المستقبل لرفع العناء عن سالكي هذه الطرق من المشاة وأصحاب المركبات. والموقع الأول الذي تتجمع فيه الأمطار هو طريق 225 شمالي مقبرة الرفاع الغربي القديمة وشرقي الحديقة، والموقع الآخر طريق 1205 تقاطع طريق 1211 خلف "مونتانا للسيارات" مباشرة إلى نهاية الشارع من جهة الغرب.

وعاين وكيل الوزارة والوفد الرصيف الخاص بإشارة المشاة قرب مسجد الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة بناء على شكوى بعض المواطنين، إذ بين خلف أن وضع الرصيف بهذه الكيفية وبهذه المسافة سليم من الناحية الفنية، وهذا ما تتطلبه مقتضيات السلامة وفقا للشروط والمعايير الفنية والعلمية لترك مسافة رؤية كافية للسيارات تمكن المشاة من الكبار والصغار من رؤية السيارات العابرة، كما أن هذه المسافة تمكن أصحاب السيارات من رؤية المشاة من على بعد مناسب وفقا لما تتطلبه إجراءات السلامة تفاديا للحوادث المرورية.

كما عاين خلف عدة مواقع تحتاج إلى تبليط وإقامة شوارع جديدة عليها، وأفاد بأنه على رغم قصر مسافة هذه الشوارع، فإن الأمر يتطلب التأكد أولا من ملكية الدولة لها من عدمه وذلك بمراسلة وزارة البلديات وجهاز المساحة لتقوم وزارة الأشغال بواجبها في تبليط هذه الطرق التي أهمها عمل طريق جديد شرق مدرسة الرفاع الغربي الإعدادية للبنات يلتقي بشارع الحنينية ليكون مخرجا للسيارات الداخلة إلى المدرسة لتخفيف الاختناقات المرورية والزحام عند المدرسة، أما الشارع الثاني فهو كذلك مخرج لسكان الرفاع الغربي من ناحية الشرق ليصل مباشرة بشارع الحنينية.

وتم الاتفاق على سرعة العمل في الدفان بالشوارع ووضع مرتفعات ومرآة رؤية في المواقع التي تحتاج إلى ذلك وفقا للاشتراطات والمعايير الفنية التي تتطلبها وزارة الأشغال وإدارة المرور.

وأعلن ممثلو الرفاع الغربي انتظارهم تنفيذ هذه الأعمال بعدما أقرت الموازنة العامة للدولة، وخصوصا أنه تم الانتهاء من خدمات الصرف الصحي، فضلا عن أن كلفة هذه الأعمال كلها قليلة جدا نظرا إلى صغر مدينة الرفاع

العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً