العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ

الأندية المتضررة ترفع رسائل منفردة إلى الاتحاد

بعد قرار اتحاد السلة باحتساب المجنسين محترفين "عرب"

علمت "الوسط" بأن عددا من الأندية المتضررة من قرار اتحاد السلة الأخير الذي سمح للأندية التي تملك لاعبين مجنسين بالتعاقد مع لاعبين أجانب بعد أن تمت معاملة اللاعب المجنس باعتباره لاعبا عربيا سترفع رسائل احتجاج إلى الاتحاد من هذا القرار.

وكان من المفترض أن تعقد هذه الأندية اجتماعا تنسيقيا أمس، إلا أنها ارتأت مخاطبة اتحاد السلة كل على حدة لشرح موقف كل ناد من هذا القرار.

يذكر أن اتحاد السلة كان اتخذ قرارا في بداية الموسم ينص على السماح لكل ناد بالتعاقد مع محترفين أحدهما أجنبي والآخر عربي.

وأصدر الاتحاد خلال الأيام الماضية قرارا جديدا ينص على السماح للأندية التي تملك لاعبا مجنسا غير عربي بالتعاقد أيضا مع محترف غير عربي، ما سيعطيها أفضلية على بقية الأندية. هذا الإجراء أثار اعتراضات بعض الأندية المتضررة التي قررت الاحتجاج لدى الاتحاد.

وجنس اتحاد السلة خلال الفترة الماضية لاعبين الأول نيجيري يدعى بوني ويلعب في نادي سترة، والثاني نيجيري أيضا يلعب في نادي النويدرات وسمي حكيم موسى. ويحق لهذين الناديين التعاقد مع أي لاعب محترف آخر من دون إلزامهم بالتعاقد مع محترفين عرب.


اجتماع أندية الكرة الطائرة المتضررة من قرار وزارة التربية

جدحفص - نادي الشباب

عقدت مجموعة كبيرة من الأندية الوطنية اجتماعا تنسيقيا بينها يوم الجمعة الماضي ضم عددا من ممثلي أندية الشباب، النصر، الدير، الساحل، عالي، الاتفاق، الأهلي، البحرين، داركليب، التضامن، الرفاع الشرقي وأخرى مساندة.

ودار النقاش بشأن توجيه خطاب ودعوة مستعجلة للاجتماع مع اتحاد الطائرة لدراسة الحلول الناجحة في تذليل المشكلة التي حدثت بين المؤسسة العامة ووزارة التربية التي تسببت في الكثير من المشكلات للأندية، مطالبين باستثمار الصالات الرياضية في المدارس، ومؤكدين سرعة تفهم الدوائر المسئولة في المملكة مدى الحاجة الضرورية إلى الصالات للمساعدة في رفع كفاءة مستوى الرياضة في مملكتنا العزيزة.

العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً