العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ

مقتل 11 بينهم 5 جنود وشرطي عراقيين في هجمات متفرقة

إطلاق سراح 9859 معتقلا وإصابة 24 بحالات تسمم وحظر تجول في كربلاء

قتل أمس نحو أحد عشر شخصا بينهم خمسة جنود وشرطي عراقيين في هجمات متفرقة في العراق. وأعلنت وزارة العدل عن نجاحها في إطلاق 9859 معتقلا من سجون القوات المتعددة الجنسية، في وقت أصيب فيه نحو 24 شخصا بحالات تسمم في قرب الناصرية. وحظرت الشرطة التجول في كربلاء اليوم "الاثنين" تحوطا من وقوع هجمات إرهابية.

وأفادت مصادر أمنية ان خمسة جنود وشرطيا قتلوا صباح أمس في كمين شمال بغداد وعملية انتحارية جنوب العاصمة. وقال النقيب في الجيش العراقي علي يوسف "قتل خمسة جنود في كمين نصبه متمردون في الصباح الباكر في الصينية" القريبة من بيجي على بعد 200 كلم شمال بغداد. على صعيد متصل، قتل شرطي وجرح اثنان آخران في عملية انتحارية استهدفت موقعهم جنوب بغداد، بحسب ما أفادت الشرطة. وأوضح الملازم سعد الحمدان في شرطة مدينة الاسكندرية ان الهجوم بالسيارة المفخخة حصل عند المدخل الشمالي للمدينة. وعثرت الشرطة في المنطقة نفسها على جثة رجل قتل بالرصاص في سيارته. وأوضح الملازم سعد ان "الجثة كانت ملقاة داخل السيارة على الطريق الرئيسي في قرية البهبهان جنوب بغداد".

كما عثر على جثة أخرى تحمل أيضا آثار رصاص قرب سامراء شمال بغداد.

وأفاد النقيب سلام هادي من الجيش العراقي في المدينة بأن "دورية تابعة للجيش عثرت على جثة مجهولة الهوية عند تقاطع طرق جنوب المدينة". واضاف "كانت الجثة لرجل مقيد الأيدي والأرجل وقد أطلقت عليه النار من مسافة قريبة".

وفي بغداد أصيب مدني عراقي في قذيفة هاون سقطت عند تقاطع طرق ساحة عدن شمال المدينة.

وفي بعقوبة أدى هجوم مسلح استهدف نقطة سيطرة تابعة للشرطة الى إصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح.

وفي كردستان شنت قوات الأمن الكردية في مدينة أربيل أمس حملة تفتيش واقتحام لمنازل عدد كبير من المشتبه في تورطهم بعمليات مسلحة تمكنت خلالها من قتل أربعة متطرفين واعتقال ثلاثة مسلحين من العناصر المتطرفة المنتمية لمنظمة أنصار الإسلام.

وفي كربلاء أعلن قائد الشرطة فرض حظر التجول طيلة اليوم "الاثنين" في المدينة بعد ورود معلومات عن تسلل إرهابيين الى داخل المدينة. وقال العميد كريم حاجم الحسناوي "سيتم فرض حظر تجول كامل على المركبات والمارة في مدينة كربلاء غدا "اليوم" من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الثالثة بعد الظهر". واضاف "ستقوم قوات الأمن العراقي بنشر قرابة خمسة آلاف من عناصرها في أرجاء المدينة وتقوم بغلق منافذها بالكامل ومنع الدخول والخروج منها".

وفي تكريت كشف مصدر في مركز التنسيق الاميركي العراقي المشترك عن اختطاف مترجمة تعمل مع القوات الاميركية، في وقت قتل فيه احد خبراء التفجير التابعين للشرطة العراقية في كركوك متأثرا بجروح أصيب بها أثناء محاولته إبطال مفعول سيارة مفخخة كانت تستهدف موكب محافظ كركوك.

من جانبه ذكر الجيش الأميركى ان مروحية أميركية هبطت اضطراريا بالقرب من منطقة طوزخورماتو شمال بغداد بعد منتصف الليلة قبل الماضية.

وفي الأردن ذكرت صحيفة "جوردان تايمز" أمس ان شركة الطيران الأردنية الخاصة "جوردان ايروسبايس اندستريز" زودت الطيران العراقي بست طائرات عسكرية للمراقبة، في إطار اتفاق موقع في .2004

من جهة أخرى، أعلنت وزارة العدل العراقية أمس عن نجاحها في إطلاق 9859 معتقلا من سجون القوات المتعددة الجنسية وعن تشكيل لجنة رباعية تضم ممثلين من ثلاث وزارات عراقية لمتابعة شئون المعتقلين العراقيين في هذه السجون.

وفي الناصرية جنوب بغداد أعلن مصدر في الدفاع المدني عن إصابة 24 شخصا بالتسمم جراء تسرب لغاز الكلور من محطة تصفية مياه ناحية كرمة بني سعيد جنوب المدينة. وقال العقيد كريم سرحان مدير الدفاع المدني في الناصرية "أصيب 24 شخصا بالتسمم جراء تسرب لغاز الكلور من محطة لتصفية مياه الشرب"

العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً