العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ

مونتويا يفوز بسباق إيطاليا للسيارات على حلبة مونزا

ألونسو يقترب من لقب العالم في الفورمولا 1

فاز سائق فريق مكلارين الكولومبي خوان بابلو مونتويا بسباق الجائزة الكبرى الإيطالي للسيارات أمس "الأحد"، بينما اقترب الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو من أن يصبح أصغر بطل لسباقات فورمولا . 1

واحتل بطل العالم سبع مرات الألماني مايكل شوماخر المركز السابع في السباق ليفشل في الحصول على أي نقاط للمرة الثانية على التوالي ويخرج من الناحية الحسابية من المنافسة على اللقب لأول مرة منذ العام .1999

وجاء ألونسو "24 عاما" في المركز الثاني ليعزز صدارته لبطولة العالم ويوسع الفارق إلى 27 نقطة مع سائق مكلارين الفنلندي كيمي رايكونن غير المحظوظ الذي يليه في الترتيب العام قبل أربعة سباقات على انتهاء البطولة.

وأنهى سائق رينو السباق الإيطالي جيانكارلو فيزيكيلا في المركز الثاني ليواصل رينو تصدره لقائمة المصنعين بفارق ثماني نقاط عن مكلارين.

واحتل رايكونن المركز الرابع بعد أن بدأ السباق في المركز الحادي عشر إثر معاقبته بالتراجع عشرة مراكز بعد تغيير محرك سيارته خلال التجارب التأهيلية للسباق.

وفي المركز الخامس جاء الإيطالي يارنو ترولي ثم زميله في فريق تويوتا رالف شوماخر في المركز السادس.

واحتل البرازيلي انطونيو بيزونيا سائق وليامز المركز السابع وتلاه البريطاني جينسون باتون سائق بار هوندا.

وبعد سباق إيطاليا يتصدر ألونسو ترتيب السائقين في بطولة العالم برصيد 103 نقاط، ويليه رايكونن برصيد 76 نقطة، ثم مايكل شوماخر في المركز الثالث برصيد 55 نقطة.

وفي قائمة المصنعين يحتل فريق رينو المركز الأول برصيد 144 نقطة، ويليه مكلارين في المركز الثاني برصيد 136 نقطة، ثم فيراري في المركز الثالث برصيد 86 نقطة.


ستيورات: رايكونن أبرز سائقي سباقات الفورمولا 1 للسيارات

مونزا - رويترز

قال بطل السيارات السابق جاكي ستيورات إن الفنلندي كيمي رايكونن ارتدى عباءة بطل العالم للسيارات سبع مرات الألماني مايكل شوماخر كأبرز سائقي سباقات الفورمولا .1

وقال الاسكتلندي ستيورات الذي يحتفل بالذكرى الأربعين لأول مرة شارك فيها في سباق إيطاليا للسيارات بمونزا العام 1965 إن سائق فريق مكلارين للسيارات رايكونن موهبة كبيرة على رغم تراجعه في الترتيب الإجمالي للسائقين في سلسلة سباقات الفورمولا 1 الموسم الجاري وراء الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق رينو.

ويأتي رايكونن في المركز الثاني وراء ألونسو المتصدر بفارق 24 نقطة، ومازالت هناك خمسة سباقات متبقية العام الجاري.

وقال ستيورات: "رايكونن في الوقت الجاري أصبح في وضع السائق البارز متقدما على شوماخر وألونسو". وعانى بطل العالم للسيارات الموسم الجاري شوماخر بعد أن فاز في 13 من 18 سباقا خاضها في البطولة الموسم الماضي.

وقال ستيورات: "إن شوماخر أهدر فرصة التقاعد وهو في وضع السيطرة وربما يكون لطخ صورته العام الجاري".

وأضاف "عليه الآن الفوز بالمزيد من سباقات الجائزة الكبرى وليس فقط سباق أو سباقين. عليه الآن استعادة لقب بطل العالم لكي يثبت سيطرته من جديد إذا أراد أن يسجل اسمه في التاريخ على أنه أفضل سائقي عصره".

وتابع ستيورات الذي اعتزل بعد فوزه ببطولة العالم للمرة الثالثة العام 1973 "من الرائع أن تعتزل وأنت في القمة وكانت الفرصة متاحة أمامه "شوماخر"، يجرى الحكم عليك بما تفعله في النهاية"، واستطرد "على رغم كونك بطل العالم سبع مرات أو أربع مرات مثل الفرنسي ألان بروست يمكن أن ينتزع شخص آخر منك ذلك على الفور"

العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً