العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ

وعائلة كانو تحتل المركز الثامن

الوليد بن طلال أغنى شخصية عربية

تصدر رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال القائمة الجديدة لأغنى 50 شخصية وعائلة في العالم العربي للعام 2005.

وكشفت مجلة «أربيان بيزنس» في عددها الصادر الجمعية الماضي في دبي عن اسماء بعض الأثرياء العرب الذين صنفوا بين أثرياء العالم بحسب مجموعة من المصادر التي حرصت المجلة على ذكرها في حين أن القائمة لم تضم الكثير من الأثرياء العرب الآخرين.

وذكرت المجلة ان ثروة الوليد تجاوزت مبلغ 26 مليار دولار أميركي، فيما شملت القائمة شخصية نسائية واحدة هي المليونيرة اللبنانية منى أيوب التي احتلت المرتبة 45 عن ثروتها المقدرة بنحو 380 مليون دولار.

وقدرت المجلة حجم ثروات الجهات الخمسين بنحو 275 مليار دولار بعد أن شهدت تغيرات وتحولات مهمة على صعيد الترتيب وحجم ثروات المؤسسين لنادي أثرياء العرب وانضمام اعضاء جدد للنادي واختفاء وجوه كثيرة إما لأسباب خاصة أو لعدم نمو الثروة.

وأشارت المجلة إلى أن ترتيب العشرة الأوائل في القائمة بعد الوليد بن طلال جاء كما يأتي: ناصر الخرافي وعائلته من الكويت في المركز الثاني ثم مجموعة بن لادن ثم عائلة العليان في السعودية ثم عائلة الحريري. واحتل رجل الأعمال الإماراتي عبدالعزيز الغرير المركز السادس. ثم رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي. كما جاءت عائلة كانو البحرينية ثم مهدي التاجر في حين جاء عبدالله الفطيم في المركز العاشر

العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً