العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ

إيران تعد "بتقدم كبير" في مقترحاتها "النووية"

أعلن مسئول الملف النووي الإيراني على لاريجاني أمس أن المقترحات الجديدة التي يعدها الرئيس محمود أحمدي نجاد تشكل "تقدما كبيرا" وتنطوي على تغييرات جوهرية في المفاوضات.

وقال لاريجاني لـ "وكالة الإنباء الإيرانية": "إن المقترحات الجديدة التي نعتزم التقدم بها إلى الأوروبيين من شانها أن توفر تقدما كبيرا، ومع هذه النتائج الإيجابية سنصل إلى أهدافنا". وأضاف "أن لدى أحمدي نجاد جديدا يقدمه، ستعلن تفاصيله قريبا"، موضحا أن هذه المبادرة يمكن أن تسمح بتوسيع المشاركة الدولية في المحادثات التي تقتصر حاليا على ألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

إلى ذلك، أفادت "وكالة الطلبة" بأن إيران تقوم تدريجيا باستبعاد ثلاثي الاتحاد الأوروبي من المفاوضات واعتبار "وكالة الطاقة الذرية" هي المنظمة الوحيدة التي تتعامل معها. وقال كبير المفاوضين النوويين لاريجاني بعد عودته من فيينا "إن المفاوضات لم تتم لغرض المفاوضات وحسب، ولكن للوصول إلى الهدف النهائي لإيران هو الحصول على دورة الوقود النووي الخاصة بها".

من جهة أخرى، أكد قائد حرس الثورة سيديحيى صفوي أن القوة الجوية التابعة للحرس حصلت على إمكانات دفاعية جيدة. وقال إنه "في حال حدوث أي عدوان فإنها ستنقض كالمطرقة على رؤوس الأعداء"

العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً