العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ

الحركة الشعبية تنهي مشاوراتها بشأن حكومة الوحدة

سلفاكير يصدر مرسوما لمسودة دستور جنوب السودان

أنهت الحركة الشعبية مشاوراتها بشأن مشاركتها في حكومة الوحدة الوطنية والمجلس الوطني ومجلس الولايات للفترة الانتقالية. وقال النائب الاول للرئيس السوداني رئيس حكومة الجنوب قائد الحركة الشعبية الفريق سلفاكير ميارديت في تصريح له أمس إن الحركة أنهت مشاوراتها بمدينة جوبا بشأن مشاركتها في مؤسسات الفترة الانتقالية، مشيرا الى أنه سيجرى مشاورات مع الرئيس عمر البشير بشأن ما اتفقت عليه الحركة الشعبية. وأوضح سلفاكير أن حكومة الجنوب سيتم تشكيلها بعد تكوين حكومة الوحدة الوطنية والمجلس الوطني، مؤكدا عدم وجود اى خلاف بشأن مشاركة الحركة الشعبية في حكومة الوحدة الوطنية والبرلمان... وقال إن كل القضايا الخلافية ستحسم مع الرئيس البشير.

من جهة أخرى أصدر سلفاكير مرسوما يقضى بتشكيل لجنة لإعداد مسودة دستور جنوب السودان على ان تبدأ عملها بمدينة رومبيك فور صدور المرسوم وتنتهي من مهمتها في فترة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع. ويرأس اللجنة اكول دا ميان بيير وتضم فى عضويتها 28 عضوا من الحركة الشعبية وستة أعضاء من حزب المؤتمر الوطني وعضوا واحدا لكل من أحزاب المنبر الديمقراطى لجنوب السودان، حزب سانو، اتحاد الأحزاب الافريقية يوساب ،1 اتحاد الاحزاب الإفريقية يوساب ،2 الجبهة الديمقراطية المتحدة، جبهة الانقاذ الديمقراطي. ويقضي المرسوم بتشكيل سكرتارية للجنة مكونة من ثلاثة أعضاء للحركة الشعبية وعضو من المؤتمر الوطنى وعضو من القوى السياسية الجنوبية.

من جانبه استعرض المكتب القيادي للمؤتمر الوطني الحزب الحاكم في السودان خلال اجتماعه أمس برئاسة الرئيس السوداني عمر حسن البشير الخارطة السياسية وتكوين الأجهزة الاتحادية والولائية وفق الاتفاق الموقع بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان

العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً