العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ

رئيس الوزراء يؤكد أهمية التعاون الاستثماري مع بريطانيا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أهمية تطوير التعاون في المجالات الاستثمارية بين القطاع الخاص البحريني والبريطاني وذلك في ظل ما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة من علاقات صداقة تاريخية، منوها سموه بأهمية الدور الذي يضطلع به رجال الأعمال والقطاع الخاص في تعزيز التعاون بين البلدين من خلال المشروعات الاستثمارية المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح أمس رئيس الغرفة التجارية البريطانية السابق السير نون، وذلك للسلام على سموه بمناسبة زيارته البحرين.

وأكد رئيس الوزراء أن مملكة البحرين تتطلع إلى مزيد من التعاون مع المملكة المتحدة وجميع دول الاتحاد الأوروبي في المجالات التجارية والاستفادة من خبراتها في هذا المجال واستغلال فرص الاستثمار المتاحة بين الجانبين.

ومن جهته أشاد رئيس الغرفة التجارية البريطانية السابق بما حققته مملكة البحرين من خطوات كبيرة في المجالات التجارية أهلتها لتكون مركزا اقتصاديا واستثماريا مرموقا في المنطقة، منوها بما تمتلكه البحرين من بنية تشريعية جعلتها ملاذا آمنا للمستثمرين ولإقامة المشروعات التجارية الناجحة.


المجلس الأعلى للنفط يقر مشروع إزالة الكبريت من وقود مصفاة البحرين

المنامة - بنا

خلال الاجتماع الاعتيادي للمجلس الأعلى للنفط الذي رأسه رئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للنفط صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بديوان سموه صباح أمس أقر المجلس تنفيذ مشروع إزالة الكبريت من غاز وقود مصفاة البحرين إذ يعتبر المشروع من المشرعات البيئية التي يتم تنفيذها ضمن الجهود المستمرة لتحسين الضروب البيئية المتعلقة بعملية المصفاة.

بعد ذلك انتقل المجلس إلى دراسة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وتابع القرارات التي تم اتخاذها في الجلسة السابقة.

ثم ناقش المجلس المستجدات على أسواق النفط العالمية وكذلك عددا من المشروعات المتعلقة بالصناعة النفطية بالبلاد واتخذ بشأنها القرارات المناسبة

العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً