العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ

انسحاب المرشحين من مناظرة «ثالثة الوسطى»

قال مرشح الدائرة الثالثة بالمحافظة الوسطى غازي أحمد الحمر إنه تم إلغاء المناظرة التي كان من المقرر عقدها اليوم (الثلثاء) الموافق 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2010، بالدائرة الثالثة والتي دعا إليها بعض أهالي الدائرة لتشمل جميع المرشحين فيها، وقد وافق الجميع إلا أن بعض التحركات والتأويلات التي أخذت منحى غير إيجابي على صعيد المنافسة من جانب بعض المرشحين، أدت إلى (فركشة) مشروع المناظرة التي كان من المؤمل أن تكون أول مناظرة من نوعها تجمع جميع مرشحي دائرة انتخابية وعددهم 5 مرشحين.

وأضاف، في بيان له تلقت «الوسط» نسخة منه، فقد كان من المخطط أن يعرض المرشحون رؤاهم وأفكارهم بشأن العديد من المحاور التي شملت القضايا المعيشية والأجور والعدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروة والفساد وكذلك قضايا المتقاعدين والخدمات الاجتماعية المقدمة إليهم وقضايا الشباب والمعوقين والبطالة والمخدرات والبيئة وتقاعد النواب.

وذكر الحمر إلا أن بعض التدخلات والتحالفات والتفاهمات بين بعض المرشحين استهدفت إلغاء هذه المناظرة من منطلق الخشية من أن تؤدي هذه المناظرة إلى ما قد يهز صورة هؤلاء المرشحين في أذهان الناخبين. و أبدى الحمر أسفه الشديد لإلغاء هذه المناظرة بعد أن تم إعلانها والالتزام بها والتي كان يمكن أن تشكل فرصة حقيقية للقاء المرشحين بالدائرة مع الناخبين فيها، للوقوف على مستواهم الفكري ومدى جديتهم في التعاطي مع مجمل القضايا الوطنية وخصوصاً تلك التي تضمنتها محاور مشروع المناظرة، لافتاً إلى أنه مستعد لهذه المناظرة منوهاً كذلك باستعداد منافسه في الدائرة المرشح سلمان الشيخ لهذه المناظرة وهو استعداد طيب سيظل موضع التقدير.


... و بن رجب يتحفظ على المناظرة

أعلن المرشح النيابي للدائرة الثالثة بالمحافظة الوسطى فيصل عبدالعزيز بن رجب، تحفظه على المناظرة التي دعا إليها المرشح المنافس سلمان الشيخ وأعلن عنها المرشح النيابي غازي الحمر في الصحافة المحلية «من حيث الظروف المحيطة بها».

قال بن رجب، في بيان أصدره أمس (الاثنين)، إن موقفي من هذه المناظرة معروف للإخوة الذين تبنوا الدعوة إليها، حيث أعلنت لهم هذا الموقف، وانني لا أعترض على المناظرة من حيث المبدأ، ولكنني أتحفظ عليها من حيث الظروف المحيطة بها».

وأضاف «يفترض بالجهة الداعية والمشرفة على المناظرة أن تكون حيادية تماماً. وهذا الأمر لم يتحقق» في هذه المناظرة، مردفاً أنه «يفترض بالمناظرات أن تكون ثنائية، وبالتالي فقد اقترحت أن تقام أكثر من مناظرة، وبحيث تكون كل واحدة منها بين اثنين من المرشحين، ما يحقق الغاية من المناظرة والفائدة للجمهور بشكل عام ولأبناء الدائرة بشكل خاص».

العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:12 ص

      متوقعين الالغاء

      لا أعتقد أن لدى أي من هؤلاء المرشحين الشجاعة الأدبية والقدرة الفكرية والثقة بالنفس للوقوف أمام حشد من الجمهور ومخاطبتهم مباشرة.

    • زائر 2 | 1:53 ص

      الي اعتذرت ينتمون لجمعيات

      أكيد جمعية المنبر خافة على سمعتة واصدرة أوامرها لمرضاته بعدم المشاركة

    • يعقوب الماجد | 12:41 ص

      الأعذار الواهي ستار لإخفاء العيوب

      الأعذار الواهية و التدليس لا تنطلي على الناخب ، ولكن الحشية من ظهور الضعف وكشف عيوب المترشحين هو السبب الاساسي للإنسحاب من المناظرة .

    • زائر 1 | 12:36 ص

      اعذار واهية

      الأعذار الواهية و التدليس لا تنطلي على الناخب ، ولكن الحشية من ظهور الضعف وكشف عيوب المترشحين هو السبب الاساسي للإنسحاب من المناظرة .

اقرأ ايضاً