العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ

حسين يدعو لمزيد من الشفافية بشأن توظيف أموال اكتتاب «ألبا»

دعا النائب عن كتلة الوفاق ومرشحها في سابعة الشمالية جاسم حسين إلى المزيد من الشفافية فيما يخص أوجه توظيف الأموال المستحصلة من بيع نسبة من حصة الحكومة في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) وطرحها للاكتتاب العام.

ونوه حسين إلى أهمية توضيح الصناعات والدول التي سيستثمر فيها، فالاستثمارات يجب أن تدر أرباحاً ولابد من خلوها من المخاطر غير العادية، متسائلاً عن حجم العوائد الفعلية لبيع نسبة من حصة ممتلكات في شركة (ألبا) فيما يخص الأموال التي ستحصل من بيع نسبة من الأسهم.

كما طالب حسين شركة ممتلكات بتوضيح أسباب قرار استثمار الأموال المستحصلة خارج البحرين وليس داخلها؟

ومن جهة أخرى، تمنى النائب الوفاقي بأن تساهم هذه العملية والتي تتمثل في دخول مستثمرين جدد من أفراد ومؤسسات تملك بعض أسهم ألبا، في معالجة بعض التحديات الموجودة التي تواجه الشركة، متمنيا مساهمة هذه الخطوة في تعزيز الشفافية ومعالجة بعض التحديات والقضايا القائمة مثل قضية «ألكوا» والتجاوزات المالية التي تحدثت في الماضي والقضايا المطروحة في المحاكم الأميركية، وربحية الشركة.

وفي ختام تصريحه رحب حسين بفكرة منح المواطنين خصماً خاصاً وبالتالي تشجيعهم للدخول في امتلاك جزء من مؤسسة وطنية حيوية. كما رحب بطرح أسهم البيع في سوق لندن حيث من شأن الخطوة تعزيز مكانة الاقتصاد البحريني.

وفي السياق نفسه، وصف خطوة بيع نسبة من حصة الحكومة في ألبا بدلاً من تحصيل قروض من البنوك بالتطور اللافت وهي بالتالي بحاجة لمراقبة من الأطراف ذات العلاقة بينهم المشرعين لمعرفة ايجابياتها وسلبياتها.

العدد 2965 - الإثنين 18 أكتوبر 2010م الموافق 10 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:56 م

      قلم حبر .. !

      مزيد من التوفيق لك وللأمام يا دكتور جاسم حسين ..
      مع الوفاق ..

اقرأ ايضاً