العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ

عُمان تبخّر أحلام منتخبنا وتقترب من خطف «خليجية الشواطئ»

اليوم يسدل الستار على البطولة بالمنافسات الكروية

فقد منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية «أحمر الشواطئ» فرصة المنافسة على لقب دورة الألعاب الشاطئية الخليجية بعد خسارته صباح أمس من المنتخب العماني بخمسة أهداف مقابل هدفين ليصبح المنتخب العماني قاب قوسين أو أدنى من الحصول على اللقب الخليجي.

وجاءت المباراة يوم أمس قوية بين المنتخبين قدم من خلالها المنتخب العماني مستوى راقيا وترجم الفرص إلى أهداف على عكس لاعبي منتخبنا الذين أهدروا الكثير من الفرص السانحة للتسجيل وسط حسرة من الجماهير الكبيرة الحاضرة التي حرصت على التواجد ومؤازرة الأحمر.

وسجل أهداف المنتخب العماني جلال خميس، يحيى مبيوع (هدفين)، ناصر زايد ويعقوب ربيع، في حين سجل هدفي منتخبنا نايف الجاسم ويعقوب النصف، وبهذا الفوز حقق المنتخب العماني العلامة الكاملة في مبارياته السابقة بحصوله على (12 نقطة).

وخيب لاعبو أحمر الشواطئ ظن الجماهير الغفيرة المتواجدة، إذ حضرت الجماهير بكل قوة على رغم حرارة الشمس الحارقة إضافة إلى مؤازرتها المتواصلة من خلال التصفيق وتنويع الأهازيج إلا أنها خرجت غير راضية تماماً عن النتيجة جراء ما حدث وفقدان لقب البطولة على يد المنتخب العماني إضافة إلى أن هناك احتمالات واردة من خلال نتائج اليوم بعودة منتخبنا إلى المركز الثالث.

وشهدت المباراة تواجد عدد من كبار الشخصيات يتقدمهم النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وأمين عام اللجنة الأولمبية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر ونائب رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وعدد من الشخصيات العمانية والبحرينية.

الشوط الأول

دخل المنتخب العماني بكل قوة في هذا الشوط وتمكن من تسجيل هدف سريع على طريق جلال خميس من تسديدة قوية، الهدف أربك خطوط منتخبنا وجعله يلعب بسرعة كبيرة لكن كراته السريعة لم تشكل خطورة بالغة على المرمى العماني.

واستغل العماني يحيى مبيوع كرة سريعة على مرمى منتخبنا وتمكن من تسجيل الهدف الثاني لينهي عمان هذا الشوط بتقديمه بهدفين من دون مقابل.

الشوط الثاني

تحسن أداء منتخبنا في هذا الشوط وحاول الهجوم على مرمى عمان وتمكن من الوصول إليه في أكثر من مناسبة لكن الحظ وفقدان اللمسة الأخيرة جعلت الكرة تبتعد عن الشباك العمانية على رغم الهجمات المتكررة من جانب لاعبي منتخبنا.

وسدد محمد درويش كرة قوية مرت بجوار القائم قبل أن تبعد العارضة كرة جاسم الدوسري وسط حسرة من اللاعبين على ضياع هذه الكرتين، وواصل أحمر الشواطئ ضغطه على مرمى عمان ولكن من دون جدوى وسط تألق حارس مرماه الذي حرم لاعبي الأحمر من تسجيل أي هدف.

وأجرى مدربا الفريقين عددا من التغييرات بغية تسيد الملعب، وكاد منتخبنا يسجل هدفا جميلا بثنائية من محمد درويش الذي مرر كرة إلى راشد جمال وهيأها الأخير لمحمد الذي واجه فيها حارس مرمى عمان لكن الأخير أبعد الكرة في اللحظة المناسبة.

وبينما كان هذا الشوط يسير لنهايته، فاجأ يحيى مبيوع الجميع بتسجيله الهدف الثالث لمنتخب عمان في الثواني الأخيرة من الشوط الثاني.

الشوط الثالث

دخل احمر الشواطئ بكل قوة في هذا الشوط وسط حرارة من مؤازرة الجماهير الغفيرة، وعلى رغم الهجمات البحرينية إلا أن ناصر زايد كانت له كلمة أخرى عندما تسلم كرة وسددها قوية تجاه المرمى معلناً عن الهدف الرابع للمنتخب العماني.

وقضى يعقوب ربيع على أحلام منتخبنا بالعودة من جديد للمباراة عندما أرسل سهما خارقا اخترق طوفان الأحمر معلناً عن الهدف الخامس قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

وفي الدقائق المتبقية حاول منتخبنا العودة للمباراة وشن هجوما على مرمى عمان وتمكن من تسجيل هدفين فقط عن طريق تسديدة قوية من مسافة بعيدة أطلقها نايف الجاسم وهدفا من لقطة جميلة لقائد منتخبنا يعقوب النصف لتنتهي المباراة بفوز عمان بخمسة أهداف مقابل هدفين لمنتخبنا.

الكويت تعبر قطر

تمكن المنتخب الكويتي من تحقيق فوزه الأول في البطولة على حساب المنتخب القطري بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما صباح أمس، وسجل أهداف الكويت محمد الصباح ومحمد جميل وحمزة فاضل.

وتمكن المنتخب الإماراتي من الفوز على السعودية بخمسة أهداف مقابل أربعة.

اليوم يسدل الستار

يسدل عصر اليوم الستار على منافسات كرة القدم الشاطئية بإجراء 3 لقاءات ستكون مصيرية لعمان والإمارات اللذين سيتواجهان وجهاً لوجه عند التاسعة والربع من صباح اليوم، وفي المباراة الثانية يلتقي الكويت مع السعودية عند العاشرة والنصف، أما المباراة الثالثة التي ستقام عند الثالثة والنصف من عصر اليوم ستجمع بين منتخبنا الوطني والمنتخب القطري

العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:42 ص

      النتيجة معروفة !!!

      النتيجة معروفة: الأول عمان، الثاني الأمارات، الثالث البحرين، الرابع السعودية، الخامس الكويت، وأخيرا قطر.

اقرأ ايضاً