العدد 1083 - الثلثاء 23 أغسطس 2005م الموافق 18 رجب 1426هـ

محفوظ: مستثمرون يصادرون الحق العام... وتنفيذي "الوسطى" عاجز عن الحل

موظف بالمرور يحجز الطريق... وآخر يغرق طريقا بالمجاري

كشف رئيس لجنة الرقابة المالية والادارية بمجلس بلدي الوسطى عباس حسن محفوظ أن الجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الوسطى يقف عاجزا عن تطبيق الاجراءات القانونية تجاه المخالفين للأنظمة والاشتراطات البلدية ما يؤدي إلى فقدان هيبة البلدية تجاه حماية المواطنين والحفاظ على خلق بيئة صحية نظيفة وخالية من المخالفات المقلقة للراحة بحسب ما ورد في قانون البلديات.

وقال محفوظ: كيف يفسر الجهاز عجزه لأكثر من سنتين من اتخاذ قرار حازم بالزام مستثمر صاحب مبنى شقق تجارية بطريق 2178 بجدعلي من اصلاح بلاعة لا تتناسب وحجم المبنى مع كثرة شكوى الجيران من فيضانها المستمر الذي يملأ الطريق بمياه المجاري ما حدا ببعض السكان عرض مساكنهم للبيع جراء ما يواجهونه من مخاطر صحية مستمرة من قاذورات هذا المبنى. وقال مؤكدا ذلك إن الموضوع رفع للمسئولين بالجهاز منذ بداية العام 2003م والشكوى مستمرة منذ ذلك الوقت وإلى الآن. وأضاف: هل تنتظر البلدية انتشار الأمراض أو ذوبان سقف البلاعة لتفقد أرواح بريئة بها حتى تتأكد من الخطورة وتلزم المالك باصلاحها؟.

ودلل محفوظ من ناحية أخرى على عجز الجهاز بتطبيق الأنظمة وذلك باستمرار استهتار احد المواطنين بمنطقة جدعلي أيضا بمجمع 721 على شارع 23 بقيامه بحجز الطريق العام بوضعه أعمدة حديد مقابل سور بنايته ومخربا هذا المكان الذي تم انشاؤه بالطوب حديثا من قبل إدارة الطرق ضمن مشروع تطوير المنطقة. ويعلم الجهاز بهذا التجاوز ولدى المشرفين التنفيذيين أمر بالازالة لعدم حصوله على اجازة رسمية للقيام به وهو الأمر الذي يثير الاستغراب لدى المواطنين من التلكؤ في التنفيذ إذ أدى ذلك إلى اعاقة حركة المرور بالطريق. ويؤكد الجيران أن صاحب المبنى يعمل بإدارة المرور ويتطلب منه اتباع القانون لا مخالفته.

وقال محفوظ: لنا أن نتساءل: "هل يوجد أحد فوق القانون أو ننتظر حتى تحل الأمور بالقوة بين الجيران وبعدها يتحرك المسئولون". وشدد محفوظ على وجوب حفظ البلدية لهيبتها ومكانتها وتطبيقها الأنظمة والاشتراطات البلدية على الجميع بالمساواة والشفافية وألا تترك مجالا للشك في حسن ونزاهة أداء خدماتها، مؤكدا ان اللجنة ستركز على متابعة جميع ما يتعلق بحق المواطن في حصوله على خدمة بلدية متميزة وستتابع جميع التجاوزات وفق برنامج معد. ودعا محفوظ المواطنين إلى التبليغ عن أي تجاوز وان المعلومات الشخصية ستعامل بأقصى درجات السرية في حفظ الحقوق

العدد 1083 - الثلثاء 23 أغسطس 2005م الموافق 18 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً